الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

حي دبي للتصميم في مواجهة كورونا

تتكاتف اليوم جميع القطاعات لمساعدة خط الدفاع الأول في حمايتهم في مواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، ومن بينها قطاع الموضة الذي شهد نقلة نوعية في تسخير جهوده وإبداعاته أيضاً في تجهيز أدوات حماية طبية.

ومن بينها حملة #AThread4Cause من «مجلس الأزياء العربي»، التي تهدف إلى مقاومة جائحة (كوفيد-19) عبر تجهيز 13 ألف رداء حماية طبي، والتي انضم إليها حي دبي للتصميم d3.7

مصممون لمواجهة كورونا

حيث تحول 7 مصممين من الأزياء الراقية إلى الرعاية الصحية من خلال تصنيع ملابس طبية واقية وأقنعة الوجه الجراحية المختصة للعاملين الطبيين في الخطوط الأمامية، بهدف دعم جهود الدولة بتوفير معدات الحماية الشخصية، وانضموا إلى هذه المبادرة من خلال شركاتهم العاملة ضمن حي دبي للتصميم الذي تعهد بدعم الحملة التي تدعو مصممي الأزياء المقيمين في الإمارات العربية المتحدة إلى توظيف مهاراتهم اليدوية وموهبتهم بالأزياء الراقية وتجييرها لصناعة ملابس جراحية وتزويد مقدمي الرعاية الصحية في الإمارات العربية المتحدة بها.

وقالت خديجة البستكي المديرة التنفيذية لحي دبي للتصميم في هذا الصدد: "يسرنا دعم هذه المبادرة كون الحي يعتبر الوجهة الرئيسية للتصميم والابتكار في الشرق الأوسط، مع ستة مصممين مقرهم في حي دبي للتصميم، حيث نهدف إلى الاشتراك بجهود حماية العاملين في قطاع الصحة من خلال المساهمة في بناء مخزون الإمارات من الملابس والأقنعة، ويدعمنا في ذلك قطاع الخدمات اللوجستية القوي والبنية التحتية في دبي".



وقال جايكوب أبريان المؤسس والرئيس التنفيذي لمجلس الأزياء العربي: «نقدر عالياً الدعم المتميز الذي قدمه d3 لحملة # AThread4Cause فتكاتفه معنا عزز»شبكة مصممي الطوارئ«، وفي هذا الوقت المضطرب أثبتت صناعة الأزياء العربية قدرتها العالية على تشغيل سلسلة قيمة محلية».

مايكل سينكو، صاحب علامة أزياء في دبي، من بين شركاء الأعمال السبعة الذين شاركوا في المبادرة. يقول في بيان مع شريكه سيد علي: «في الظروف الاستثنائية لانتشار هذا الوباء، أصبح من المهم أكثر من أي وقت مضى أن نقف معاً. المستقبل ليس قاتماً، ومن المهم منح الناس شيئاً يؤمنون به. نحن بحاجة إلى إبراز الشعور بالانتماء وروح المجتمع، والأمل الذي تجلبه صناعة الموضة إلى عالمنا. نحن فخورون بكوننا جزءاً من استجابة حي دبي للتصميم لمبادرة # AThread4Cause ونعتقد أنها تعلي قيمة الموضة والتصميم في دبي».



وأضافت ياسمين يحيى، المؤسس والمدير الإبداعي لدار Maison Yeya، والتي قابلتها «الرؤية» في وقت سابق، والتي لعبت دوراً أساسياً في العمل على المشروع منذ إنشائه: «نواجه جميعاً ومعاً وضعاً غير مسبوق. لقد عملت الإمارات العربية المتحدة بجهد كبير لمعالجة الوضع الحالي، والمجتمع الإبداعي على أتم استعداد لدعم هذه الجهود لأنه من واجبنا أن نقف متحدين ضد هذا التحدي».

وبالإضافة إلى سينكو و Maison Yeya، توجد على قائمة الداعمين للمبادرة كل من Amato وFurne One، والمصممة الإماراتية يارا بن شكر، والمصرية مرمر حليم، والمصمم العربي/ الأمريكي زيد فاروقي، وتجارة الملابس النسائية بالتجزئة سي فاشون.

ولضمان تزويد المصممين بمواد وفيرة ولدعم الموردين المحليين، عقدت d3 شراكة مع شركة تصنيع أقمشة سعودية مقرها دبي، لتزويد العلامات التجارية المشاركة بالمبادرة بأكثر من 4 أطنان من النسيج.

تأتي مشاركة d3 في # AThread4Cause بعد أن تمت دعوة المبدعين والعلامات التجارية لمستحضرات التجميل وموردي الصناعة للانضمام إلى «شبكة مصممي الطوارئ» التابعة لمجلس الأزياء العربي، ودعم المجتمع من خلال إنتاج معدات الوقاية الشخصية لأبطال الخطوط الأمامية، علماً بأنه تم إنشاء المبادرة من قبل الذراع الخيرية للمجلس.