الأربعاء - 16 يونيو 2021
الأربعاء - 16 يونيو 2021

في أكتوبر الوردي: ارتدي درجات الزهري بأسلوب مؤثرات الموضة

يحمل شهر أكتوبر بين طياته نسمات الخريف، ومناسبة هامة لكافة السيدات حول العالم، حيث يعتبر الشهر الذي يتم من خلاله التوعية بمرض سرطان الثدي، وهي مبادرة عالمية بدأ العمل بها على المستوى الدولي في أكتوبر 2006 حيث تقوم مواقع حول العالم باتخاذ اللون الزهري أو الوردي كشعار لها من أجل التوعية من مخاطر سرطان الثدي. كما يتم عمل حملة خيرية دولية من أجل رفع التوعية والدعم وتقديم المعلومات والمساندة ضد هذا المرض.

ويعتبر سرطان الثدي من بين أكثر أنواع السرطان شيوعاً بين النساء حول العالم، ويصيب حوالي 1.38 مليون امرأة حول العالم، ويرتبط اللون الوردي بالأمل والتفاؤل، حيث يمكن للعديد من النساء التعافي منه في حال تم اكتشافه في مراحله الأولى، لذلك توصي منظمة الصحة العالمية بضرورة الكشف المبكر والخضوع للفحوصات الدورية للكشف عن أي أورام حميدة.

هند نزار



اللون الزهري هو من بين الألوان المفضّلة لدى الكثير من السيدات، لهذا نضع بين يديكِ أفكاراً متميّزة وأنيقة لتختاري ملابسك الزهرية في شهر أكتوبر بأسلوب مؤثرات الموضة العصري.

دلالات اللون الزهري

ويقول علماء علم النفس اللوني إن الزهري من الألوان الشبابية ويقال إنه لون أنثوي، فهو يدل على الحب والحنان والهدوء بالإضافة إلى الدفء والاهتمام.

هذا اللون من الألوان القليلة التي تناسب طلعات الليل أو النهار، فالفاتح منه يمكن تنسيقه مع العديد من الألوان، فيمكن تنسيق بلوزة باللون الزهري مع بنطلون باللون الأبيض أو بنطلون باللون الأسود، يمكنك اختيار إطلالة مشابهة لإطلالة المدونة ومقدمة برنامج «كلام نواعم» ديما الأسدي.

ديما الأسدي



وفي حال رغبتك بارتدائه خلال فترة النهار يمكنك اختيار الفساتين الزهرية بطبعة الأزهار مثل إطلالة خبيرة المظهر مايا ويليامز.

مايا ويليامز



أو الاعتماد على فستان سادة باللون الفوشيا مثل أسلوب روان بن حسين.

روان بن حسين



وفي حال رغبتك بإضافة لمسة عصرية وشبابية للون الوردي يمكنك ارتداء بلايزر مع بنطلون جينز وفق أسلوب المدونة شهد الشهيرة بـ«Her Majesty».

شهد



أما للسهرات ننصحك باختيار الفستان الزهري القصير بأسلوب الشراشيب مثل ما اعتمدته الإعلامية سهير القيسي.

سهير القيسي



أو بأسلوب بوهيمي مثلما اعتمدته مدونة الموضة السعودية العنود البدر.

العنود البدر

#بلا_حدود