السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

شراكة بين «الموضة البريطاني» و«نتفليكس» لتصميم أزياء مستوحاة من مسلسل «بريدجرتون»

ما زالت أصداء مسلسل «بريدجرتون bridgerton» المعروض على شبكة نتفليكس تحظى بمتابعة واهتمام واسعين سواء من قبل المتابعين، أو عشاق الموضة حول العالم، حيث جذبت قصة المسلسل الرومانسية، والتي تدور أحداثه في حقبة الوصاية على العرش البريطاني أو كما تعرف بحقبة «الريجنسي» التي سلطت الضوء على العائلات البريطانية الراقية، وقصص الزواج التي تحاك في حفلات الملكة شارلوت الباذخة، والأزياء التي احتلت جزءاً كبيراً من العمل.

الأمر الذي دفع شبكة «نتفليكس» للتعاون مع مجلس الأزياء البريطاني لتصميم مجموعة أزياء مستوحاة من مسلسل بريدجرتون، ما يؤكد أهمية الأزياء والإكسسوارت في الأعمال الدرامية.

وبموجب هذا التعاون وقع الاختيار على 3 مصممين هم: أوريلي فونتان، وإدوارد ماندوزا وشانتي بيل، لتصميم أزياء مستوحاة من المسلسل تحت إشراف المصمم البريطاني الفائز بجائزة الملكة إليزابيث في عام 2018. ريتشارد كوين.



وقد كانت بطلات مسلسل «بريدجرتون» نجمات جلسة التصوير وهن: فيبي دينوفور، التي لعبت دور دافني بريدجرتون، ونيكولا كوفلان التي لعبت دور بينيلوبي فيدرينتون، وكلوديا جيسي التي لعبت دور إيلويز بريدجرتون، بالإضافة إلى كل من أدجوا أندو، لايدي دانبوري، وغولدا روشوفل، التي لعبت دور الملكة شارلوت، حسب ما نقله موقع صحيفة «الشرق الأوسط».



أزياء على خطى مسلسل "بريدجرتون bridgerton"



مسلسل بريدجرتون bridgerton بحبكته الدرامية الرومانسية، والغامضة بعض الشيء، جعلت منه من بين أكثر المسلسلات متابعةً على شبكة نتفليكس في الإمارات، حيث أطلق عشية عيد الميلاد، ولم يحظَ المسلسل باهتمام مشتركي شبكة نتفليكس في الإمارات فحسب، بل بعشاق ونقاد الموضة حول العالم، الأمر الذي جعلهم يبحثون عن أزياء مشابهة لتلك التي ظهرت في المسلسل.



ونضع بين أيديكم بعض التصاميم التي تذكرنا بحقبة ريجنسي الأرستقراطية:



ومن بينها تصميم هذا الفستان الأبيض من علامة Loewe من مجموعة ربيع 2020.





أو هذا الفستان الباذخ من غوتشي Gucci لمجموعة خريف 2017.



فيما رصدنا فستاناً آخر من علامة Erdem من مجموعة خريف 2020.



علامة مارك جاكوبس Marc Jacobs كان لديها نظرة مستقبلية للمسلسل، وقدمت هذا التصميم في مجموعة خريف 2020.







وللمسة راقية اخترنا لكِ هذا الفستان الذهبي من علامة Simone Rocha من مجموعة ربيع 2021.