الخميس - 28 يناير 2021
Header Logo
الخميس - 28 يناير 2021

رحلة افتراضية لأزياء بطلتي مسلسل The Queen’s Gambit و The Crown

الاهتمام الكبير الذي حصل عليه العرض الأول لسلسلة Netflix الأصلية المحدودة The Queen's Gambit والموسم الرابع من The Crown، لم يتعلق فقط بالجزء الدرامي لتوالي أحداث كل من السلسلتين، بل كان هناك تركيز كبير من الجمهور على الأزياء الخاصة بكل مسلسل، خاصةً بعد الضجة الكبيرة التي حدثت بعد أن حقق مسلسل The Queen's Gambit أعلى مشاهدة في تاريخ نيتفليكس للمسلسلات القصيرة، بينما حاز الموسم الرابع من Crown انجذاباً كبيراً من قبل الجمهور.

وبالتزامن مع هذا النجاح الكبير، يقدم متحف بروكلين Brooklyn معرضاً افتراضياً لعرض رقمي وتفاعلي بزاوية 360 درجة للأزياء من السلسلتين، جنباً إلى جنب مع الأشياء والمتعلقات ذات الصلة من أحداث المسلسلين، كل ذلك ضمن عرض افتراضي لدار الفنون الجميلة في المتحف.

داخل المعرض الافتراضي مع خلفية موسيقية رائعة، سوف نجد مجموعة رائعة من الفساتين المختلفة لأبطال المسلسل، وليس فقط البطلة، مع التفاصيل المختلفة عند الضغط على الفستان، ليوضح لك بطريقة سهلة كل ما تريد أن تعرفه عن التصميم، مثل المصمم الرئيسي للفستان، والخياط، وممن وأين استوحيت فكرته، ونظرة عن قرب للقماش، وكذلك المشهد الدرامي الذي تم ارتداء التصميم فيه.

صور من المعرض الافتراضي



الأزياء في مسلسل The Queen's Gambit



THE QUEEN'S GAMBIT (L to R) ANYA TAYLOR-JOY as BETH HARMON in THE QUEEN'S GAMBIT Cr. CHARLIE GRAY/NETFLIX © 2020



تعكس أزياء The Queen's Gambit، التي صممتها غابرييل بيندر Gabriele Binder، التطور المتزايد والثقة بالنفس للشخصية الرئيسية، بطلة الشطرنج الخيالية في الستينيات إليزابيث «بيث هارمون» والتي تلعب دورها الممثلة الأمريكية آنا تايلور Anya Taylor Joy.

تميزت الفساتين بهذه الفترة بالقصّة القصيرة، التي تميزت بها فترة الستينيات، والألوان الناعمة مثل البيبي بلو، والدرجات الداكنة كالأسود والبني التي كانت تعتمدها بطلة الشخصية لتوضح مدى قوة شخصيتها ومثابرتها، بالإضافة إلى قطع الأزياء ذات الخطوط الهيكلية وأنماط باللونين الأبيض والأسود اللذين كانت تعتمدهما «بيث هارمون» لاعبة الشطرنج وابتعادها مثلًا عن الأزياء برسومات الورد، لتعكس قراراتها الحادة والصارمة.

أزياء آنا تايلور في مسلسل The Queen Gambit للمشهد الأخير من المسلسل



كما أن مصممة الأزياء الخاصة بالمسلسل غابرييل بيندر، اهتمت بالكثير من التفاصيل المتعلقة بأزياء بطلة العمل لتتناغم مع السيناريو الدرامي، والتي توضح فيها مدى تطور الشخصية خلال الأحداث، والتي تتطور معها كذلك خياراتها فيما ترتديه، على سبيل المثال المشهد الأخير الذي ترتدي فيه آنا تايلور معطف أبيض وبنطلون أبيض، تحاول المصممة غابريل بيندر أن تعكس روح الانتصار والقوة لنهاية أحداث المسلسل، لتوضح أن البطلة هي ملكة في عالم الشطرنج الذي أصبح لها كل العالم.

الأزياء في مسلسل The Crown



إيما كورين في مسلسل ذا كراون



لفتت انتباه الجميع الأزياء التي ارتدتها الممثلة الإنجليزية إيما كورين Emma Corrin، التي تجسد شخصية الراحلة أميرة القلوب ديانا، والتي كانت تشبه إلى حد كبير التصاميم نفسها التي كانت تعتمدها الأميرة ديانا، في محاكاة مقصودة تم تنفيذها بإبداع.

في المعرض هناك سوف نجد الكثير من التفاصيل التي تعكس هذا المفهوم، والاهتمام والتوضيح للكواليس خلف غالبية الإطلالات التي شاهدناها بالعمل، كفكرة تقليد الفستان، والقماش المستخدم، وغيرها.

إيما كورين ترتدي فستان زفاف يحاكي فستان الأميرة ديانا



ويوضح المعرض مدى حرص مصممة الأزياء الحائزة على جائزة الإيمي إيمي روبرتس Amy Roberts مدى براعتها لكي تعيد إحياء إطلالات أيقونة الموضة الأميرة ديانا من جديد، واعتماد فساتين طبق الأصل في المسلسل، كفستان الزفاف، والفساتين الشهيرة التي لفتت أنظار العالم بالمناسبات الكبيرة التي اعتمدتها ديانا.

وسوف نجد بالمعرض أيضاً الإطلالات التي ارتدتها النساء البريطانيات الرائعات في القرن الـ20 مع الإكسسوارات المختلفة للقبعات والقفازات، بما في ذلك الملكة إليزابيث الثانية، والأميرة مارغريت، ورئيسة الوزراء مارغريت تاتشر.

ملحق لحلقة نقاشية في المتحف الافتراضي عن المسلسلين

والجدير بالذكر أن الفساتين المعروضة داخل متحف بروكلين تم اختيارها بواسطة ماثيو يوكوبوسكي، كبير أمناء الأزياء وثقافة المواد بالمتحف، كما يتضمن المعرض حلقة نقاش افتراضية مع كل من غابريل بيندر وإيمي روبرتس و ماثيو يوكوبوسكي، الذين يذهبون وراء الكواليس لاستكشاف رؤى حول إبداعات خزانة الملابس في العرضين، وأدارت الجلسة مصممة الأزياء الحائزة جائزة الأوسكار روث إي كارتر.

https://www.thequeenandthecrown.com/

فستان من مسلسل The Gambit بمعرض بروكلين

#بلا_حدود