السبت - 15 أغسطس 2020
السبت - 15 أغسطس 2020

أهم 3 نصائح لاختيار العباية في فصل الصيف

تعتبر العباية هي القطعة الأولى والمفضلة لدى المرأة الخليجية، وتحرص دائماً على اختيار القطع الأنيقة ذات التصاميم المريحة لها، ويختلف اختيار العباية من فصل لآخر، طبقاً لنوع القماش، اللون، وحتى التصميم.

لذلك فإن اختيار العباية الصيفية بشكل خاطئ قد يضاعف حرارة الجسم، ويشعرك بالحرّ أكثر ويزيد من نسبة التعرق، الأمر الذي يسبب حتماً الإحراج، وعدم الراحة.

لذلك يجب الأخذ بعين الاعتبار بعض النصائح المهمة قبل اختيار نوع العباية في فصل الصيف:

نوع القماش

Mounay عباية بألوان زاهية من

يلعب القماش دوراً كبيراً في عدم شعورك بالحر في فصل الصيف، وينصح الخبراء باختيار العبايات ذات القماش الحرير أو الكتان أو اللينين.

بالإضافة للقماش القطني الذي يعتبر الأفضل بفصل الصيف، كونه يمتص العرق ويتحمل درجات الحرارة العالية، فاختاري القطن الرقيق الذي يسمح بدخول الهواء مما يجنب الشعور بالحرّ.

لقماش الكتان أيضاً التأثير نفسه على الجسم، لذا هو من أفضل الأنواع التي يمكن اعتمادها، ولكن المشكلة فقط أنّه أكثر عرضة للتكسّرات والطيّات غير المرغوب بها.

يمكنك اختيار العباية المصنوعة من الحرير أو الساتان التي تعتبر من الأقمشة الصيفية أيضاً، وتجنبي اختيار الأقمشة الشتوية والتي تزيد من حرارة الجسم مثل المخمل، البوليستر، الرايون والدينيم.

الألوان

عباية بتصميم عصري ارتدتها مدونة الموضة فاطمة حسام

صحيح أن العباية السوداء هي المفضلة دائماً، ولكن فصل الصيف هو الوقت المثالي لأن تدخلي انتعاش الألوان على إطلالتك بالعباية، حتى إن كان بجرعات بسيطة على الأكمام مثلاً.

كما تتجه خطوط موضة العبايات اليوم إلى الألوان الفاتحة مثل: الأبيض، والزهري الفاتح، والبيج، والبطيخي، وجميعها ألوان صيفية تضفي على إطلالتك بهجة، وتجعلك مواكبة للموضة بحذافيرها.

قصة وتصميم العباية

CHI-KA عباية من

من الأفضل اختيار العباية ذات التصميم الواسع والفضفاض كي تسمح بدخول الهواء وتقليص حرارة الجسم، حاولي اختيار العباية ذات الأكمام الواسعة، وتجنب التصاميم الضيقة.

كما تتجه تصاميم العباية اليوم إلى القصيرة نوعاً ما والتي تصل لكاحل القدم، على عكس تصاميم العبايات الطويلة، والتي قد تعيق حركتك.

#بلا_حدود