الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

أبرز صيحات موضة سترافقنا في 2021

عالم الموضة دائماً في تجدد، ومع كل عام تبرز لنا صيحات بعينها بشكل واضح، من مختلف التصاميم لأشهر بيوت الأزياء العالمية، والتي تباعاً تعتمدها الفتيات والمشاهير كذلك من كل أنحاء العالم.

وفي عام 2021، يبدو أنه سيكون أكثر قوة وجرأة من ناحية صيحات الموضة، مع ظهور صيحات كالأكمام بالقصّات البارزة والحادة، وخيارات مختلفة من الألوان الترابية، مع لمسات ناعمة وجذابة من الفساتين المخملية التي تبرز جمال المرأة.

وقد اعتمد غالبية المصممين لأزياء 2021، على أفكار تدمج بين الراحة والقوة معاً، بعد الفترة العصيبة التي شاهدناها في 2020 بين الكثير من الأحداث التي كان أهمها جائحة كورونا، وربما سيفسر لنا لماذا برزت بعض الصيحات عن غيرها.

صيحة الأكمام المنفوخة والأكمام ذات القصّات الحادة





موضة الأكمام المنفوخة من الصيحات التي تربعت على عرش الموضة في السنوات الماضية، تحديداً بالعام الماضي وما قبله، وأصبحت تأخذ الكثير من الاهتمام وتسليط الأضواء، للتصاميم المختلفة، سواء لأكمام الجرس، أو الأكمام المنفوخة بطريقة منسدلة، وغيرها.



شاهدنا الأكمام المنسدلة مع الفساتين الناعمة بالأقمشة الثقيلة بمجموعة شانيل Chanel تحديداً بمجموعة شتاء هذا العام، بينما اعتمدتها مجموعة Loewe لصيف 2021، مع الفساتين باللون الأسود وأكمام بيضاء بارزة للموديلات الطويلة، وكانت هي الأبرز لتصاميم دار فيندي Fendi لهذا الشتاء، الفساتين الميدي الطويلة، والأكمام المنفوخة مع قصة منسدلة.





أما عن الأكمام ذات القصّة الحادة، فنتوقع أن تصبح واحدة من أقوى الصيحات لهذا العام، لأنها بالفعل بدأت تهيمن بعالم الموضة في النصف الأخير من عام 2020، وتعتبر دار Balmain الفرنسية، واحدة من أكثر بيوت الأزياء التي اعتمدت على هذا النوع من قصّات الأكمام، باختيار القصة الحادة البارزة مع خياطة مرفوعة، مع البليزر أو الجاكيت، وكذلك الفساتين القصيرة.

الألوان الترابية Earth color





الألوان الترابية من الصيحات التي لا تبطل موضتها على الإطلاق، سواء بفصل الشتاء أو الصيف، وكثيراً ما يعتمد عليها مصممو الأزياء للكثير من التصاميم، فقد شاهدنا دار ماكس مارا Max Mara تعتمد على هذا اللون بإطلالات كاملة لسنوات كثيرة، وصولاً إلى مجموعتها الأخيرة لربيع 2021، كاختيار التنورة الميدي، مع سويت شيرت كلاسيكي باللون البيج الرمادي الباهت.





الفساتين الناعمة الرومانسية





تعتبر الفساتين الناعمة والرومانسية هي اللمسة المميزة التي أحبت كثير من دور الأزياء، أن تدمجها بمجموعتها، كنوع من إضفاء لمسات البهجة والمرح على الكثير من المجموعات التي تميزت بالحدة والقوة نتيجة الفترة الماضية الصعبة، بحسب ما عبّرت كثير من بيوت الأزياء عن مجموعاتهم بهذا العام.



ولهذا كان من الطبيعي أن نشاهد فساتين مزينة بالورود مع الكشكش والتول المنفوش، كالفستان من كارولينا هيريرا Carolina Herrera، أو التصاميم المنسدلة بلون غاية في الأنوثة كتلك الدرجة الأرجوانية بفساتين زهير مراد Zuhair Murad.





وكذلك اعتمدتها دار Dolce & Gabbana دولتشي آند غابانا، بموديلات مبهجة مزينة بالورود للفساتين القصيرة نسبيًا، مع أقمشة الجاكار والستان السميكة.



إطلالات الديسكو





إطلالات الديسكو، واحدة من الأفكار العصرية التي نتوقع أن تستمر لفترة طويلة تحديداً هذا العام 2021، خاصة أنها من الصيحات التي عادت من فترة التسعينيات، والتي تعتمد أكثر على أقمشة الباييت، والتصاميم اللامعة بالكامل، واعتمدت تلك الصيحة أكثر من دار أزياء سواء بتصاميم موسم الشتاء والخريف، أو الربيع والصيف.



لفتنا موديلات الصيف اللامعة باللون الروز السومون من مجموعة إيلي صعب Elie Saab للمسة أنثوية مميزة، والفساتين المنسدلة الواسعة مع الشراشيب من مجموعة Valentino فالنتينو.





وكذلك، بمجموعات الشتاء كالفساتين النحاسية اللامعة من أوسكار دو لارنتا Oscar de la Renta، مع تطريزات الريش للمسة رائعة من الفخامة.



البدلات الواسعة



صيحة البدلات الواسعة أصبحت أكثر رواجاً وعصرية تحديداً لأزياء الشارع Street Style، ولهذا ستنضم للقائمة أيضًا في 2021، بمختلف الألوان، مع تصاميم Over Sized، تعتمد أكثر على اللوك المحايد.

تميزت بها دار فيندي Fendi باختيار البدلة البيضاء مع الصدرية من نفس اللون، بتصميم واسع للجاكيت والبنطلون، لإطلالة عملية ومريحة تناسب هذا العام، بينما اعتمدت دار ماكس مارا Max Mara على البدلة الرمادية الفاتحة، مع نقوشات خفيفة جدًا، وأزرار تناسب الـ Double Breast للجاكيت أقرب للستايل البوهيمي.