السبت - 15 أغسطس 2020
السبت - 15 أغسطس 2020

خاصة بالمحجبات: حليمة عدن تطلق كمامات وقائية

على الرغم من تعرضها لبعض التعليقات السيئة مؤخراً بسبب ارتدائها للبوركيني، إلا أن هذا الأمر لم يوقف عارضة الأزياء الأمريكية ذات الأصول الصومالية حليمة عدن عن أن تساهم في مواجهة جائحة كورونا لتطلق مجموعة كمامات وقائية.

حيث تعاونت حليمة عدن مع مجلّة Allure وشركة Anywear الصاعدة في مجال الموضة، لإطلاق مجموعة من الكمامات وموديلات حجاب وذلك ضمن مشروع Branding Together. هذه التصاميم تساعد المحجبات العاملات في مجال التمريض على ارتداء الكمامة مع الحجاب بكلّ سهولة ومن دون الشعور بأي إزعاج، كما تخوّل أي امرأة محجبة فرصة الاستفادة من هذا التصميم أيضاً.

تصاميم بألوان مختلفة

تأتي التصاميم بألوان متعدّدة، تتراوح بين التدرّجات المرحة مثل الأزرق الفاتح، الأصفر، الذهبي، البنفسجي الفاتح وغيرها. كما أنّها مصنوعة من قماش عضوي، يسمح للبشرة بالتنفّس Breathable ولا يتسبّب بأية تهيّجات أو احمرار على البشرة.

ليمة عدن تطلق كمامات خاصة بالمحجبات

الكمامة تحمي من فيروس كورونا 100% إذ إنّها مصنوعة من مواد اتُفق على أنّها تقي من هذا الفيروس المستجدّ، وذلك بحسب Centers for Disease Control and Prevention الرائدة في مجال الصحة العامة. هذا ومن السهل جداً وضعها، إذ تتميّز بأزرار تُثبّت بشكلٍ محكم عند الرأس من الخلف.

الكمامات تأتي بألوان عصرية

حليمة عدن التي كانت تعمل بدورها في مستشفى، أشارت إلى التالي: «الكثير من المحجبات يعملنَ في مرافق الرعاية الصحية. أردت أن أتأكّد أنّه لديهنّ خيار لارتداء الكمامة مع وضع الحجاب في الوقت نفسه». كما لفتت إلى أنّها أرادت أن تقوم بأمر ما، يحمل الفرح إلى الممرضات والعاملات في مجال الرعاية الصحية. إضافة إلى هذا، أشارت العارضة إلى أنها اختارت ألواناً بديلة للون الأبيض الكلاسيكي، تشعرها بالراحة. كما قالت إن الأقنعة التي ابتكرتها تجعل المرأة المحجبة تشعر بالراحة أثناء العمل، مشيرة إلى أنها لن تضطر إلى وضع المزيد من الدبابيس لتثبيت الكمامة على الوجه، وخصوصاً أنها أضافت خيوطاً وأزراراً تسهّل على المرأة خطوة ارتداء القناع.

جدير بالذكر أنه مقابل كل عملية شراء لأية مجموعة من كمامة وحجاب حليمة عدن، سيتمّ التبرّع بقبعة طبية مع أزرار إلى العاملين والعاملات في المستشفيات المحتاجة.

حليمة عدن

#بلا_حدود