الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

الإماراتية نوف الفارسي: تصاميمي تستلهم سحر «ديزني» بألوان جريئة

الإماراتية نوف الفارسي: تصاميمي تستلهم سحر «ديزني» بألوان جريئة

على الرغم من أن الإماراتية نوف الفارسي اتخذت من تصميم الأزياء هواية وشغفاً دون دراسة نظرية، إلا أنها نجحت في شق طريقها نحو عالم تصميم الأزياء الكاجوال التي تلائم الشابات في تجمعاتهن ورحلاتهن الصيفية إلى البحر وكذلك سفراتهن الخارجية.





في مارس الماضي انطلقت بعلامتها التجارية تحت اسم «تيب تيلز» نسبةً لأحد معاني اسم نوف بالعربية أي طرف الذيل، والتي تتميز بأن قصاتها مستوحاة من شخصيات عالم ديزني وبألوان جريئة.



وجاءت انطلاقة الفارسي بمشروعها لتصميم الأزياء بعد دراسة وتشجيع العديد من أفراد أسرتها وصديقاتها اللاتي أعجبن بتصاميمها التي تنفذها لنفسها في المناسبات الاجتماعية، حيث استمرت لما يقرب من 6 سنوات وهي ترتدي ما تصممه حصراً.



وحرصت الفارسي على اعتماد الألوان الجريئة والمناسبة لكافة درجات ألوان البشرة، فأطلقت التشكيلة الأولى مارس الماضي وتضمنت فساتين وجلابيات بتصاميم شبابية عصرية لكل من السيدات الكبار والبنات الصغار.





واعتمدت المصممة الإماراتية خامة اللينين بالأقمشة المستعملة في كافة تشكيلاتها، كونها ملائمة للصيف وطبيعة المناخ بالإمارات، فضلاً عن سهولة تشكيلها.





في حين ركزت في تشكيلتها الثانية على ألوان الأزرق والوردي والبرتقالي، فتضمنت فستان سندريلا، وطقماً مكوناً من فستان ومعطف طويل، وأطقم بلاطين أو تنانير مع قمصان، إضافة لتصميمين «جمب سوت» أحدهما أوف شولدر جمب سوت والآخر رسمي باسم «سندبادي» في حين استوحت قصة الأكمام من شخصيات عالم ديزني المفضلة لديها والتي تعتبرها بصمتها المميزة إلى جانب الألوان الجريئة.



وأكدت نوف الفارسي لـ«الرؤية» حرصها منذ البداية على تصميم ما تحب ارتداءه، وما يبحث عنه البنات من ألوان مختلطة كالبرتقالي والوردي معاً أو البنفسجي والأزرق أو الأخضر والأزرق أو البرتقالي والأزرق السماوي، مشيرة إلى أن هذه التوليفة الجريئة بالألوان تمنح الفتيات الشعور بالسعادة.



ولفتت إلى أنها تدقق في اختيار الألوان المناسبة التي تمنح النفس طاقة إيجابية، إلى جانب أنها تشجع الفتيات على الاستفادة من القماش بشتى الطرق المتاحة عبر تقديم ستايلات بعيدة عن التكرار، حيث تحاول أن تمنح كل فتاة لمسة خاصة.





وأشارت إلى أنها اعتمدت على القياس الحر الذي يناسب كافة الأحجام تزامناً مع موضة صيف هذا العام، لافتةً إلى أن الموضة تميل إلى الأزياء الفضفاضة، لأنها الأكثر أناقة وجاذبية من الملابس الضيقة.



ولفتت إلى أن القصات الفضفاضة تمنح الفتيات إمكانية التحكم بقياس التنورة من خلال حبل وفتحة، كما أن تصميم القميص يأتي مربوطاً على منطقة الخصر، وكذلك البنطلون من خلال مطاط في منطقة الخصر أيضاً.