الجمعة - 26 فبراير 2021
Header Logo
الجمعة - 26 فبراير 2021

قائمة مذهلة لأفخم المجوهرات التي دخلت موسوعة غينيس

تضم موسوعة غينيس للأرقام القياسية مجموعة ضخمة وكبيرة، لأفخم المجوهرات حول العالم، والتي تعتمد في الأساس على عدة عوامل، مثل الندرة، وروعة التصميم، وبالطبع الفخامة وقيمة وعدد الأحجار غالية الثمن التي تحتوي عليها كل قطعة.

وسوف نعرض اليوم قائمة مذهلة لأفخم المجوهرات دخلت موسوعة غينيس للأرقام القياسية:

خاتم الازدهار The Marigold (العدد الأكبر من الماسات)



خاتم الازدهار



ربما يعتبر هذا الخاتم هو أحدث قطع المجوهرات التي دخلت موسوعة غينيس للأرقام القياسية في ديسمبر 2020، والذي تم تسميته خاتم الازدهار باحتوائه على 12 ألفاً و638 قطعة ألماسة صغيرة، وبهذا يعتبر هو الخاتم الذي يحتوي على أكبر عدد من الماسات في العالم إلى الآن، والذي لم يقدر ثمنه.



ويزن خاتم الازدهار ما يزيد قليلاً على 165 غراماً 5.8 أونصة، ويحمل 38.08 قيراط من الماس الطبيعي، للمصمم الهندي هارشيت بانسال.



وصمم هارشيت بانسال الخاتم على شكل وردة كبيرة الحجم، ملفوفة بطريقة رائعة لثماني طبقات مرصوصة من الألماس، والمميز بتصميمه أنه خفيف الوزن، إذ يسهل حمله رغم أنه يبدو ثقيلاً عند النظر إليه من بعيد.

العقد الأكثر قيمة في العالم L'INCOMPARABLE



عقد دار معوض



دخلت دار المجوهرات العريقة معوض موسوعة غينيس بأجمل عقد ألماس في العالم لا مثيل له، لأغلى عقد يساوي (55 مليون دولار أمريكي) ويتميز بماسة صفراء لا تشوبها شائبة عيار 407.48 قيراط، معلقة برشاقة من عقد ألماس أبيض عيار 229.52 قيراط متشابك مع ذهب وردي عيار 18 قيراط الفروع.

وتعتبر تلك ليست المرة الأولى التي تدخل فيها الدار موسوعة غينيس للأرقام القياسية، إذ دخلت دار معوض للمجوهرات موسوعة غينيس 4 مرات بتصاميم مختلفة بخلاف موديل العقد الأغلى في العالم.

صندوق المجوهرات الأكثر قيمة في العالم (صندوق مجوهرات زهرة الخلود)



صندوق مجوهرات الأغلى في العالم



ومن المرات الأخرى التي دخلت فيها دار معوض للمجوهرات موسوعة غينيس، تلك التي كانت بصندوق مجوهرات الأغلى من نوعه في العالم، إذ يقدر بقيمة 3.5 مليون دولار أمريكي، واستوحي تصميم الصندوق من رسم زهرة الخلود الخاص بعلامة معوّض والذي يتألف من 3 بتلات على شكل قلب ترمز إلى الماضي والحاضر والمستقبل.



صُنِّف صندوق مجوهرات زهرة الأبدية من دار معوّض على أنه أغلى صندوق مجوهرات في العالم من خلال موسوعة غينيس للأرقام القياسية في عام 2016.

أغلى خاتم في العالم



خاتم دار Lakshikaa Jewels



حطم خاتم دار المجوهرات الهندية Lakshikaa Jewels، الرقم القياسي باحتوائه على 7777 ماسة على قاعدة من الذهب عيار 18 قيراطاً تقدر قيمتها بـ 4.9 مليون دولار.

قامت دار Lakshikaa Jewels من مومباي، الهند، بإنشاء الخاتم اللافت للنظر على مدار 18 شهراً والذي كان يعد أكثر خاتم يحمل قطع ألماس في حلقة واحدة في أغسطس 2019.

ترأس المشروع رئيسة دار المجوهرات المصممة، NaveenBhandari، والتي استوحت فكرة الخاتم من تصميم معبد اللوتس، مما جعلها تستدعي فريق عمل من 12 حرفياً وصانع مجوهرات ومصمماً خبيراً لإحياء تصميم المعبد على قطعة مجوهرات أنيقة، لكي تحصل على هذا التصميم المُبهر.

أكبر ساعة تحتوي على عدد من الماسات

No Image Info

حصلت ساعة «مودان» الماسية من دار كورونيت لتصنيع المجوهرات، على لقب أكبر ساعة تحتوي على عدد من الماسات في العالم، بقيمة 500 ألف دولار، وذلك في مارس 2019.

ساعة «مودان» الماسية من CORONET هي قطعة فنية رائعة تضم 15 ألفاً 858 ماسة بإجمالي 50.01 قيراط، الساعة مرصعة بالذهب عيار 18 قيراطاً مع لوحة ماسية لا مثيل لها للفنانة ومصممة المجوهرات رينا أهلواليا.

الساعة مستوحاة من زهور الفاوانيا وتعتبر مصدر إلهام لـ رينا أهلواليا، لأنها ترمز للنبل والشرف والثروة، وتُعرف الفاوانيا باسم «ملك الزهور» في الثقافة الصينية.

#بلا_حدود