الثلاثاء - 19 يناير 2021
الثلاثاء - 19 يناير 2021
تناسق الألوان في الملابس للنساء
تناسق الألوان في الملابس للنساء

بالصور.. القواعد الكاملة لتناسق الألوان في الملابس للنساء

يعد تناسق الألوان في الملابس للنساء من أهم الأشياء التي تتعلق بالأناقة، يمكن أن يجعل فهم نظرية الألوان الحياة أسهل عند مطابقة الملابس، نظراً لأن الألوان مرتبطة ببعضها البعض، فإن فهم علاقتها يجعل خلط الملابس ومطابقتها أمراً ممتعاً.

عجلة الألوان هي الأداة الرئيسية لأي تنسيق لوني، أو اكسري الروتين المعتاد في استخدام الألوان في الملابس، وبدلاً من استخدام المجموعة نفسها مراراً وتكراراً، جربي خيارات جديدة، امنحي نفسك دفقة جديدة من الألوان والإبداع باستخدام هذه النظريات الأساسية.

هناك 3 أنواع أساسية من نظريات الألوان، التي تخلق تناغماً لونياً وتخلق توازناً في المظهر المرئي وتجعله جذاباً للعينين، تابعي المقالة وتعرفي أكثر.

تنسيق ألوان الملابس

تنسيق الألوان واحد من أهم المعايير التي تهتم بها النساء أثناء تحضير الملابس، لذلك يجب أن تعرفي الثلاثة أنواع الرئيسية من الألوان المتناسقة من عجلة الألوان أولاً:

  • الألوان المتشابهة أو الألوان المتناسقة
الألوان المتشابهة هي جيران على عجلة الألوان تتدفق معاً بسهولة، تتكون مجموعة الألوان المماثلة من 3 ألوان، مع كون أحد الألوان هو اللون السائد مثل (الأحمر والبرتقالي والأحمر البرتقالي).

مميزات استخدام هذه المجموعة:

  1. المجموعات المتشابهة أكثر انسجاماً
  2. يعطي نظرة أكثر تطوراً
  • الألوان المكملة
تضمن مجموعة الألوان التكميلية اختيار لونين موجودين على جوانب متقابلة تماماً من عجلة الألوان، هذه الألوان متناقضة للغاية وتبدو جريئة جداً إذا تم تجميعها معاً، عادة ما تجذب هذه المجموعات العين وتبرز جيداً.

كل لون له لون مكمل، إنه فقط كل ما هو على الجانب الآخر من عجلة الألوان، ومع ذلك فإن الألوان التكميلية الحقيقية تقع على مسافة متساوية من مركز العجلة.

مميزات استخدام هذه المجموعة:

  1. توضح تبايناً كبيراً في الجسم.
  2. تساعد في كسر حدة الطول أو العرض في الملابس (إذا استخدمت بطريقة صحيحة).
  • الألوان أحادية اللون
نظام الألوان أحادي اللون هو نظام استخدام لون واحد فقط، يمكنك استخدامه في الظل نفسه أو يمكنك استخدام أشكال مختلفة من ذلك اللون.

تمتزج الاختلافات الفاتحة والداكنة من لون واحد بشكل جميل، يصعب تحقيق مثل هذه المجموعات، ولكن إذا تمكنتِ من القيام بذلك، فستبدين دقيقة وأنيقة للغاية.

ارتدي الملابس الداكنة على الأجزاء التي ترغبين في التقليل من حجمها، وفي المناطق التي تريدين اللعب بها، ويمكنك أيضاً مزج الأنسجة، على سبيل المثال: الجينز مع بلوزة من الساتان أو فستان قطني مع وشاح من الساتان.

مميزات استخدام هذه المجموعة:

  1. الحصول على مظهر أكثر احترافية.
  2. إضافة طول بصري.

تنسيق ألوان الملابس للنساء بالصور

عادة ما تفضل السيدات، ارتداء الألوان الجاذبية التي تضيف من جمالها وتتناسق مع لون بشرتها وشكل جسمها، لذلك يمكنك تحديد تناسق الألوان مع شكل جسمك، للحصول على إطلالة رائعة ومتناغمة.

تنسيق ألوان الملابس للجسم الكمثري:

تناسق الألوان في الملابس للنساء

يتسم شكل جسم الكمثرى بأكتاف صغيرة وصدر صغير وخصر رقيق نسبياً مع أرداف عريضة، يكمن السر في اختيار ملابس تبرز الجزء العلوي من الجسم وخلق نوع من التناسق بينه وبين النصف السفلي، مع الاستفادة من الخصر النحيف.

لذلك يمكنك اختيار الألوان الفاتحة والملابس المنقوشة من الجزء العلوي، لأنها تجعل الجسم يبدو أكبر قليلاً مما هو عليه، وهذا بالضبط ما تريدينه.

أما الجزء السفلي من الجسم، فيمكنك ارتداء الألوان الداكنة التي تجعل الجسم يبدو أصغر، لأنها لا تلفت الانتباه إلى هذه الأماكن مثل الألوان الفاتحة والمشرقة.

