الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

في يومها.. تعرف على أبرز الإماراتيات الملهمات في عالم الموضة

تحتفل الإمارات في تاريخ 28 من أغسطس في كل عام بيوم المرأة الإماراتية، حيث يتم الاحتفاء بكل الإنجازات التي قدمتها المرأة الإماراتية في شتى المجالات، ولأن قطاع الموضة من بين القطاعات التي شهدت تطوراً كبيراً، سواء من خلال مؤثرات الموضة، أو المصممات اللاتي تألقن بإبداعاتهن في سماء الموضة.

إليكم أبرز الإماراتيات الملهمات في عالم الموضة:

مدية الشرقي



تُعدّ المصممة الإماراتية الشيخة مدية الشرقي، ابنة صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، موهبة لافتة في عالم تصميم الأزياء. فقد عوّدتنا على أن تقدّم الأزياء الخلّابة التي تنبض بالثقة والأناقة العصرية التي تجسّد معنى الرفاهية اليومية والجاذبية اللافتة مع الأقمشة الأنيقة واللمسات اللونية البسيطة.

4 سنوات فقط في عالم تصميم الأزياء كانت كفيلة بجعل شهرة المصممة الإماراتية الشيخة مدية الشرقي تصل إلى ‏العالمية. لم يكن الأمر بالصعوبة التي يتصورها البعض، فالتصاميم الرائعة ‏والمتميزة لهذه المصممة جعلت الكثير من الأنظار الغربية تتجه إليها، وتجذب الكثير من مواقع الموضة الأجنبية ومجلات الأزياء أيضاً.

في عام 2016 خطت مدية الشرقي خطوتها الأولى نحو العالمية، حيث بدأت بعرض تصاميمها في موقع "Moda Operandi"، لتصبح اليوم من أهم مشاهد قطاع الموضة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

مثايل آل علي



قد تكون مؤثرة الموضة الإماراتية مثايل آل علي الوحيدة التي استطاعت أن تصنع لها خطاً مميزاً في عالم التواصل الاجتماعي، حيث يتابعها أكثر من 750 ألف متابع على «إنستغرام»، يدخل اسم مثايل آل علي في عالم مجال الأعمال لتكون رائدة أعمال إماراتية ومؤثرة في وسائل التواصل الاجتماعي، حيث تعاونت مع عدة علامات تجارية، آخرها مع علامة "Pearla Dubai" من خلال مجموعة تصاميم خاصة بيوم المرأة الإماراتية.



ستايل مثايل يميل للبساطة بشكلٍ عام، كما تفضل الألوان الحيادية في معظم إطلالاتها، تخصّصت في مجال الإعلام لأنّها كانت دائماً تشعر بأنّها تحمل رسالة تريد إيصالها.، وفي طريقها نحو التخرّج وجدت مثايل آل علي نافذتها في وسائل التواصل الاجتماعيّ إذ أصبح صوتها مسموعاً من ملايين المتابعين. وبالرغم من صغر سنّها استطاعت أن تأسس شركة للتسويق والإبداع وهي Takhayyal تساعد من خلالها الشركات على إنشاء حملات تسويقيّة وعلامات تجاريّة وتطوّر مهارات متابعيها من خلال دورات شهريّة.

حمدة الفهيم



واحدة من بين أهم مصممات الأزياء الإماراتيات، وتتميز تصاميمها بالرقي، والتنوع، وتمتاز أفكار الشابة الإماراتية لتصميم ملابس السهرة بالتنوع تماماً كالمواد التي تستعملها في إنتاج تحفها الفنية، وهذا ما نجده من خلال توليفات الأقمشة الفاخرة مثل الأورجانزا الفاخرة ولمسات الدانتيل المرهفة والتطريزات المتقنة وأعمال الترتر اليدوية، والتي تولي جميعها اهتماماً كبيراً بالتفاصيل في كل مرحلة من العملية الإبداعية.

تستلهم تصاميمها من الطبيعة الخلابة، أو من حضارات الدول التي تسافر إليها، أو حتى من فيلمٍ ما.