السبت - 23 يناير 2021
Header Logo
السبت - 23 يناير 2021

بينهن شيريهان.. مشاهير وعلامات عالمية يتبرعون لمزاد «سوذبيز» لصالح بيروت

أزمة انفجار مرفأ بيروت، كان لها أثر سلبي في نفوس العالم أجمع، تحديداً بعد ما تركه من دمار شامل هدد العاصمة اللبنانية، وفي هذا الإطار ما زالت جهود المؤسسات الخيرية والداعمة تكثف جهودها للنهوض بالبلد من جديد.

حيث أعلنت دار «سوذبيز» التعاون مع 5 مؤسسات غير هادفة للربح بهدف جمع الأموال لبيروت، عن إقامة مزاد خيري لدعم المتضررين من الانفجار، وسيشهد المزاد الذي يحمل عنوان To Beirut with Love مجموعة من القطع الاستثنائية الفخمة، ومن المتوقع أن تكون عملية البيع مفتوحة للمزايدة من 7 ديسمبر إلى 15 ديسمبر، حيث سيتم تقديم عدد من التبرعات المختارة بعناية من الفنانين والمشاهير ومصممي الأزياء والمجوهرات، على رأسهم: شيريهان، وإيلي صعب، وإيما ستون.

شعار مزاد دعم بيروت



شيريهان تتبرع بفستان خيالي شاركت في تصميمه

فستان شيريهان لصالح مؤسسة لبنانية



تبرعت النجمة وأيقونة الموضة المصرية شيريهان في المزاد الخيري، بفستان أنيق وفخم ارتدته بإحدى حلقات فوازير «ألف ليلة وليلة»، حلقات (فاطيمة، كريمة وحليمة)، التي كانت تقدمها نجمة الاستعراض شيريهان عام 1987، من تصميم المصمم السعودي عدنان أكبر وشاركت هي أيضاً بتصميمه، وتم تطريزه بشكل يدوي بالكامل على قماش الحرير الفخم، إذ استغرق عمل هذا التصميم 7 أشهر من العمل اليومي بالأتيليه.

No Image Info



تم عرض الفستان على الموقع الخاص بالمؤسسة بأسعار تراوح بين 18- 25 ألف جنيه استرليني.

إيلي صعب يتبرع بفستان ارتدته إيما ستون بحفل الأوسكار

فستان إيما ستون من إيلي صعب الذي تم التبرع به لصالح مؤسسة لبنانية



تبرع مصمم الأزياء اللبناني العالمي إيلي صعب، بفستان أنيق من مجموعته لهوت كوتور 2018، وقد ارتدته النجمة العالمية إيما ستون بحفل الأوسكار لنفس العام، وقد حصلت في هذا الحفل على جائزة أفضل ممثلة مساعدة.

الفستان مصنوع من 8 أمتار من التول المطرز بخيوط الحرير و4000 من خرز ترتر و3 أمتار من الحرير الشيفون، استغرق تصميمه 80 ساعة لعمل النموذج النهائي للموديل، و190 ساعة من الخياطة بواسطة خياطين، بالإضافة إلى 250 ساعة من التطريز بواسطة 4 عمال تطريز.

اختار إيلي صعب هذا الفستان تحديداً لأنه يجسد نسيم الصيف في طفولته، تماماً مثل اللون الأخضر الناعم من الينابيع المتفتحة ببيروت، وقد أشاد بأهل هذه المدينة الذين لم يتوقفوا عن الحلم، والذين لم يتوقفوا عن الإيمان.

تم عرض الفستان على الموقع الخاص بالمؤسسة بأسعار تراوح بين 20- 25 ألف جنيه استرليني.

دار ديور الفرنسية تتبرع بإسوارة ذهبية فخمة

إسوارة ديور



تقدم دار ديور الفرنسية هذا السوار العريض «Victoire De Castellane For Dior» مصنوع من بنية نسج السّلة المعقدة مع تفاصيل ملتوية بالحبال مستوحاة من كراسي العمل المصنوعة من القصب في صالون ديور الأصلي، والمرصعة بأحجار ملونة مختلفة دائرية ومحاطة بأحجار الألماس.

تم عرض الإسوارة على الموقع الخاص بالمزاد بأسعار تراوح بين 30- 50 ألف جنيه استرليني.

صورة مميزة للصحراء المصرية من المصور فؤاد الخوري

تبرع المصور اللبناني، بصورة مميزة التقطها في صحراء الجيزة لأهرامات سقارة، عام 1989.

تم عرض الصورة على الموقع الخاص بالمزاد بأسعار تراوح بين 3- 5 آلاف جنيه استرليني.

صورة بورتريه من ناعومي كامبل Naomi Campbell



بورتريه ناعومي كامبل



تبرعت عارضة الأزياء البريطانية ناعومي كامبل بإحدى صورها المفضلة، وهي صورة بورتريه باللونين الأبيض والأسود، التقطها المصوران روكو لاباستا وتشارلز ديكارو.

سوف يتم بيعها بالمزاد بأسعار تبدأ من 3- 5 آلاف جنيه استرليني.

سلسلة أنيقة من بولغاري

سلسلة بلغاري



تبرعت دار بولغاري Bulgari بسلسلة أنيقة لصالح المؤسسة، ذات لون وردي مميز، مُعلّق فيها قلادة مرصعة بعملة معدنية قديمة، وتحمل توقيع العلامة الشهيرة.

سوف يتم بيعها بالمزاد بأسعار تبدأ من 3- 5 آلاف جنيه استرليني.

#بلا_حدود