تنسيق ألوان الملابس للجسم البيضاوي:

تناسق الألوان في الملابس للنساء

الجسم البيضاوي أحد أكثر أنواع الجسم شيوعاً لدى النساء، فإن خصرك ليس محدداً بشكل طبيعي، وهذا يحتم عليكِ ارتداء أشكال معينة من الملابس في الجزء العلوي من الجسم.

يمكن استخدام المطبوعات والألوان بشكل استراتيجي لإبراز أجزاء الجسم المفضلة لديك، اختاري السراويل والتنانير الملونة أو المطبوعة ذات القمصان ذات الألوان الصلبة لإضافة بعض التوازن البصري بين النصف العلوي والسفلي. ابحثي عن الفساتين والقمصان ذات الطبعات الهندسية أو المطبوعة (مثل الألواح الجانبية الداكنة) التي يمكن أن تساعدك على أن تبدي طويلة ونحيفة.

تنسيق ألوان الملابس لجسم الساعة الرملية:

تناسق الألوان في الملابس للنساء

شكل الجسم الساعة الرملية من أجمل أشكال الجسم، يتميز بالحجم التقريبي للكتفين والوركين والخصر الضيق والفخذين المستديرين قليلاً.

جسم الساعة الرملية، من الأجسام المحظوظة، لأنه يتناسق معه كافة الألوان تقريباً، لكن عند ارتداء لونين مختلفين يفضل ارتداء لون غامق من الأسفل ولون فاتح في الجزء العلوي.

تنسيق ألوان الملابس للجسم المستطيل:

تناسق الألوان في الملابس للنساء

يعد واحداً من أشكال الجسم التي يسهل تنسيق الملابس والألوان معها، لأنه يظهر في صورة رشيقة، ولكن تحتاج إلى بعض المعايير التي يجب الانتباه إليها في اختيار الألوان.

تحتاج صاحبات الجسم المستطيل إلى ارتداء الألوان الحيادية في الجزء العلوي أو الأخرى المقلمة بالطول، حتى تمنح الجسم انسياباً طبيعياً.

كيفية تنسيق الألوان مع بعضها

تنسيق الألوان بطريقة جريئة، يجعل أسلوبك مميز ومختلف عن جميع المحيطين، لذلك سوف نأخذك عبر مجموعة متنوعة من الإطلالات المتناسقة الألوان والتي ستثير أسلوبك وتعززه.

إليك مجموعات ألوان الملابس التي تحتاجين إلى تجربتها هذا العام:

1. أخضر وأصفر

هذا المزيج يمنحك نضارة وحيوية، كما أنه يبدو رائعاً مع معظم أنواع البشرة، لإضفاء لمسة من الأناقة على هذا المزيج اللوني، جربي مشاركة سترة صفراء أنيقة مع تنورة رمادية بسيطة أو بنطال جينز.

2. الأزرق والوردي

قد يبدو اللون الوردي الفاتح والأزرق رقيقاً معاً، ولكن عند تصميمه بالطريقة الصحيحة، يمكن أن يكون لافتاً للنظر مثل اللون البوب ​​الزاهي، سيذكرك هذا المزيج اللوني برائحة الياسمين الناعمة ونسيم الربيع الدافئ.

3. الأحمر والأزرق

مزيج اللون الأحمر والأزرق هو أحد الإطلالات المفضلة للكثيرين، شاهدي كيف يتحول بنطلون جينز مع سترة حمراء من الستان وكعب عالِ.

4. الأزرق والفيروز

اجمعي بين اللون الأزرق الكوبالت والفيروز وستحصلين على تطابق ألوان قوي ومشرق، مع مزيج من الأناقة والفخامة، فهذا يعد واحداً من التنسيقات المالكية.

5. البرتقالي والأزرق

البرتقالي والأزرق هما نظام الألوان المثالي لاستخدامه في تقنية حجب الألوان، اختاري البنطال الأزرق وأضيفي بلوزة برتقالية أو قطعة تمزج المزيج المثالي لكلا اللونين، لصنع شيء مختلف وبارز ومشرق.

6. البيج ومارون

قد يكون من الصعب تصميم الألوان الفاتحة والحيادية، لأنها قد تتركك تبدو باهتة، ولكن إذا قمت بتزيينها بلون غني عميق مثل المارون، فستحصلين على تطابق مثالي.

7. البرتقالي والأسود

سواء كان فستاناً يجمع بشكل مثالي بين مجموعة الألوان الرائعة هذه أو العناصر الفردية من البرتقالي والأسود، فهذا يعد أعظم تنسيق للألوان الجريئة معاً.

8. الوردي والرمادي

يعتبر اللون الوردي والرمادي مظهراً رائعاً يمكنك الاستفادة منه على مدار العام مع بعض القطع المتنوعة، لا توجد قيود على الطريقة التي يمكنك بها استخدام تركيبة ألوان الملابس هذه.

