الاثنين - 21 سبتمبر 2020
الاثنين - 21 سبتمبر 2020
ديما عياد مع مصممة المجوهرات نادين قانصو
ديما عياد مع مصممة المجوهرات نادين قانصو

علامات أزياء دعمت لبنان.. وأخرى تُخصِّص ريعها لدعم الضحايا

مر ما يقارب أسبوعاً على كارثة مرفأ بيروت، في وقت ما يزال كثيرون يحاولون استيعاب حجم الكارثة التي حلَّت بسويسرا الشرق كما كان يُطلق عليها «بيروت».

واليوم تتظافر العديد من الجهات لدعم لبنان، ولمحاولة انتشاله من الأزمات المتتالية التي ألمَّت به، خصوصاً في هذا العام، حيث عملت العديد من علامات الأزياء على تقديم التبرعات النقدية أو تخصيص ريع مبيعاتها لدعم جهود الإغاثة في لبنان، ومن بينها:

لويس فويتون louis Vuitton

No Image



أكّدت دار لويس فويتون أنها ستقوم بتقديم مبلغ 400 ألف دولار أمريكي لمنظمة اليونيسيف لمساعدة الأطفال والأسر الضعيفة والمتضرّرة جرّاء هذه الكارثة.

سيتم جمع هذه الأموال من مبيعات عقد Silver Lockit من دار REPOSSI للمجوهرات، تضامناً مع الكارثة التي حلّت ببيروت، والتي كشفت عن تصميم خاتم Berbere chromatic الجديد الذي ستذهب أرباحه للصليب الأحمر اللبناني.

قلادة لويس فويتون التي سيذهب ريعها للبنان



شانيل Chanel



شانيل خصصت 700 ألف دولار لدعم جهود الإغاثة في بيروت



أعلنت دار «شانيل» الفرنسية أنها ستتبرّع بمبلغ 700 ألف دولار أمريكي إلى 4 جمعيات، وهي: منظّمة الصليب الأحمر اللبناني حيث ستخصص مبلغ 200 ألف دولار أمريكي، وجمعية AMEL بمبلغ 100 ألف دولار أمريكي وACTED بمبلغ 200 ألف دولار أمريكي، ومنظمة اليونيسف بمبلغ 200 ألف دولار أمريكي.

ريمامي Remami



علامة «ريمامي Remami» أطلقت تصميم تيشرت حمل رمز لبنان «شجرة الأرز» وكلمات «البارحة – اليوم – غداً»، وأحرف كلمة «بيروت» مطبوعة على الجهة الخلفية من التصميم.

reemami



التيشرت المخصص سيذهب 90% من عائداته لجمعية الصليب الأحمر اللبناني، وجمعية Impact Lebanon ومؤسسة فرح العطاء Offre Joie..



ديما عياد

المصممة اللبنانية المقيمة في دبي ديما عياد، كانت ممّن سارعوا إلى مساندة بيروت، فقرّرت التبرع بالأرباح الناتجة عن مبيعات تصاميم تيشيرت مزيّنة بجملة «أنت.. كما أنت» أو «you... as is» للصليب الأحمر اللبناني ولجمعية بيت البركة.



وفي تصريح «للرؤية» قالت ديما: «حملة (أنتِ كما أنتِ) التي قمت بإطلاقها العام الماضي، بالتعاون مع مصممة المجوهرات نادين قانصو، كان هدفها الاحتفاء بالذات والرضى عن النفس وتقبّلها كما هي، واليوم مع الوضع الذي يعيشه اللبنانيون قررت تصنيع مزيد من القمصان «التي تحمل هذا الشعار للتعبير عن الوضع الحقيقي الذي يعيشه أبناء بلدي اليوم».

 Amongest Few



أطلق المتجر الإماراتي Amongest Few إصدارات محدودة من تصاميم تيشيرت تتزين بالأرزة اللبنانية، والتي سيعود ريع أرباحها إلى دعم جمعيات لبنانية لمساندة المتضررين جراء انفجار مرفأ بيروت، وهي الصليب الأحمر اللبناني، جمعية Impact Lebanon وجمعية Offre Joie.

#بلا_حدود