السبت - 12 يونيو 2021
السبت - 12 يونيو 2021
No Image Info

الإماراتية نوف الفارسي: تصاميمي تستلهم سحر «ديزني» بألوان جريئة

على الرغم من أن الإماراتية نوف الفارسي اتخذت من تصميم الأزياء هواية وشغفاً دون دراسة نظرية، إلا أنها نجحت في شق طريقها نحو عالم تصميم الأزياء الكاجوال التي تلائم الشابات في تجمعاتهن ورحلاتهن الصيفية إلى البحر وكذلك سفراتهن الخارجية.



نوف الفارسي



في مارس الماضي انطلقت بعلامتها التجارية تحت اسم «تيب تيلز» نسبةً لأحد معاني اسم نوف بالعربية أي طرف الذيل، والتي تتميز بأن قصاتها مستوحاة من شخصيات عالم ديزني وبألوان جريئة.

No Image Info



وجاءت انطلاقة الفارسي بمشروعها لتصميم الأزياء بعد دراسة وتشجيع العديد من أفراد أسرتها وصديقاتها اللاتي أعجبن بتصاميمها التي تنفذها لنفسها في المناسبات الاجتماعية، حيث استمرت لما يقرب من 6 سنوات وهي ترتدي ما تصممه حصراً.

No Image Info



وحرصت الفارسي على اعتماد الألوان الجريئة والمناسبة لكافة درجات ألوان البشرة، فأطلقت التشكيلة الأولى مارس الماضي وتضمنت فساتين وجلابيات بتصاميم شبابية عصرية لكل من السيدات الكبار والبنات الصغار.



No Image Info



واعتمدت المصممة الإماراتية خامة اللينين بالأقمشة المستعملة في كافة تشكيلاتها، كونها ملائمة للصيف وطبيعة المناخ بالإمارات، فضلاً عن سهولة تشكيلها.



No Image Info



في حين ركزت في تشكيلتها الثانية على ألوان الأزرق والوردي والبرتقالي، فتضمنت فستان سندريلا، وطقماً مكوناً من فستان ومعطف طويل، وأطقم بلاطين أو تنانير مع قمصان، إضافة لتصميمين «جمب سوت» أحدهما أوف شولدر جمب سوت والآخر رسمي باسم «سندبادي» في حين استوحت قصة الأكمام من شخصيات عالم ديزني المفضلة لديها والتي تعتبرها بصمتها المميزة إلى جانب الألوان الجريئة.

No Image Info



وأكدت نوف الفارسي لـ«الرؤية» حرصها منذ البداية على تصميم ما تحب ارتداءه، وما يبحث عنه البنات من ألوان مختلطة كالبرتقالي والوردي معاً أو البنفسجي والأزرق أو الأخضر والأزرق أو البرتقالي والأزرق السماوي، مشيرة إلى أن هذه التوليفة الجريئة بالألوان تمنح الفتيات الشعور بالسعادة.

No Image Info



ولفتت إلى أنها تدقق في اختيار الألوان المناسبة التي تمنح النفس طاقة إيجابية، إلى جانب أنها تشجع الفتيات على الاستفادة من القماش بشتى الطرق المتاحة عبر تقديم ستايلات بعيدة عن التكرار، حيث تحاول أن تمنح كل فتاة لمسة خاصة.



No Image Info



وأشارت إلى أنها اعتمدت على القياس الحر الذي يناسب كافة الأحجام تزامناً مع موضة صيف هذا العام، لافتةً إلى أن الموضة تميل إلى الأزياء الفضفاضة، لأنها الأكثر أناقة وجاذبية من الملابس الضيقة.

No Image Info



ولفتت إلى أن القصات الفضفاضة تمنح الفتيات إمكانية التحكم بقياس التنورة من خلال حبل وفتحة، كما أن تصميم القميص يأتي مربوطاً على منطقة الخصر، وكذلك البنطلون من خلال مطاط في منطقة الخصر أيضاً.

#بلا_حدود