الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

إطلالات مهرجان القاهرة السينمائي بين الأجمل والأسوأ

انطلقت أمس الدورة الـ42 من مهرجان القاهرة السينمائي، وذلك في دار الأوبرا المصرية، وسط حضور عدد كبير من نجوم الفن والإعلام، وبالطبع شهدت السجادة الحمراء حضوراً طاغياً للنجمات، بإطلالات لافتة للأنظار.

وكالعادة، كان لكثير من إطلالات النجمات لمسة مميزة في المهرجان، بينما جاء البعض الآخر غير موفق، ولكن اللافت هو ظهور اللون الأسود، والفساتين الباييت المستوحاة من

التسعينات، بالإضافة إلى تسريحات الشعر المستوحاة من الحقبة ذاتها، وإليك نظرة تفصيلية أكثر..

ياسمين صبري بفستان أسود منفوش



رغم جمالها، بدت ياسمين صبري بإطلالة متكلفة للغاية، بفستان منفوش من jean pierre khoury، ويبدو أن ياسمين أحبت أن تغير قليلاً في ستايلها، لتبتعد عن القصّات الضيقة، واختارت تصميم السندريلا، إلا أن التفاصيل في الفستان كانت بطريقة مبالغة، مع التصميم المنفوش للجزء السفلي، والجزء العلوي اللامع، بالإضافة إلى القفازات الطويلة جداً، وتنسيق المجوهرات معها.

صبا مبارك بفستان أسود من alexandre vauthier



أما صبا مبارك، فقد اختارت الأسود أيضاً ولكن من علامة alexandre vauthier، للتصميم الشيفون، مع الريس، كانت بسيطة وناعمة، لكن هذا الإكسسوار من الورود، لم يكن في محله،

أو كأنه كبير الحجم مع تصميم الفستان، بينما كانت تسريحة الشعر ملائمة لملامح وجهها، خاصة مع مكياج النود الذي اعتمدته.

هنا الزاهد بإطلالة براقة



هنا الزاهد اعتمدت على فستان باييت بالكامل، مع ألوان الغليتر المستوحاة من إطلالة الباربي، من توقيع سامو هجرس، والموديل جاء مناسباً لشكل جسمها، خاصة مع الأكتاف

المرفوعة العصرية، اعتمدت معه كلتش باللون الأسود، وصندلاً مفتوحاً بسيطاً، حتى لا يغطي على ستايل الفستان.

درة بالأزرق النيلي على السجادة الحمراء



اعتمدت درة على إحدى مصمميها المفضلين، وهو العالمي مايكل سينكو، لكي تطل علينا بهذا الفستان الفخم باللون الأزرق، مع الستايل المنفوش الشهير للدار، والقصة المتدرجة،

وتصميم الكروب توب، لكي تبدو مثل السندريلا، وجاء اختيار رفع شعرها لأعلى مناسباً مع قصّة الفستان المنفوشة، لإطلالة مميزة.

منة شلبي بفستان كحلي فيلفت هادئة وناعمة على السجادة الحمراء



كانت منة موفقة هذه المرة على السجادة الحمراء، باختيارها الفستان الكحلي الفيلفت، مع تطريزات لامعة وبسيطة، على الكشكش الجانبي للموديل، لكي لا يبدو الفستان أقل من العادي، ولفتنا اختيارها للمكيب النود، مع أقراط أذن كبيرة الحجم، كان ينقصها فقط أحمر الشفاه الفاقع، للمسة أكثر جرأة تتماشى مع الفستان.

ريا أبي راشد بفستان ملون من زهير رمراد



ما زالت ريا أبي راشد مُحافظة على إطلالتها الأنيقة والمميزة، بأي ظهور كبير على السجادة الحمراء، وقد اختارت تلك المرة فستاناً ملوناً ومزيناً بالورود من زهير مراد، الفستان جاء

مميزاً، وألوانه مبهجة متماشية مع الحفل، نسقت معه مجوهرات من elmawardy jewelry، واختارت مكياج وردي، مع أحمر الشفاه الفاقع، وتركت شعرها منسدلاً على كلا الجانبين.

يسرا بإطلالة موفقة تفسدها تسريحة الشعر



اعتمدت يسرا على فستان من الأحمر الخشخاش، هذا اللون الفاقع كان مميزاً على السجادة الحمراء، تحديداً وسط اللون الأسود الذي اعتمدته كثير من نجمات الجونة، بينما جاءت تسريحة الشعر غير ملائمة لشكل وجهها، ومرفوعة بشكل غير متناسق، وكذلك اعتمدت يسرا على كلتش لم يكن مناسباً لشكل الفستان، لإطلالة غير متكاملة.

هدى المفتي بإطلالة مستوحاة من السندريلا سعاد حسني



ذكرتنا هدى المفتي بهذا اللوك بإطلالات السندريلا سعاد حسني، إذ اعتمدت على فستان من الباييت باللون الأسود، مع فتحة صدر جريئة على شكل حرف V، وفتحة ساق جانبية، جاء

من توقيع naeem khannyc، وأكملت الإطلالة بتسريحة الشعر المرفوعة التي اشتهرت بها السندريلا، مع مكياج حاد للعينين، والغلوس اللامع.

مي سليم جريئة ولافتة بالأحمر



تشهد مي سليم حالة من الانتعاش لإطلالتها بتلك الفترة، فقد شاهدناها بفساتين مميزة وخاطفة للأنظار بمهرجان الجونة، وتعود من جديد بهذا الموديل الأحمر المستوحى من فترة الستينات، لتصميم جريء من دار liastublla، خاصة مع رشاقتها وقوامها الممشوق، جاء التصميم مناسب لها، اعتمدت معه أقراط أذن فضية مع أحجار باللون الأحمر، وكلتش فضي،

واختارت تسريحة ذيل الحصان، التي ناسبت شكل وجهها وجمال الفستان.

أمينة خليل غير موفقة على السجادة الحمراء



اعتمدت أمينة خليل على فستان باللون البرتقالي الفاقع، لم يكن ملائماً للون بشرتها، بالإضافة إلى أن الفستان أبرز وزنها الملحوظ، خاصة مع اختيار خامة الستان التي تبرز عيوب الجسم، وكذلك اختارت تسريحة شعر مرفوعة مع الفرق من المنتصف، لتبدو باهتة للغاية.