الخميس - 28 يناير 2021
Header Logo
الخميس - 28 يناير 2021

محاكاة خاطفة للأنظار لإطلالات الأميرة ديانا للموسم الرابع من مسلسل The Crown

منذ إعلان منصة نتفيلكس عن إطلاق الموسم الرابع لمسلسل The Crown، والجميع في ترقب مستمر، لأنه الجزء الذي سوف تظهر فيه قصة الأميرة ديانا، إذ إن السلسلة تتحدث عن الحياة الملكية في بريطانيا وكل ما يدور داخل المملكة.

وتدور أحداث الموسم الرابع في أواخر سبعينيات القرن الماضي، حين كانت الملكة إليزابيث منشغلة بإنقاذ ترتيب تولي العرش، والعثور على زوجة مناسبة للأمير تشارلز، الذي ظل عازباً حتى عمر 30 عاماً.

وظهرت في الموسم الجديد شخصية الأميرة ديانا التي تجسد دورها الممثلة الإنجليزية إيما كورين Emma Corrin، التي أصبحت حديث الجمهور منذ ظهورها بأولى حلقات المسلسلات، خاصة مع وجود الشبه الكبير في الشكل بينها وبين الأميرة الراحلة ديانا، خاصة مع المكياج الناعم، وتسريحة الشعر التي كانت تشتهر بها الأميرة، بهذا الوقت.

وبالإضافة إلى التشابه في الشكل، فكان هناك محاكاة خاطفة للأنظار لأزياء الأميرة ديانا، التي كانت وما زالت أيقونة للموضة حتى وقتنا الحالي، إذ تم تصميم الكثير من القطع التي ارتدتها الممثلة إيما كورين بالمسلسل، بالأسلوب نفسه الذي اعتمدته الأميرة الراحلة.

فستان زفاف الأميرة ديانا ومحاكاته بمسلسل The Crown



فستان زفاف الأميرة ديانا ومحاكاته بمسلسل The Crown



لفت أنظار الجميع فستان الزفاف الذي ارتدته الممثلة إيما كورين في الموسم الرابع من المسلسل، والذي يحاكي فستان زفاف الأميرة ديانا الأصلي، تحديداً إن هذا الفستان ما زال أيقونة لموضة فساتين الزفاف، وكان حدثاً منتظراً للجميع للكشف عن الإطلالة بالحفل الملكي.

اعتمدت الأميرة ديانا على فستان زفاف مصنوع من قماش التفتا مطرز بشكل معقد بالترتر والدانتيل المزركش و10000 لؤلؤة، ما جعل قيمة الفستان تقدر بنحو 115 ألف دولار.

أما عن الفستان الذي شاهدناه خلال حلقات المسلسل الأولى، فجاء من تصميم إيمي روبرتس التي كان عليها الحصول على إذن من المصممين الأصليين للفستان ديفيد وإليزابيث إيمانويل كما أوضحت منصة نيتفليكس، إذ إن الموديل صُمم ليحاكي النسخة الأصلية من فستان الأميرة ديانا، واستغرق عمله نحو 600 ساعة، فالفستان مصنوع من 95 متراً من القماش و100 متر من الدانتيل، ويبلغ طول الذيل نحو 30 متراً.

فستان السهرة الأزرق مع حزام الخصر الفضي

فستان السهرة الأزرق مع حزام الخصر الفضي



تم تقليد أحد الفساتين المميزة التي ارتدتها الأميرة ديانا في بداية الثمانينيات، وهي الفترة التي كانت علاقتها جيدة مع الأمير تشارلز، وبإحدى الحفلات الراقصة، بدت الأميرة ديانا غاية في الأناقة مع الفستان باللون الأزرق من دار Bruce Oldfield البريطانية، مع حزام الخصر العريض الفضي، وتقول أسرة المسلسل بحسب ما ورد في townand country mag إنه كان من الصعب الحصول على هذا القماش الفاخر مع اللمسة اللامعة العتيقة من فترة الثمانينيات، إلا أنهم وجدوا مثيلاً له بأحد شوارع لندن في بريك لين.

الفساتين المنقطة مع القبعة الفوشيا

الفساتين المنقطعة مع القبعة الفوشيا

من الموديلات التي خطفت الأنظار أيضاً، هذا الفستان المنقط الطويل، إذ تعتبر الموديلات المنقطة إحدى الستايلات التي كانت تفضلها الأميرة ديانا، والتي نسقت معه حقيبة بيضاء بوتش من دون يد، واعتمدتها بالطريقة ذاتها إيما كورين خلال أحداث المسلسل.

إطلالة إعلان الخطوبة للأميرة ديانا في المسلسل

إطلالة إعلان الخطوبة للأميرة ديانا في المسلسل

في فبراير 1981 ظهرت الأميرة ديانا بستايل كلاسيكي لجلسة تصوير تلفزيونية، كأول ظهور لهما معاً بعد إعلان الخطبة، إذ اعتمدت على البليزر باللون الأزرق، مع قميص أبيض، وسكارف ناعم ربطته على الرقبة، يحمل رسومات تبدو لطيور، وشعرها الأصفر المصفف على أحد الجانبين، وهو الستايل الذي بدى مثالياً عند إعادة إحيائه من قبل الممثلة إيما كورين بحلقات الموسم الرابع.

الأميرة ديانا بفستان أبيض وبوليرو فخم

الفستان الأبيض مع بوليرو فخم من الأميرة ديانا في مسلسل ذا كراون

خلال مأدبة عشاء في مانهاتن، كانت ترتدي ثوباً أبيض وبوليرو، من تصميم فيكتور إدلشتاين، تميز الفستان آنذاك بإحساس زفاف مميز مستوحى من أجواء سندريلا، فكانت تعرف جيداً كيف تجذب عيون الجمهور والصحافة، وكان هذا الموديل من التصاميم التي اعتمدها فريق العمل بالمسلسل لأناقته اللافتة.

الاميرة ديانا بإطلالة أنيقة للجاكيت مع السكارف



الفساتين المنقطة المكشوفة للأميرة ديانا



فستان بيبي بلو مع القبعة

#بلا_حدود