الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

من هي إيمان همام أبرز عارضة أزياء في أسبوع ميلانو للموضة؟

أُسدل الستار يوم أمس على فعاليات أسبوع الموضة في ميلانو لمجموعات ربيع 2021، حيث رصدنا العديد من صيحات الأزياء التي ستطل علينا في موسم الربيع المقبل، لكن وسط هذه الصيحات تبرز عارضات أزياء ليكتسبن شهرة واسعة من خلال مشاركاتهن في عروض أزياء العلامات الفاخرة في ميلانو وغيرها من أسابيع الموضة.

ومن بين الأسماء التي برزت إيمان همَام الهولندية ذات الأصول المغربية-المصرية والتي تم تشبيهها بالنجمة المصرية دينا الشربيني

فمن هي إيمان همام؟

إيمان همام (من مواليد 5 أكتوبر 1996) عارضة أزياء هولندية من أصل مصري ومغربي. وقد ظهرت على غلاف مجلة فوغ الأمريكية 3 مرات.



وصرحت إيمان في إحدى مقابلاتها بأنها تفتخر بجذورها العربية والمسلمة، وقالت: «أنا نصف مغربية، ونصف مصرية، ولدت في أمستردام. أنا مسلمة، وفخورة بتراثي وجذوري. أريد أن أكون نموذجاً يحتذى للفتيات الصغيرات اللواتي يصارعن العنصرية أو يصارعن مظهرهن أو لون بشرتهن. كان لدي ناعومي كامبل، والتي نظرت إليها كامرأة سوداء قوية. لكن ليس هناك العديد من عارضات الأزياء العرب، وكوني عارضة أزياء عربية إفريقية، أحاول فتح الأبواب أمام المزيد من الفتيات العربيات».



تعتبر نفسها تنتمي إلى العرق الأسود أكثر من الشرق الأوسط ويرجع ذلك إلى كون تراثها إفريقياً وليس آسيوياً.

تم اكتشافها في مسقط رأسها من قبل عميل في المحطة المركزية بأمستردام قبل أن تظهر للمرة الأولى على الإطلاق معتلية منصة عرض الأزياء الراقية لجان بول غوتييه لموسم خريف 2013 بعد 4 سنوات من ذلك.



ثم شاركت في عرض أزياء جيفنشي في عام 2014، لتتوالى مشاركاتها فيما بعد مع أرقى دور الأزياء العالمية ومن بينها: فيرساتشي، وشانيل، وألكسندر مكوين.



شاركت إيمان في عرض فيرساتشي لربيع 2021 في ميلانو، وألبيرتا فيريتي.

U cant touch this ‍ PERIODTT @versace

A post shared by Imaan Hammam (@imaanhammam) on



في شهر فبراير الماضي أطلقت إيمان مجموعة أزياء خاصة بها بالتعاون مع العلامة التجارية Frame التي تتخذ من لوس أنجلوس مقراً لها.