السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

مشاهير العرب والعالم ينضمون لحملة زهير مراد «الانبعاث من الرماد»

أطلق مصمم الأزياء اللبناني زهير مراد حملة من أجل إعادة إعمار المناطق التي تضررت جراء انفجار مرفأ بيروت في مطلع شهر أغسطس، والذي دمر نصف المناطق المحيطة به، ومن ضمنها بوتيك المصمم زهير مراد، ومشغله، من خلال شراء قميص عبر الإنترنت. انطلقت الحملة مع نشر مراد صورة عبر حسابه على «إنستغرام» مرتدياً «تي شيرت» سوداء كُتب عليها عبارة Rise from Ashes «الانبعاث من الرماد»، وخلفها رسم لطائر مفرداً جناحيه.

وطلب مراد من متابعي حسابه الذين يفوق عددهم 5.5 مليون مستخدم، أن يساعدوا «أبناء بيروت الذين فقدوا الكثير جراء هذه المأساة المدمرة»، معوّلاً على «أصدقاء كثر من الفنانين في العالم» يلبسون تصاميمه لتشجيع متابعيهم على شراء القميص.



واستجابة لهذه الحملة، تجاوب عدد كبير من نجوم العالمين العربي والعالمي، وبينهم الصديقة المفضلة للمصمم والتي تحرص على ارتداء تصاميمه في مختلف المناسبات جنيفير لوبيز، التي شاركت متابعيها صورة وهي مرتدية «تي شيرت» مع تعليق: «معاً سننهض من الرماد. شاركوني وصديقي العزيز زهير مراد في مساعدة أهل بيروت الذين فقدوا الكثير في هذه المأساة المدمّرة».



وأضافت: «مئة في المئة من أرباح شراء القميص ستعود إلى الصليب الأحمر اللبناني وجمعية فرح العطاء».

في حديث إلى وكالة «فرانس برس»، قال مراد: «أردت مساعدة الذين تضرّروا كثيراً في المنطقة ودُمرَت بيوتهم، خصوصاً أنّ كثراً منهم لا يستطيعون تصليح بيوتهم بإمكاناتهم المحدودة»، في ظل الأزمة الاقتصادية غير المسبوقة التي تشهدها البلاد.



وأوضح أنّه شرع في تصنيع قمصان الـ«تي شيرت» (25 دولاراً أمريكياً للقطعة) في الولايات المتحدة وأرسل عدداً منها إلى مشاهير عرب وعالميين نشروا بدورهم صورهم وهم يرتدونها. ومن بين المشاهير الذين دعموا الحملة الممثلة الأمريكية ــ الكولومبية صوفيا فيراغارا، عارضة الأزياء البرازيلية أليساندرا امبروسيو، الممثلة الأمريكية كورتني كوكس.



بالإضافة لرجل الأعمال محمد حديد والد عارضتي الأزياء جيجي وبيلا حديد.

ومن بين النجمات العربيات اللاتي شاركن في الحملة يسرا وليلى علوي وسيرين عبد النور ودرة زروق، ومؤثرة الموضة كارن وازن وزوجها.



وستخصّص الأرباح بالكامل لجمعية «فرح العطاء» التي تساعد السكان على تصليح بيوتهم في المناطق الأكثر تضرراً.