الجمعة - 05 مارس 2021
Header Logo
الجمعة - 05 مارس 2021

حسب طول قامتك.. كيف تختار الجاكيت والمعطف المناسب؟

اختيار الجاكيت والمعطف المناسب من قبل الرجل، ربما يكون بالنسبة له أمراً اعتيادياً لا يعطي له انتباهاً، إذ يركز غالبية الرجال على مدى عصرية التصميم ومواكبته لعالم الموضة، دون أن يضع في الاعتبار هل يناسب هذا المعطف أو الجاكيت شكل الجسم أم لا، تحديداً إن تعلق الأمر بالطول، وليس بالوزن، إذ ينتبه البعض فقط لمقاس الجاكيت، ويتركون أهمية طول القامة.

ويلعب طول القامة دوراً كبيراً في تحديد تصميم وقصّة الجاكيت بالنسبة للرجل، فهناك بعض التصاميم التي ننصحك بالابتعاد عنها، وأخرى ستناسبك حسب طول قامتك.

الجاكيت القصير البسيط

الجاكيت القصير للرجل القصير

بالنسبة للرجل قصير القامة، فهذه القطعة ستكون مثالية، ولكن يفضل الانتباه إلى طول الأكمام، فعادة ما تكون الأكمام طويلة جداً للرجل قصير القامة، وهي توحي بمظهر غير لائق خاصة أنها تُسلط الضوء على قصر القامة لديك، كما يفضل عند ارتداء الجاكيت القصير، اعتماد البناطيل الـ Slim، التي تناسب مقاسك بالضبط، والابتعاد عن التصاميم الواسعة، حتى تُبعد تركيز العينين عن منطقة الساق لديك، ويبقى هناك قوام متناسق بمظهرك.

كذلك يعد الجاكيت القصير من القطع التي من الممكن ارتداؤها بالنسبة للرجل الطويل، ولكن إن كنت طويلاً ونحيفاً، فحاول عند ارتداء هذا الموديل، اعتماد درجات فاقعة للبلوفر أو القميص، لكي تكسر حدة اللون وإن أحببت اعتماد الستايل المحايد فيفضل أن يكون بأكثر من درجات متشابهة للألوان كالأسود والرمادي، وهكذا.

الجاكيت القصير المنفوخ

الجاكيت المنفوخ للرجل القصير

قد يعد هذا التصميم هو الأنسب للرجل القصير، أكثر من الجاكيت العادي، لأنه يخلق توازناً بين منطقة الساق والفخذين والجزء العلوي، فالجاكيت القصير هو من التصاميم المميزة التي يمكنك اعتمادها، مع اختيار ألوان كلاسيكية كالأسود والأزرق البحري.

ولكننا لا ننصح به الرجل طويل القامة، خاصة إن كنت نحيفاً للغاية، لأنه سيخلق تبايناً كبيراً بين طول الساق والجزء العلوي.

الجاكيت متوسط الطول

المعطف متوسط الطول للرجل القصير

يناسب الجاكيت متوسط الطول الرجل قصير القامة، والذي يغطي منطقة الفخذين دون منطقة الركبة mid-thigh coat، ويناسب أيضاً الرجل القصير والممتلئ نسبياً، ومن الموديلات التي ننصحك بأن تتواجد دائماً بخزانتك، بألوان كلاسيكية هادئة كالبيج والبني.

الرجل طويل القامة، من الممكن أن يعتمد هذا اللوك، ولكنه سيركز أكثر على ألوان مميزة وحيوية، تلفت الانتباه كالأزرق أو الأحمر، أو اختيار درجات أكثر كلاسيكية كالأسود.

الجاكيت الطويل



المعطف الطويل للرجل القصير



الجاكيت الطويل لا ننصح به أبداً الرجل قصير القامة، لأنه يجعلك تبدو أقرب للأرض، ويضاعف قصر القامة لديك، ومن الموديلات التي ننصحك بألا تتواجد بخزانتك.



على العكس، يعتبر هذا التصميم من الموديلات التي تناسب الرجل طويل القامة، وتمنحه إطلالة رائعة، ومميزة، ولا تجعله يبدو أطول من اللازم، لأن طول المعطف يغطي منطقة الساق بالكامل.

الجاكيت والمعطف مع ستايل الطبقات



الجاكيت مع الطبقات للرجل الطويل



عادة ما يناسب ستايل الطبقات الرجل قصير القامة، لخداع العين وإبعاد تركيزها عن منطقة الساق، وتعطي إحساساً بوجود اتساع ومساحة في مظهرك، وبالتالي تبدو أطول، على سبيل المثال ارتداء المعطف متوسط الطول، مع البلوفر، والقميص، واعتماد كوفية صوف.

بالنسبة للرجل الطويل، فكرة الطبقات أيضاً تناسبه، إذ تمنحك إضافة الطبقات مزيداً من الأبعاد، وتجعلك تبدو أقل ضخامة، ولكن حاول التركيز على التفاصيل، بمعنى أن تعتمد الألوان المتناسقة حتى لا تبدو متكلفاً أو بمظهر ضخم للغاية.

#بلا_حدود