السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

مجموعة Dior التحضيرية لربيع 2021: تصاميم تحتفي بالإرث الإيطالي لمدينة «بوليا»

لم تقف جائحة كورونا عائقاً أمام المديرة الإبداعية لدار ديور ماريا غراتسيا، حيث قدَّمت، أمس، مجموعة كروز لربيع 2021، وسط تدابير احترازية متشددة.

وتم بث العرض مباشرةً عبر منصات ديور في وسائل التواصل الاجتماعي، واتخذ الحدث من ساحة Piazza del Duomo مقراً له.

حيث كشفت ماريا عن التشكيلة الجديدة المستوحاة من هذه المنطقة التاريخية، حيث تعاونت ماريا مع الفنانة Marinella Senatore لبناء منصة ممتلئة بالأضواء الملوّنة التي تُستخدم عادة خلال تزيين الحفلات في هذه المنطقة. كذلك، كالعادة، اتّخذ بعضها شكل عبارات تؤكد على قوة ودور المرأة المهم في المجتمع.

تصاميم تحيي الإرث الإيطالي.. وحنين المصممة

احتفلت مجموعة Dior التحضيرية لربيع 2021 بالقيم، الثقافة والحرفية المشهورة فيها منطقة بوليا، بالإضافة إلى ذكريات المصممة الفرنسية فيها، إذ إنها عزيزة على قلبها. اتّسمت التصاميم بين تلك الأنثوية وتلك الشبابية العملية التي أضافت لمسة مميزة على التشكيلة.

كان لمشدّات الخصر والكورسيهات الجلدية حصّة كبيرة في إطلالات الكروز، سواء مع فساتين القطن أو من الموسلين أو مع القمصان من الشيفون الأبيض مع سروال الجينز، إلى جانب اعتماد الحزام الجلدي الرفيع في بعض التصاميم.

فيما تجلّت الطبيعة البرّية على فساتين القطن الطويلة والناعمة بأسلوبٍ فنّي رائع، فقد امتلأت برسوم الأزهار التي تنبت في الطبيعة خلال موسم الصيف بألوانها الحيوية واللافتة كالأحمر والأصفر والبنفسجي.