الأربعاء - 04 أغسطس 2021
الأربعاء - 04 أغسطس 2021

NIKE تحتفي بصمود نساء الشرق الأوسط في وجه التحديات في فيلم «لا يمكنكم إيقافنا»

أطلقت Nike فيلمها الملهم «لا يمكنكم إيقافنا» الموجّه إلى منطقة الشرق الأوسط، والذي يضم نخبة من الرياضيات المتميزات من المنطقة في إطار حملة واسعة تهدف إلى تشجيع النساء في أنحاء الشرق الأوسط على استكشاف عالم الحركة في المياه. ويشكّل الفيلم نداءً للنساء في جميع أنحاء المنطقة يدعوهنّ للخروج والاستمتاع.

وتنطلق من خلال هذا الفيلم حملة Nike «لا يمكنكم إيقافنا» التي استمرت شهراً ويصوّر 4 نساء مميزات حقّقن نجاحاً في عالم الرياضة، وهو من بطولة الرياضية زينب العقابي، والسباحة الأولمبية ومدرّبة السباحة لدى Nike ومحترفة التجديف والترياثلون سارة لجنف، ومحترفة التجديف الإماراتية مها العامري، ومنال رستم، مؤسسة مجموعة SurvivingHijabومدرّبة تطبيق Nike للركض ومحترفة الترياثلون. لم يردع شيء هؤلاء النساء رغم المخاوف والنقد والقيود ويأملن إلهام النساء في المنطقة اللواتي يرغبن في ممارسة الرياضة بالشغف ذاته الذي يتمتعن به.

يصوّر الفيلم درس سباحة لأمّ الغرض منه توجيه رسالة مؤثرة للنساء في كل مكان وهي أنه بمجرّد النزول إلى الماء، لا شيء يمكنه أن يوقفهنّ، أياً كان عمرهنّ أو مستوى مهارتهنّ أو نوع الرياضة التي اخترنها.

No Image Info

والتزاماً بالشمولية والتمكين الرياضي، عرض الفيلم مجموعة Nike Victory Swim الشهيرة التي تم إطلاقها في وقت سابق من هذا العام، وكان الهدف منها طرح ملابس سباحة محتشمة تتيح الحركة الكاملة في الماء.

«لا يمكنكم إيقافنا» من خلال برنامج Nike للحركة الذي يستمر 30 يوماً

No Image Info

يهدف فيلم «لا يمكنكم إيقافنا» الى إلهام وتحفيز الرياضيين في كافة أنحاء المنطقة للمشاركة في برنامج Nike للحركة لمدة 30 يوماً. ويتزامن البرنامج هذا العام مع الدورة الرابعة من تحدي دبي للياقة ويعزز التزام Nike بتسهيل ممارسة الرياضة للأشخاص بكافة القدرات وذلك من خلال مجموعة متنوعة من الأدوات والموارد التي تسهم في تبنّيهم الحركة والرياضة كعادة يومية.

برنامج Nike للحركة الذي يستمرّ 30 يوماً

1. مركز التدريب الافتراضي: مركز تدريب على «واتساب»يزود أعضاء Nike بنصائح من خبراء وإرشادات مستمرة حول التغذية والتعافي والحركة من مدرّبيNikeالخبراء لمساعدة الرياضيين على اتباع أسلوب حياة صحي.

2. جلسة بث مباشر بقيادة مدرّبيNikeالخبراء تشملالتمارين عالية الشدةواليوغا والرقص والتأمل. وسيتم بثّ التمارين المجانية مباشرة مرتين يومياً وهي مناسبة للمساحات الصغيرة وكافة مستويات اللياقة.

3. ستستضيف Nike بالشراكة مع مجمع حمدان الرياضي عيادة سباحة للسيدات تشمل دورات يومية تمهيدية ومتوسطة تستقبل عدداً محدداً من المشاركين. وستتولى تدريب وقيادة العيادة السبّاحة الأولمبية ومحترفة الترياثلون سارة لجنف.

4. تطبيق Nike Training: وصول مجاني إلى مكتبة رقمية تضم أكثر من 200 تمرين متاح على تطبيقات Nike Training.

وتلتزم Nike بجعل الرياضة عادة يومية في المملكة العربية السعودية. وتماشياً مع رؤية السعودية 2030، ستقوم Nike بخدمة الرياضيين بالتعاون مع وزارة الرياضة والاتحاد السعودي للرياضة للجميع لتوفير الدورات التدريبية الافتراضية على مدى 30 يوماً.

لتحميل تطبيق نادي Nike للتدريب، يرجى الضغط هنا

للانضمام الى مركز التدريب على «واتساب»، يرجى الضغط هنا

اقتباسات للرياضيات النجمات اللواتي شاركن في الحملة

منال رستم، مدرّبة تطبيق Nike للركض ومحترفة الترياثلون

"أودّ أن تدرك كل امرأة أنّ الحجاب لا يحدّ من أحلامها في المياه أو خارجها، إذا كانت ترغب في ممارسة إيمانها بهذه الطريقة. يمنح التواجد في المياه أو القرب منها الإنسان شعوراً بالتحرّر وتستحق كل امرأة أن تختبر هذا الشعور سواء أكانت محجّبة أم لا. يجب ألّا تُفرض حدود على ما يمكن للمرأة أن تفعله لمجرد أنها اختارت تغطية جسمها. Nike من العلامات التجارية التي دافعت عن الشمولية وأنا فخورة جداً بنقل هذه الرسالة المؤثرة إلى النساء في جميع أنحاء الشرق الأوسط".

الرياضية زينب العقابي

"عانيت عام 2011 من ألم شديد في العمود الفقري بسبب الطريقة التي أمشي بها بساق اصطناعية ونصحني طبيبي بممارسة السباحة. كان رد فعلي الفوري البكاء لأنني لم أكن أجيد السباحة وكنت أخشى ألّا أقدر على القيام بذلك بساق واحدة. لكن عندما بدأت بممارسة السباحة لمساعدة نفسي في تجاوز إصابتي، أدركت أنّ هذا الحادث قادني إلى أحد أفضل الأمور التي تعلمتها، السباحة

عندما أكون في الماء، أشعر بالحرية وبزوال الحدود. علمتني السباحة أنه إذا أردت تحقيق أمر ما أو تعلّمه، فلا شيء يمكن أن يوقفني. لقد أدركت أن الأمر الوحيد الذي يمنع الإنسان من تحقيق ما لا يمكن تحقيقه هو طريقة تفكيره. لذلك لا تدعوا ذلك يقف في طريق أهدافكم وطموحاتكم".

سارة لجنف، السباحة الأولمبية ومحترفة التجديف والترياثلون

No Image Info

«أنا مدرّبة لأنني أحب تشارك ما منحتني إياه السباحة وحبي لهذه الرياضة مع الآخرين، وخاصة النساء العربيات والمسلمات لمساعدتهنّ على الاستفادة من هذه الفرصة وتجربة روعة النزول إلى الماء».

#بلا_حدود