السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

فساتين بأنامل عربية لفتت الأنظار على السجادة الحمراء في 2020

كان عام 2020 حافلاً ببروز كثير من الأسماء العربية في مجال تصميم الأزياء، تحديداً على السجادة الحمراء، بتصاميم لافتة للأنظار بأكبر المهرجانات العالمية والدولية وحفلات توزيع الجوائز الكبرى، اعتمدتها كثير من نجمات هوليوود والوطن العربي.



لنودع 2020، بالعودة بالذكريات إلى أبرز أزياء المصممين العرب التي اعتمدتها النجمات على السجادة الحمراء...

إيلي صعب



مصمم الأزياء اللبناني العالمي إيلي صعب دائماً ما يكون حاضراً بأزيائه على السجادة الحمراء، وواحد من التصاميم الكثيرة التي لفتت الأنظار في 2020 كان بحفل الـ Vanity Fair Oscar Party لعام 2020، حيث ارتدت ممثلة الألمانية ديان كروغر Diane Kruger، فستان طويل باللون الفضي اللامع مع انعكاس ذهبي بسيط، بصيحة الكتف الواحد، مع كشكشة الورود المنفوشة على الكتف، بتصميم يبرز مفاتن الجسم، مع ذيل مسحوب بطريقة انسيابية.





وفي حفل Christian Louboutin’s Exhibition الذي أقيم في باريس، تألقت ديتا فون تيسي Dita Von Teese بفستان باللون الأزرق السماوي، من مجموعة إيلي لربيع صيف 2020، جاء مع تطريز غاية في الفخامة على شكل فروع، مع فتحة أمامية للفستان الميدي القصير، وحزام الخصر العريض، والأكتاف العريضة نسبياً، اعتمدت معه تسريحة الريترو الكلاسيكية، ومكياج بستايل الـ Vintage.





اختارت الممثلة الأمريكية اليابانية ليو يي فاي Liu Yifei في حفل Premiere of Disney’s Mulan، فستان أسود منفوش بقصّة السندريلا، من مجموعة ما قبل الخريف 2020، بتصميم منسدل الأكتاف، مع التول والأوغانزا الناعمة، ورسومات الورد على الجزء السفلي من الفستان.



زهير مراد



هذا العام كان حافلاً بتصاميم مختلفة للبناني العالمي زهير مراد، على سبيل المثال في حفل الـ Vanity Fair Oscar Party 2020، لفتت العارضة العالمية كانديس سوانبويل Candice Swanepoel الأنظار إليها بإطلالتها بالفستان باللون الأزرق السماوي، من خامة الستان الحريري، مع لمسة الباييت للشورت الخاص بالفستان، من مجموعة زهير مراد لربيع وصيف 2019.





وبنفس الحفل، تألقت أيضاً الممثلة العالمية kate beckinsale بيكينسيل كيت، بفستان أحمر مطرز بالكامل، مع تصميم طويل، وربطة الكروب من ناحية الرقبة crossed neckline، من مجموعة زهير مراد للأزياء الراقية 2019.



مرمر حليم



من أجدد التصاميم التي شاهدناها هذا العام، هو الفستان الأصفر الذي اعتمدته ريا أبي راشد بتوقيع المصممة المصرية مرمر حليم، خلال فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، لموديل غاية في الجمال، مع تصميم طويل وضيق للفستان مع طبقة التول المكشكشة، وأكمام مرفوعة، ونقوشات البولكا دوت باللون الأبيض.





أما في حفل ختام الجونة، فقد برزت أناملها أيضاً بهذا الموديل اللافت، الذي اختارته الإعلامية لجين عمران، لتصميم منفوش من لونين الأسود والأزرق السماوي، جاء بخامة الستان الناعمة، مع كتف منسدل، وأكمام منفوخة مع كشكشة بارزة.

جورج حبيقة



في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي، تألقت ستيفاني صليبا على السجادة الحمراء بتصميم غاية في الأناقة بأنامل المصمم اللبناني العالمي جورج حبيقة، جاء بألوان سماوية، مع ذيل طويل، مطرز بالكامل بالخرز الملون، مع فتحة ساق جريئة.





وفي حفل الـ Sag Awards تألقت نجمة البوب العالمية جينفر لوبيز Jennifer Lopez، بفستان أسود فخم، بتصميم كلاسيكي مستوحى من فترة الخمسينيات والستينيات، من مجموعة جورج شقرا للأزياء الراقية 2020.





وتألقت JLO مرة أخرى بفستان مميز، بحفل Critics Choice Award، بفستان باللون البيج، ضيق مع لمسة لامعة بسيطة ليبرز رشاقتها، وتطريزات بسيطة عند الخصر، والأكتاف، من مجموعة الأزياء الراقية 2019.



المخرجة السورية وعد الخطيب تتألق بفستان أنيق مكتوب عليه بالخط العربي بحفل الأوسكار 2020





لفت فستان المخرجة السورية وعد الخطيب الأنظار على السجادة الحمراء في حفل الأوسكار 2020، بسبب تصميمه الفريد، بعد كتابة عبارة مميزة بخط عربي أنيق على فستانها.

الفستان جاء من تصميم ludmila couture، لكن أضافت وعد تلك اللمسة العربية لكتابة عبارة «تجرأنا على الحلم، ولن نندم على الكرامة»، على الفستان من بعد الخصر، للمسة بارزة بأنامل عربية سورية بتوقيع ريم مصري، وعقيل آرت وورك، ومارسيل شيهوارو.