الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

من وسط الغابات الإنجليزية.. Erdem تطلق مجموعة الربيع

استطاع المصمم الكندي ذو الأصول التركية، إرديم موراليوغلو، أن يثبت نفسه كرقم صعب في مجال الموضة البريطانية التي شهدت انطلاقته، حيث استطاع الحصول على عدة جوائز بينها جائزة الموضة البريطانية لعام 2016 لأفضل علامة أزياء بريطانية.

وتندرج ضمن زبوناته أسماء شهيرة على الصعيد العالمي أمثال: كيت ميدلتون، ميشيل أوباما، أليكسا تشانغ وأريزونا موز، وميغان ماركل، حيث سارت شكوك أن يكون أحد مصممي فستان زفافها، لكن وقع اختيارها على دار جيفنشي.

وبالتزامن مع أسبوع الموضة في لندن لربيع وصيف 2021، الذي جمع بين العالم الافتراضي، وعروض الأزياء الحية، أطلق Erdem مجموعته لربيع 2021 من وسط غابات لندن، وتحديداً من مقاطعة إسكس الإنجليزية، والتي لم تخلُ من طبعات الأزهار التي لطالما تميزت بها الدار.



مصدر وحي المجموعة كان من إيما هاملتون، ليكون الوحي الأكبر من رواية سوزان سونتاج «The volcano lover» التي تدور قصّتها في البلاط الملكي خلال القرن الـ18 في نابولي.

التصاميم تميزت بالنمط الفيكتوري التي اشتهرت في أواخر القرن الـ18 وحتى الـ19، لكن مع لمسة عصرية، حيث رصدنا الأكمام المنفوشة، وربطات الفيونكة بشكل ناعم على الخصر، بالإضافة للفساتين التي تبرز منطقة الصدر بشكل أنثوي.