السبت - 12 يونيو 2021
السبت - 12 يونيو 2021

مع انطلاقه.. تذكروا أجمل أزياء السجادة الحمراء لمهرجان البندقية السينمائي

ستعيد البندقية مكانتها كوجهة ثقافية كبرى مع افتتاح مهرجان البندقية السينمائي، أول عرض سينمائي رئيسي يقام على أرض الواقع في حقبة فيروس كورونا بعد إلغاء مهرجان كان وتفضيل المهرجانات الدولية الأخرى الانتقال إلى الإنترنت هذا العام.

لكن النسخة الـ77 للمهرجان لن تبدو كسابقاتها في المهرجان الذي يعتبر من بين أعرق المهرجانات السينمائية بعد مهرجان كان السينمائي الدولي، حيث سيتم منع الجمهور من السجادة الحمراء، وسيغيب نجوم هوليوود وأفلامها إلى حد كبير، وستكون أقنعة الوجه مطلوبة في الداخل والخارج مع افتتاح المهرجان يوم غدٍ الأربعاء.

لذلك دعونا نتذكر أجمل لحظات السجادة الحمراء لمهرجان البندقية السينمائي، وأجمل الأزياء التي تألقت بها النجمات خلال الأعوام السابقة:

خلال النسخ السابقة لمهرجان البندقية السينمائي، تألقت العديد من نجمات هوليوود والعالم العربي أيضاً بمختلف الأزياء التي خلدت في ذاكرتنا، وتم اختيار هذه الأزياء بدقة لتناسب مع أجواء المدينة الساحرة، ومن بينها فستان ليدي غاغا الزهري المزين بالريش الذي حمل توقيع دار فالنتينو المفضلة لديها، حيث شاركت عام 2018 من خلال فيلمها «A star is born».

ليدي غاغا



وفي النسخة ذاتها تألقت النجمة كيت بلانشيت بفستان أسود مخمل تزيّن بالريش الأبيض عند الكتفين، وحمل توقيع Armani Prive أما مجوهراتها الماسيّة فاختارتها من Chopard.

كيت بلانشيت



أما عارضة الأزياء آيرينا شايك فتألقت في النسخة ذاتها بفستان ذهبي براق صُمم خصيصاً لها من دار فيرساتشي.

أيرينا شايك



أما النجمة التونسية هند صبري، التي تعتبر أول امرأة عربية تنضم للجنة تحكيم المهرجان في نسخته الماضية، فقد تألقت خلاله بعدة إطلالات اعتبرت موفقة جداً، ومالت اختياراتها ما بين الإطلالات العصرية، والكلاسيكية غير المتكلفة، وكان اللون الأسود هو المسيطر على معظم طلاتها.

هند صبري



واختارت نادين لبكي لمهرجان البندقية عام 2019 فستاناً باللون الأسود من تصميم جورج حبيقة.

نادين لبكي

مهرجان البندقية السينمائي سينطلق من يوم غد الثاني من سبتمبر وحتى تاريخ الـ12 من الشهر نفسه، ويمثل عودة إيطالية إلى الفن العالمي بعد أن أصبحت أول دولة في الغرب تتعرض لانتقادات شديدة جراء فيروس كورونا.

Min Pechaya Wattanamontri



سكارليت جوهانسون



No Image Info



أمل كلوني وزوجها جورج كلوني

#بلا_حدود