9. الأرجواني والمرجان

كان المرجان محجوزاً في يوم من الأيام لأحمر شفاه فقط، لكن اللون الذي اشتهر وأخذ مكانه الآن كواحد من أكثر الظلال تنوعاً، إن ارتداء اللون الأرجواني والمرجاني بثقة سيجعل الزي الصيفي المثالي.

10. الأرجواني والأبيض

بينما يتناسب اللون الأبيض مع أي شيء، لا شيء يبدو رائعاً أكثر من إقرانه باللون الأرجواني، يجعل بشرتك تبدو كريمية وتنضح بالأنوثة والإثارة.

الألوان التي تناسب اللون البني في الملابس للمحجبات

تناسق الألوان في الملابس للنساء

اللون البني واحد من أكثر الألوان المنتشرة في هذا الفصل، إذا لم يكن هو الأبرز على الإطلاق، لذلك يمكن للجميع تنسيقه بأكثر من طريقة ولون.

ومن أكثر الألوان التي تتناسب مع اللون البني في الملابس للمحجبات، هي:

  • اللون البرغندي
  • اللون الأزرق الفاتح
  • اللون الأسود
  • اللون الزيتي الفاتح
  • اللون الكريمي
  • اللون الوردي
  • اللون الكاميل
  • الدنيم

تنسيق اللون الزهري في الملابس

تناسق الألوان في الملابس للنساء

اللون الزهري هو أحد تلك الألوان التي تختلف في الآراء، ربما تحبين ارتداءه أو تتجنبين ارتداءه دائماً، لأنه يغمق من لون البشرة كما يعتقد البعض.

لكن إذا كنتِ تتساءلين عن كيفية ارتداء اللون الوردي بحيث تبدين متطورة وأنثوية، فهناك العديد من الطرق لارتدائه بطريقة أنيقة وعصرية، سواء اخترت ظلاً فاتحاً أو لوناً وردياً ساطعاً.

في موسم خريف 2020 ظهر اللون الزهري بشكل كبير، على الرغم من أنه قد يكون مرتبطًا بالصيف، إلا أن المصممين يعرضون كل شيء بدءاً من اللون الوردي الفاتح إلى الظلال الخوخيّة والوردي المذهل على منصات العرض، وهذا ما يعني أنه أبرز الألوان موضة لهذا العام ومستمر حتى شتاء 2021.

يمكنك تنسيق اللون الزهري بأكثر من طريقة، لأن كافة القطع متوفر منها اللون الزهري في المتاجر، لذلك يمكنك تنسيق بنطال من اللون الزهري الغامق، مع سترة من الجلد، مع بوت باللون الأسود أو الهاڤان في لوك عملي وسريع، كذلك يمكنك يمكنك ببساطة ارتداء الجينز الأزرق مع سترة وردية ناعمة، لعطلة نهاية الأسبوع.

من أكثر القطع جرأة في شتاء 2020، المعطف الوردي الذي يمنحك نمط الجاذبية والأناقة معاً، فهي اختيار جيد للطقس الانتقالي.

الإكسسوارات الوردية أيضاً من أبرز الألوان المكتسحة هذا العام، لذلك يمكنك الاعتماد على حذاء وردي مع ملابس بألوان محايدة، لمنحه بعض الإشراقة والتجديد.

اختيار ألوان ملابسك حسب لون بشرتك

هل تساءلت يوماً عن الألوان التي تبدو أفضل بالنسبة لك؟ بالطبع هذا شيء يختلف من شخص لآخر وهو نسبي، لأن أفضل الملابس بالنسبة لك هي الملابس التي تحبينها وتشعرين بالراحة فيها.

لكن بشكل عام، تبدو بعض الألوان أفضل على درجات ألوان البشرة المختلفة، الألوان التي نرتديها تجعلنا نبدو أكثر صحة أو شحوباً، يمكن أن يساعدك ارتداء الألوان المناسبة أيضاً على إخفاء المناطق التي ترغبين في تمويهها أو إبراز نقطة قوتك.

أكثر الحيل الموصى بها لاختيار لون الملابس المناسب للبشرة، هي وضع قطعة ذهبية بجانب بشرتك ثم قطعة فضية ومعرفة أيهما يبدو أفضل، إذا كان الذهب يسطح لون بشرتك، فمن المحتمل أنك من النوع الدافئ، وإذا كانت الفضة تتسطح لون بشرتك، فمن المحتمل أن يكون لديك لون بشرة بارد.

شيء آخر يمكنك القيام به هو فحص عروقك، إذا كانت زرقاء، فأنتِ تتمتعين بلون بشرة باردة، أما إذا كانت خضراء، فهذا يعني أن بشرتك دافئة.

من خلال هذا الدليل البسيط، يمكنكِ التعرف على أكثر ألوان الملابس التي تتناسق مع لون بشرتك، والابتعاد عن الأخرى التي تجعلكِ باهتة أو شاحبة أو أكثر اسمراراً.

#بلا_حدود