السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

مبادرات العلامات التجارية لدعم سرطان الثدي

تحرص العديد من العلامات التجارية على تقديم الدعم لحملة سرطان الثدي التي تجري في شهر أكتوبر من كل عام، للمساهمة في زيادة الوعي حول أكثر أنواع السرطانات انتشاراً بين بين السيدات، حيث يمثل 25% من حالات السرطان.

وفي عام 2012 سُجلت 1680000 حالة و522000 حالة وفاة، وهو أكثر شيوعاً في البلاد المتقدمة ويصيب النساء أكثر 100 مرة من الرجال.

من هذا المنطلق تحرص العديد من العلامات التجارية الرائدة على زيادة حملات التوعية من خلال الحملات الإعلانية، أو إطلاق منتجات خاصة بهذا الشهر، ومن بينها:

بالنسياغا Balensiaga





أطلقت بالنسياغا العلامة الرائدة في الأزياء مجموعة "”We Are Pink من المنتجات المناسبة للرجال وللنساء التي تهدف إلى دعم أبحاث الوقاية من سرطان الثدي. تحمل التصاميم للرمز المتعارف عليه عالمياً للتوعية حول سرطان الثدي، والمتمثّل في الشريط الوردي الملفوف على شكل حلقة. كما يظهر شعار We Are Pink فوق شعار Balenciaga على ظهر كلّ قطعة. 10% من عائدات قطع تشكيلة Balenciaga We Are Pink ستُخصّص للمساهمة في تمويل برنامج أبحاث يُنفّذ في معهد كوري متعلّق بمرض سرطان الثدي.



مانجو Mango





تتعاون مؤسسة FERO (المؤسسة الإسبانية للأبحاث في علم الأورام) مرة أخرى بعد أن جمعت أكثر من 170 ألف يورو العام الماضي لأبحاث سرطان الثدي مع مانجو، حيث صممت العلامة قميصًا لدعم مكافحة سرطان الثدي مختوماً أيضًا بالشريط الوردي ويحمل شعار «الأمل والرعاية والحب».



رالف لورين Ralph Lauren





في عام 2000، أطلقت دار Ralph Lauren مبادرة Pink Pony لدعم مرضى سرطان الثدي، ومن ذلك اليوم تقدّم الدار كلّ عام مجموعة تصاميم يعود ريعها إلى جمعيات عربية وعالمية، تدعم مرضى سرطان الثدي.

ولهذا العام، أطلقت لورين حملة More Conversations, More Love كاحتفال لمرور 20 سنة على إطلاق مبادرة Pink Ponk. هذه الحملة تبرز وجوه ناجيات من سرطان الثدي، كما تقدّم تصاميم تيشرت مزيّنة بكلمة «حب» بـ20 لغة مختلفة. يعود ريع كل أرباح تيشرت Live Love باللون الزهري و25% من مبيعات التصاميم الباقية من مجموعة Pink Pony Collection إلى جمعيّات خيرية من بينها جمعية زهرة في السعودية وجمعية Pink Caravan في الإمارات العربية المتحدة.

جدير بالذكر أن دار رالف لورين قدمت دعماً كبيراً خلال جائحة كورونا، وتبرعت بمبلغ 10 ملايين دولار أمريكي لمساعدة العمال والشركاء والمجتمعات التي تأثرت بتفشي وباء فيروس كورونا المستجد.



إيزابيل مارانت Isabel Marant





أما العلامة الفرنسية إيزابيل مارانت فقد قامت بتصميم تيشرت بسيط يحتوي على علامة سرطان الثدي الوردية، سيباع عبر محلاتها بمبلغ 95 يورو حيث سيتم التبرع بجميع الأرباح لصالح جمعية روبان روز.

Lele Sadoughi



علامة Lele Sadoughi الأمريكية لبيع الإكسسوارات والمجوهرات، أطلقت طوق رأس باللون الزهري، حيث سيعود ريع 50% من أرباحها إلى جمعية Breast Cancer Research Foundation.