السبت - 15 أغسطس 2020
السبت - 15 أغسطس 2020
عرض أزياء ديور
عرض أزياء ديور

«بدون جمهور» ديور تختار إيطاليا لعرضها المقبل

من بين الأمور التي سنفتقدها في عالم عروض الأزياء وأسابيع الموضة العالمية، الجمهور الذي يكون أحد العوامل الرئيسية والهامة في أي عرض أزياء، خصوصاً إذا تعلق الأمر بدار عريقة مثل «ديور».

وبعد إلغاء عرض مجموعة Dior التحضيرية لربيع 2021، بسبب فيروس كورونا، والتي كان من المقرر تقديمها في 9 مايو 2020، أعلن المدير والرئيس التنفيذي للدار Pietro Beccari من خلال مؤتمر صحفي بث مباشرة عبر منصاتها الاجتماعية، عن تقديم مجموعة ديور التحضيرية لربيع 2021 في 22 يوليو 2020 في مدينة Lecce الإيطالية وتحديداً في ساحة Piazza de Duomo

عرض خالٍ من الجمهور

سيكون العرض خالياً من الحاضرين وسيتم بثه مباشرةً على مختلف منصات «ديور Dior» الإلكترونية وعلى موقعها الرسمي وذلك تقيداً بإجراءات التباعد الاجتماعي في العالم.

إضافة إلى ذلك، وضّح Pietro Beccari أن قرار المضي في هذا العرض هو بهدف نشر الإيجابية والتفاؤل بين كل الحرفيين في الدار. أمّا بالنسبة للمديرة الإبداعية ماريا غراتسيا، فقد أشارت إلى أن هذه المجموعة هي الأقرب إلى قلبها، موضحةً أنه بالرغم من كل الأحداث في العالم، استمرت في الابتكار واستطاعت تنفيذ التشكيلة التي كانت تخطط لها.

من مجموعة خريف وشتاء 2020



كذلك، وضمن مجموعة ديور التحضيرية لربيع 2021، تعاونت ماريا غرازيا شيوري مع فنانين، موسيقيين وحرفيين إيطاليين لتحيي هذا البلد الأكثر تضرراً من فيروس كورونا والمنطقة التي ولد فيها والدها. كما علّقت: «لقد علمني أبي أن أؤمن بنفسي في هذا الوقت الصعب والأهم من ذلك أن أؤمن بالمستقبل».

من الجدير ذكره أنها المرة الأولى التي تقدّم الدار مجموعتها في إيطاليا. علماً أن العام الماضي عرضت ديور تصاميم مستوحاة من الحرفية المغربية والأفريقية في مدينة مراكش في المغرب. إضافة إلى ذلك، أكّد Pietro Beccari أن دار ديور ستشارك في أسبوع الموضة الباريسي في سبتمبر 2020، قائلاً: «نأمل أن نكون قادرين على استضافة بعض الحضور على الأقل، إن لم نتمكن من استقبال الجميع وتعبئة المكان بأكمله».

#بلا_حدود