الاحد - 09 أغسطس 2020
الاحد - 09 أغسطس 2020

أفخم فساتين زفاف على مر التاريخ

يشكل فستان الزفاف الأهمية الأكبر لدى أي عروس، وقد يكون الموضوع الأكثر حديثاً وتداولاً بين معازيم الحفل، حيث تركز العروس كل طاقاتها لاختيار الفستان الذي يليق بشكل جسمها، والذي سيترك ذكرى جميلة على مر الزمن.

لكن عندما يتعلق فستان الزفاف بالمشاهير نجد أن هذا الأمر يشكل عبئاً ثقيلاً عليهن، حيث تسلط الأضواء وأقلام الصحافة عليهن، لذلك لا بد من اختيار فستان زفاف أنيق وفخم.

وفي تاريخ حفلات زفاف المشاهير، مرت علينا تصاميم فساتين زفاف فخمة وأنيقة، منها ما زُين باللؤلؤ، ومنها ما صنع من أجود أنواع الحرير.

إليكم أفخم فساتين زفاف على مر الزمان:

فستان زفاف زوجة شاه إيران

فستان زفاف إمبراطورة إيران ثريا إسفنجياري يعد من بين أجمل وأفخم الفساتين على مر التاريخ، وذلك في يوم زواجها من شاه إيران محمد رضا بهلوي عام 1951.

121



أوكلت مهمة تصميم الفستان لدار كريستيان ديور، الذي جاء بنفسه إلى إيران حاملاً الفستان، لكن الثوب كان ضخماً وثقيلاً للغاية وكان من الصعب على ثريا أن تتمكن من الوقوف فيه، إذ تكون من 20 متراً من الحرير الأبيض المطرّز بخيوط الذهب والمليء بالأحجار اللامعة، وزن الفستان بلغ 30 كلغ، حتى أن الشاه وعدداً من معاونيه قاموا بقص 8 أمتار من الفستان ليريحوا ثريا من بعض الوزن الذي اضطرت لحمله بحالتها الصحية الضعيفة.

صورة خلال عمل فريق ديور على فستان امبراطورة إيران

مجموعة مجوهراتها المكونة من الألماس والياقوت الأحمر والأزرق والزمرد، حملت تواقيع عدد من أبرز الأسماء في عالم المجوهرات، مثل «كارتييه» و«بولغاري» و«هاري وينستون» و«فان كليف وأربيلز».

فستان زفاف الأميرة ديانا

في 29 من شهر يوليو تزوجت أميرة القلوب ديانا من الأمير تشارلز في حفل زفاف أسطوري، وكان وما زال فستان زفافها حديث الساعة، لفخامته، ولذيله الطويل الذي امتد مسافة 7 أمتار، حيث حمل توقيع ديفيد وإليزابيث إيمانيول، هذا الفستان ترك بصمة واضحة أكثر من الحدث نفسه وجرت حياكته يدوياً وتم تطريزه بأكثر من 10 آلاف لؤلؤة صغيرة، وصنع من قماش التافتا الحريري والدانتيل باللون العاجي.

Library filer of Diana, Princess of Wales, in her wedding dress. It was reported today (Wednesday) that the princess is to donate the ivory gown to the Victoria and Albert Museum later this summer. PA. SEE PA STORY ROYAL Princess.   (Photo by PA Images via Getty Images)



في 2018، اختارت مجلة تايم فستان زفاف الأميرة ديانا كأكثر فساتين الزفاف للعائلة الملكيّة البريطانيّة تأثيراً في التاريخ، وقد تم عرضه في العديد من المتاحف حول العالم قبل أن يعود إلى كنف العائلة الملكيّة في بريطانيا كما أعلن في 2014.

فستان زفاف الملكة رانيا

في عام 1993 تزوجت الملكة رانيا العاهل الأردني الملك عبدالله في حفل زفاف فخم في قصر الزهران، أحياه النجم عمرو دياب في وقتها، الفستان حمل توقيع المصمّم البريطاني بروس أولدفيلد الذي اشتهر في ذلك الوقت بتصاميمه الفريدة لليدي ديانا.

king-abdullah-and-queen-rania-wedding



خلال حفل الزفاف ظهرت الملكة رانيا بفستانين مختلفين، الأول الفستان الأساسي، بتصميمه الأيقوني من الساتان والحرير الثقيل، ويغلب عليه الطابع الكلاسيكي الملكي، والذي تميّز بالأكمام القصيرة مع الياقتين العريضتين، وكان مطرزاً بالذهب.

فستان زفاف بريانكا تشوبرا

في عام 2018 توجت علاقة الحب التي جمعت بين نجمة بوليوود بريانكا تشوبرا، والمغني نيك جوناس بالزواج، واحتفلت النجمة بأكثر من احتفال منها على الطريقة التقليدية الهندية.

أما في حفل زفافها فقد ارتدت تشوبرا فستان زفاف يعتبر من بين أكثر وأفخم الفساتين في القرن الـ21، وكانت دار «رالف لورين» المشرفة على تصميمه الذي استغرق العمل عليه 1826 ساعة.



فالفستان تمّ تطريزه يدوياً ويتميز بزخارف زهور ونباتات من التول مع طبقة علوية من الدانتيل مع أكمام طويلة.



وأرادت شوبرا أن تكرّم من خلال الفستان بعض الأشخاص وأن تحتفظ باللحظات الأقرب إلى قلبها، لذا قام الفريق في دار أزياء لوران بنقش 8 عبارات وكلمات على الفستان منها اسم جوناس بالكامل «نيكولاس جيري جوناس» وتاريخ زفاف الزوجين وأسماء والديها، كما تضمن الفستان قطعة من فستان زفاف والدة نيك.



وكانت أكملت شوبرا إطلالتها الجميلة هذه بطرحة يصل طولها إلى 22 متراً وحذاء بتوقيع دار جيمي شو.

#بلا_حدود