الخميس - 28 يناير 2021
Header Logo
الخميس - 28 يناير 2021

كيف تفرق بين الأصلي والتقليد من إكسسوارات بيوت الأزياء العالمية

اقتناء قطع أنيقة من ماركتك المفضلة أمر يرغب به الجميع، إلا أن الأسعار المرتفعة للغاية لبيوت الأزياء العالمية قد تحول دون حدوث ذلك، وهنا تلجأ كثير من الأسواق المحلية إلى التقليد تحديداً الإكسسورات مثل الشنط والأحذية والنظارات، التي يسهل تقليدها على عكس القطع الأخرى للموضة، التي تتضح فيها مشاكل التقليد عند قياسها أو ارتدائها.

وتعتبر حقائب شانيل Chanel، والنظارات الشمسية راي بان Ray-Ban، وأحذية بالنسياغا Balenciaga الرياضية، وأحذية كريستيان لوبوتان Christian Louboutin، وغيرها، من أكثر القطع التي يتم تقليدها، والتي ربما تعرضك للغش والسرقة التجارية، ولهذا إليك بعض الأمور التي تساعك على التفرقة بين الماركات الأصلية، والتقليدية.

الحقائب الأكثر تقليداً.. كيف تفرق بين حقيبة شانيل الأصلية والتقليد

حقيبة شانيل الأصلية والتقليد

حقيبة شانيل الأصلية يمكنك معرفتها من القفل الخاص بها، والذي يعتبر علامة مميزة للدار، حيث يسهل التعرف على جودة العلامة من خلاله.

القفل في شانيل بعد فتحه يكون مسحوبا للخلف

تأكد من أن الحرف C الأيمن يجب أن يتداخل دائماً في الأعلى، وحرف C الأيسر دائماً يتداخل في الأسفل، وهذه التفاصيل لا تتغير أبداً وتتواجد بكافة موديلات الحقائب، كما تحتوي Cs أيضاً على حواف مسطحة وليست دائرية، وعرض كل C متساوية ويجب أن تتطابق أيضاً مع عرض الفجوة بينهما.

شكل علامة شانيل في الحقائب الأصلية

بمجرد فتح الحقيبة، يجب أن يحتوي الجانب الخلفي من لوحة القفل على براغٍ مسطحة الرأس، أما عن الجلد فعادة ما تعتمد شانيل على جلود الحيوانات كالخراف والعجول، من أعلى مستويات الجودة بسبب فخامتها، وقوامها الناعم.

حقيبة شانيل الأصلية والتقليد

اليد الذهبية تكون مصنوعة من خامات فخمة لمعدن عالي الجودة، وتكون ثقيلة جداً بطبيعتها، على عكس الحقائب المقلدة، وما لا تعرفونه عن حقائب يد شانيل أنه حتى عام 2008 كانت تُصنع اليد المعدنية من الذهب عيار 24 قيراطاً.

بطانة حقيبة شانيل الأصلية مربوطة بإحكام شديد بجوانبها، كما أنها ضيقة، ليس بها نتوءات أو فقاعات، من الصعب للغاية إخراجها، وستكون علامة شانيل المميزة محفورة عليها، بينما ستكون البطانة المزيفة عكس ذلك غير متساوية ويسهل سحبها.

فروقات أساسية بين حذاء كريستيان لوبوتان الأصلي والتقليد

النعل في أحذية لوبوتان

النعل الأحمر أحد أهم الجوانب التي يجب التحقق منها بأحذية لوبوتان، إذ إن نعل كريستيان لوبوتان الأصلي مصنوع من الجلد وهو ناعم الملمس، تم طلاؤه بظل أحمر فريد ما يجعل نسخه أمراً صعباً للغاية، أما في الأحذية المزيفة فيكون الظل الأحمر مختلفاً تماماً بألوان باهتة أو فاقعة ومن الممكن أن يزول هذا اللون مع الوقت.

No Image Info

كذلك، يجب أن يكون الشعار على النعل منقوشاً «محفوراً» بعمق وليس مطبوعاً، بالإضافة إلى كلمة «صنع في إيطاليا.

كما أنك ستلاحظ أن الإصدارات الأقدم قبل 2007 من بعض أحذية لوبوتان سيكون عليها ختم «Vero Cuoio» على النعل وسيظهر اللون الأحمر أكثر إشراقاً، أما الأحذية التي تم إنتاجها بعد عام 2007 فستحتوي على قاع باللون الأحمر الداكن، يختلف نسبياً عن اللون السابق مع تغير بسيط بطريقة الكتابة.

