السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

باربي تهدي كلوديا شيفر دميتين بمناسبة عيدها الـ50

احتفلت عارضة الأزياء الألمانية والسوبر موديل كلوديا شيفر بعيد ميلادها الـ50 في شهر أغسطس الماضي، وبهذه المناسبة أطلقت باربي دمية شبيهة بالعارضة وهي ترتدي فستاناً من تصميم «فيرساتشي» سبق وأن ارتدته كلوديا عام 1994 في عرض المجموعة الخاصة بالخريف والشتاء.

وتصميم آخر من علامة «بالمان Balmain» وهو إعادة تصميم ارتدته شيفر في حملة العلامة لربيع 2016، لقد ابتكر كلاهما إعادة تفسير للمظهر الذي ارتدته شيفر في الماضي. وصرحت شيفر لمجلة فوغ: «أحب فيرساتشي وبالمين، أتذكر الضجة التي خلفها التصميمان لدى ارتدائي لهما في المرة الأولى».



ونشر حساب «باربي» على إنستغرام صورة ومقطع فيديو للعارضة وهي تحتفي بهذه المناسبة، معبرةً عن سعادتها بها، وتوجهت بالشكر لـ«باربي» و«فيرساتشي» لهذه اللفتة الجميلة.

Supermodel @ClaudiaSchiffer turned 50 this year and to celebrate this milestone we’ve recreated some of her most iconic fashion moments! Here modeling a @Versace dress she wore in the Autumn/Winter 1994 runway show. @Donatella_Versace says “Since we were little girls, Barbie has always been not only a doll, but most importantly it was a mirror of our society as it kept evolving with it. Claudia and Barbie are two strong women who do not need to be empowered by anyone, because they have always been the makers of their destiny. I am so proud that to celebrate Claudia’s 50th year, the blue gown from the 1994 show was chosen as her outfit. Feminine and glamour, it really epitomizes the style of both of them.” #claudiaschiffer #versace #donatellaversace #barbie #barbiestyle

A post shared by Barbie (@barbiestyle) on



وبهذه المناسبة صرحت المديرة الإبداعية للدار دوناتيلا فيرساتشي قائلة: «منذ أن كنا فتيات صغيرات، لم تكن باربي دائماً مجرد دمية، ولكن الأهم من ذلك أنها كانت مرآة لمجتمعنا حيث استمرت في التطور معه. كلوديا وباربي امرأتان قويتان لا تحتاجان إلى التمكين من قبل أي شخص، لأنهما كانا دائماً صانعي مصيريهما. أنا فخورة جداً أنه تم اختيار الفستان الأزرق من عرض 1994 كزيها للاحتفال بالعام الـ50 لكلوديا، إنه أنثوي ويلخص أسلوب كل منهما».



كلوديا شيفر كانت تتمنى أن تصبح محامية على خطى والدها، لكنها غيرت هذه الفكرة بعد أن تم اكتشافها في سن الـ17 عشر من عمرها في أحد النوادي الليلية في مدينة دوسلدروف الألمانية، وقامت بتوقيع أول عروض الأزياء عام 1987 وفي نفس العام ظهرت في (مجلة إل)، وبعد ذلك أصبحت وجهاً من وجوه بيت الأزياء الباريسي، وعملت أيضاً في شانيل إس إيه المتخصص في تصميم الأزياء الراقية والملابس الجاهزة والحقائب والعطور ومستحضرات التجميل وغيرها من المنتجات، وعملت لحساب إيف سان لوران ورالف لورين.

السنوات الذهبية لكلوديا، حيث ذروة شعبيتها، بدأت مع مطلع عقد التسعينيات من القرن الماضي، حيث كانت فتاة غلاف لأكثر من 500 مجلة مختلفة، من بينها غلاف مجلة التايم. كما دخلت قائمة مجلة رولينغ ستون لأجمل 10 نساء في العالم.



وتنتمي كلوديا لجيل عارضات الأزياء الذهبي إلى جانب نعومي كامبل وكلوديا شيفر، حيث ما زلن يمارسن هذه المهنة بين حين وآخر.

Supermodel @ClaudiaSchiffer turned 50 this year and to celebrate this milestone we’ve recreated some of her most iconic fashion moments! Here modeling @Balmain from the Spring/Summer 2016 campaign. “Claudia Schiffer is, of course, one of fashion’s most transformative figures—she’s the definition of a supermodel” says @Balmain Creative Director @olivier_rousteing. “Over the decades, she’s inspired millions with her distinctive mix of confidence, style and beauty. Seeing her in one of my favorite runway looks was one of my proudest moments—and the Balmain campaign that she shot for me will forever remain one of my favorite memories. So, obviously, I am beyond thrilled to see that same look replicated on another inspiring fashion icon, Barbie.” #claudiaschiffer #balmain #olivierrousteing #barbie #barbiestyle ⁠⠀

A post shared by Barbie (@barbiestyle) on