الخميس - 17 يونيو 2021
الخميس - 17 يونيو 2021

فساتين كلاسيكية لقصيرات القامة على غرار النجمات

البحث الدائم عن الفساتين التي تناسب قوامنا يظل رغبة لا تنتهي، فالأمر لا يتعلق فقط باختيار فستان عصري وآخر موضة، بل يعكس التصميم المناسب للقوام جزءاً كبيراً من مدى ملاءمة هذا الفستان لنا أم لا.

واليوم سيكون التركيز أكثر على الصبايا قصيرات القامة، وكيفية اختيار الفساتين الكلاسيكية، ولم نجد أفضل من النجمات اللاتي يتمتعن بقصر قامة، لكي نعتمد طريقتهن في اختيار التصاميم، وإليكِ نظرة تفصيلية أكثر.



فساتين قصيرة مزينة بالورود من نانسي عجرم

الفستان الأبيض مع فتحة حرف V.

من التصاميم التي تناسب قصيرات القامة، اختيار موديلات الفساتين القصيرة، التي تبرز أنوثتك، وتجعلكِ تبدين أطول مع الكعب العالي، كهذا التصميم من نانسي عجرم، مزين بالورود والكشكشة على منطقة الصدر، نسّقت معه حزام الخصر حتى لا يبدو الجسم كتلة واحدة، واختيار حذاء الكاحل جاء مناسباً، مع موديل الفستان القصير جداً.

من التصاميم الأنيقة الأخرى التي يمكنك التفكير بها، هذا الموديل للفستان الطويل من نانسي، الذي اختارت فيه فستاناً طويلاً أبيض، بقصّة السمكة الواسعة، مع فتحة حرف V، وهي فكرة ذكية توحي للعين بوجود مساحة طويل للجزء العلوي، وتبعد التركيز عن منطقة الساق.

الفساتين الطويلة الشفافة من سميرة سعيد

سميرة سعيد بفستان أسود من maria lucia hohan.

يمكنكِ التفكير في خدعة أخرى للفساتين التي تناسب قصيرات القامة، وهو اعتماد موديل للفستان القصير، مع طبقة طويلة تغطي منطقة الساق، كهذا التصميم من سميرة سعيد، للفستان الأسود من التول، وهذا الموديل يجعلكِ تبدين أكثر أنوثة، دون أن يبرز قصر القامة في الوقت نفسه.

الفساتين القصيرة الملونة من هنا الزاهد

هنا الزاهد بفستان الطاووس من Giuseppe di Morabito.

إذا كنتِ ترغبين في ارتداء فستان قصير، لتبعدي العيون عن التركيز على منطقة الساق، فاختيار الفساتين الملونة، أو المطرزة سيكون خيارك الأمثل، كهذا التصميم الأنيق الذي اعتمدته هنا الزاهد، للفستان الأخضر برسومات الطاووس، مع ذيل بسيط يمنحكِ إحساساً ببعض الطول.

الفساتين الميدي الطويلة من مهيرة عبدالعزيز

مهيرة عبدالعزيز بفستان ميدي من sol angelann.

الفساتين الميدي الطويلة مع الكعب العالي، تعتبر مناسبة للصبايا قصيرات القامة، خاصة التصاميم الضيقة، التي تبرز قوامك، ومنطقة الخصر لديك، لأنه كلما كنتِ أكثر رشاقة كلما برز طولكِ أكثر.

اعتمدت تلك الفكرة الإعلامية مهيرة عبدالعزيز، للفستان الأخضر الميدي الطويل، بلمسة لامعة، مع الأكمام الطويلة التي منحت بعض الطول للذراعين، ونسقت معه كعباً بسيطاً جداً باللون الأبيض.

الفساتين الطويلة مع القصّة الملفوفة

منى زكي بفستان أسود قصير.

القصّة الملفوفة أو تصاميم الـWrap خيار ذكي للفتاة قصيرة القامة، توحي للعين بأن الجسم أطول من الحقيقة، كهذا الفستان الجلد من منى زكي، مع قصة ملفوفة بتصميم الـWrap، وحزام خصر عريض، مع أكمام طويلة، واعتمدت فتحة الساق الجانبية، كخيار جريء ويوحي بطول القامة بنفس الوقت.

الفساتين التي تركز على الجزء العلوي من سلمى أبوضيف

سلمى أبوضيف بفستان أسود.

القاعدة تقول إنه كلما رغبت في إبعاد التركيز عن منطقة ما، فيجب عليكِ لفت الانتباه لمنطقة أخرى، لهذا فاختيار التصاميم التي تعتمد على أفكار للجزء العلوي من الفساتين، سوف تناسب أكثر قصيرات القامة، لإبعاد تركيز العينين على الجزء السفلي للساق.

ومن بين تلك الأفكار، الموديل من سلمى أبوضيف، للفستان الأسود، مع فتحة جانبية جريئة، وتصميم الكتف الواحد، لإطلالة ناعمة، نسقت معه حذاءً أسود بسيطاً لا يلفت الانتباه لساقيها.

#بلا_حدود