نظارة Ray-Ban الأصلية والتقليد

الإطار في نظارات الراي بان

تحتوي جميع نظارات Ray-Ban الأصلية على «RB» محفورة بطريقة واضحة على عدسة واحدة وتكون عادة على أقصى الجانب الأيسر من العدسة اليسرى و«Ray-Ban» مكتوبة باللون الأبيض في الزاوية العلوية الأخرى.

No Image Info

أما على التصاميم المقلدة، فسيكون هذا النقش إما مفقوداً أو ذا جودة رديئة، أو حتى ممسوحاً بطريقة واضحة.

وبالنسبة للإطار، والذي يعتبر هو الجزء الرئيسي في شكل النظارة، فسوف تلاحظ أن الإطار للنظارة الأصلية مصنوع من مواد عالية الجودة، والمفصلات لامعة غير معرضة للصدأ، إذ يمكنك تمرير إصبعك على طول حواف الإطار وتحسس اللحامات، على عكس المقلدة.

هل حقيبة لويس فيتتون الخاصة بكِ أصلية أم تقليد؟

كيف تفرق بين الإكسسوارات الأصلية والتقليد

قد يكون اكتشاف حقائب Louis Vuitton المزيفة أمراً صعباً لأنها من أكثر المنتجات تزويراً على الإطلاق، ولكن مع ذلك فإن الختم والحروف على Louis Vuitton يحتويان على بعض التفاصيل التي لا يمكن للشركات المصنعة الحصول عليها بشكل صحيح.

No Image Info

إذ يجب أن تكون الحروف رفيعة وواضحة، ويجب أن يكون الذيل الموجود على الحرف «L» قصيراً، ويجب وضع الحرف «T» بالقرب من بعضهما البعض، بحيث يكونان متلامسين تقريباً.

فرق الكتابة للوغو الخاص بعلامة لويس فيتتون

سيبدو الحرف «O» مستديراً وليس بيضاوياً، وسيبدو الحرف «O» على الحقيبة الحقيقية عادةً أكبر من الحرف «L»، وعادة لا ينتبه مصممو الحقائب المقلدة إلى تلك التفاصيل.

حذاء بالنسياغا الشهير

الخياطة في حذاء بالنسياغا الأصلي

هناك العديد من النسخ المتماثلة لـ Balenciaga Speed Trainer، خاصة أنه أصبح من أكثر الأحذية العصرية والمريحة في الفترة الأخيرة.

لكي تتعرف على النسخة الأصلية من هذا الحذاء، أول شيء يجب النظر إليه هو نص «Balenciaga» على جانب Speed Trainer، فعادةً ما تكون الخطوط المزيفة أطول وأرق من الخطوط الأصلية.

No Image Info

أزواج Balenciaga Speed Trainer المزيفة تفتقد أيضاً إلى نتوء الكعب الشهير نظراً لأن هيكلها أضعف، ولهذا سوف تلاحظ أن الكعب غير متساوٍ أو يتغير قوامه بمجرد قياسه.

شيء آخر يجب النظر إليه هو الخياطة المركزية على ظهر الحذاء، سوف تلاحظ أن الغرز أعمق في الأزواج الأصلية، والخياطة الجانبية ذات جودة أفضل بشكل ملحوظ.

أحزمة غوتشي الفخمة

أحزمة غوتشي المقلدة

أحزمة غوتشي من القطع الأنيقة التي لا يمكن الاستغناء عنها بعالم الموضة، ما يعني وجود المزيد من المنتجات المقلدة في السوق أكثر من أي وقت مضى.

سوف تلاحظ في كثير من الأحيان في الأحزمة المقلدة، أنه على الجانب الداخلي من الحزام، ستلاحظ تباعداً غريباً بين فتحات الحزام المثقوبة على الشريط، وذلك بسبب اعتمادها على خامات رخيصة ومزيفة، حيث يتم عمل هذه الثقوب بالحرارة مع تباعد غريب أو غير صحيح.

تحقق أيضاً من الزر الصغير أو البرغي الموجود على الجانب الخلفي من الحزام، بحيث تتأكد أنه يناسب الإبزيم ولونه ذهبي، وإذا كان من الفضة، فمن المحتمل أن يكون الحزام مزيفاً.

كذلك عليك أن تنظر إلى الإبزيم، إذ تستخدم أبازيم أحزمة Gucci المزيفة مادة أكثر لمعاناً، لذا ستعكس الضوء بشكل مختلف.

عادةً ما تكون الأبازيم المزيفة أكثر سمكاً، بأحرف أضيق وأقل تباعداً.

#بلا_حدود