الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

مايكل كورس يغرد خارج السرب.. ويقدم مجموعته منفصلاً عن أسابيع الموضة

رغم انتهاء فعاليات أسابيع الموضة ما بين نيويورك ولندن وميلانو وباريس، قرر المصمم الأمريكي مايكل كورس أن يقدم مجموعته الجديدة الخاصة بربيع وصيف 2020-2021 حيث اختار أن يقدّم عرضه على سطوح أحد المباني الذي حوّله إلى منصّة عرض أحاطت بها الأشجار والنباتات الخضراء.

وحول هذه التشكيلة يقول مايكل كورس إنه طوال فترة العزل الصحي كان يمضي غالبية وقته في اتصالات الفيديو مع العملاء، وهذا ما دفعه ليقدم تشكيلة من الملابس الفاخرة إن صحّ وصفها لتكون ملائمة للحظات الحالية التي نعيشها. هذا ويؤكد أنه لا يمكن إلا أن نكون أشخاصاً حضاريين ومنفتحين على الأفكار الجديدة وطرق جديدة لتحقيق الأهداف في حياتنا.



تشكيلة عملية

المميز في هذه التشكيلة طغيان اللون الأبيض وألوان الأرض عليها، حيث اعتمد على اللون الأخضر ودرجات الألوان الترابية، فيما جاءت التصاميم بسيطة وعملية، ومناسبة للشاطئ، بينما ركز على البدلات لتلائم المرأة العاملة التي تبحث عن مظهر جدي وعصري في الوقت ذاته.

كما اعتمد مايكل كثيراً على أحزمة الخصر التي تبرز القوام بشكل أنثوي، وزيّن معظم الفساتين، بينما حضرت حقيبة «كروس» في معظم إطلالات العارضات في لفتة منه إلى حرصه على راحة المرأة في جميع الأوقات.