السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

أجمل تصاميم أسبوع الموضة العربي

تستمر فعاليات أسبوع الموضة العربي المقام افتراضياً بسبب جائحة كورونا في نسختها الـ12، وذلك بالمشاركة مع منصة فيسبوك، وميكروسوفت، لتقديم تجربة العروض عبر هذه القنوات، حيث استمر الأسبوع على مدار 4 أيام شارك من خلالها عدد من المصممين العرب والأجانب.

ومن بين الأسماء التي شاركت في العروض:

عرض زينة زكي

قدمت المصممة العراقية زينة زكي صاحبة علامة «جوليا دوماني» تشكيلتها الصيفية لموسم 2021 تحت عنوان «11.11»، وحول هذه التشكيلة قالت زينة إنها استوحتها من جمالها الداخلي، حيث سعت إلى ترجمتها من خلال تصاميم أنثوية للغاية من حيث القصّات وباليت الألوان وخيار الأقمشة.





حدّدت زكي ملامح الأنوثة في تصاميم هذه التشكيلة في موديل الكورسيه والأكمام المنفوشة والقصّات المكشوفة على الأكتاف، فضلاً عن خيارها للأقمشة الرقيقة والانسيابية مثل التول والشيفون والدانتيل وقماش الكريب. أما عن ألوان هذه الفساتين الصيفية، فقد منحتنا طبعاً اللون الزهري والنيود واللون الأحمر والكحلي واللونين الأسود والأبيض اللذين لا غنى عنهما في خزانة أي امرأة.



عرض SEMSEM



شاركت المصممة السعودية عبير العتيبي صاحبة علامة semsem في أسبوع الموضة العربي لعرض تشكيلتها لربيع وصيف 2021 المعبرة عن قوة المرأة، حيث اعتمدت على الخطوط الهندسية التي تضج جرأة وأنوثة.





وعن المجموعة تقول عبير: «هذا الموسم، شعرت بأنني مدعوّة للتركيز على قوّة النساء التي لا تتزعزع. آمل أن تشجّع هذه المجموعة النساء على امتلاك قوتهن والتعامل مع كل يوم بثقة».