الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

في عيدها.. كيف استطاعت كايا جيربر السير على خطى والدتها سيندي كروفورد؟

استطاعت كايا جيربر، خلال فترة قياسية، منذ بدء انطلاقتها في عالم عروض الأزياء، أن تحقق شهرة واسعة، وأن تتفوق بجمالها على الشقيقتين جيجي وبيلا حديد، فهي ابنة عارضة الأزياء سيندي كروفورد، وقد استطاعت الابنة كايا أن تسير على خطى والدتها سيندي، وتحقق نجاحاً باهراً على منصات عروض الأزياء العالمية، وتكون أحد أبرز الوجوه في أهم عروض الأزياء الراقية.

سرّ نجاح كايا لا يقتصر فقط على شبهها الكبير بوالدتها التي كانت واحدة من أشهر العارضات في تسعينيّات القرن الماضي. ولكنه يعود أيضاً إلى مقاساتها المثالية وشخصيّتها على ممشى العرض القابلة للتبدّل مع تنوّع الإطلالات التي تظهر بها.

وتحتفل العارضة الصغيرة اليوم بعيدها الـ19، وهذه أبرز محطاتها في عالم عروض الأزياء:

لم تخلص كايا جيربر من المقارنات بوالدتها، منذ بداية ظهورها على منصة عرض أزياء «كالفن كلاين Calvin Kline» عام 2017، حيث وجد كثيرون أنها شديدة الشبه بوالدتها، بينما ذهب آخرون إلى أن والدتها تتمتع بجاذبية أكبر من ابنتها، لكن بين هذه الآراء جميعها استطاعت كايا أن تكون الوجه الإعلاني للعديد من العلامات التجارية مثل: إيف سان لوران، ومارك جاكوبس بيوتي.

وبعد مدة وجيزة خضعت كايا لجلسة تصوير مع علامة «فيرساتشي» حيث تمت مقارنتها بصورتها مع والدتها التي خضعت لجلسة مشابهة في تسعينيات القرن الماضي لنفس العلامة.

وصرحت دوناتيلا فيرساتشي وقتها، بأنها تعمدت الأمر لتظهر الصلة بين الماضي والحاضر.

كما حصلت على جائزة أفضل عارضة أزياء في جوائز الأزياء لعام 2018، وتصدرت عدة حملات، بما في ذلك ستيلا مكارتنى لصيف 2019، وحملة كارل لاجرفيلد النهائية لعلامة «فيندى Fendi».

خلال هذه المسيرة التي يعتبرها كثيرون مكللة بالنجاح، لم تكن سهلة لولا دعم والدتها المستمر، التي كانت من بين أبرز عارضات العصر الذهبي في تسعينيات القرن الماضي، إلى جانب نعومي كامبل، وكلوديا شيفر، حيث شكلوا ثلاثياً ناجحاً في معظم عروض الأزياء لعلامات راقية مثل: فيرساتشي، وشانيل.

حيث تحرص سيندي على حضور جلسات التصوير، وتوجيهها من خلال إسداء النصائح النابعة من خبرتها الواسعة في هذا المجال.

كايا جيربر سارت على نهج والدتها في اعتماد الملامح الطبيعية، واستطاعت أن تحافظ على شكل حاجبيها الأصليين دون المساس بهما، وهي النصيحة التي تعلمتها من والدتها، لأن تخفيف الحاجبين بشكل متكرر قد يتسبب في عدم نمو الشعر مجدداً.

تقدر ثروة كايا اليوم بحوالي 3 ملايين دولار أمريكي، وفقاً لـ Celebrity Net Worth.