الخميس - 04 مارس 2021
Header Logo
الخميس - 04 مارس 2021

3 رسائل خفية وراء أولى إطلالات السيدة الأولى جيل بايدن

منذ اليوم الأول لتنصيب جو بايدن رئيساً رسمياً للولايات المتحدة الأمريكية في 20 يناير 2021، أطلّت علينا السيدة الأولى جيل بايدن زوجة الرئيس، بإطلالات مختلفة توصل عديداً من الرسائل القوية، وتعبر عن معاني سامية وهادفة.



وبهذا تؤكد الدكتور جيل عن مدى أهمية الموضة في إمكانية توصيل عديد من الرسائل في كافة المجالات السياسية وغير السياسية.

3 إطلالات للسيدة الأولى جيل بايدن توصل رسائل ومعاني مختلفة للجمهور

إطلالة جيل بايدن في حفل التنصيب



معطف جيل بايدن بيوم التنصيب.



اختارت السيدة الأولى جيل بايدن في أوّل ظهور رسمي لها كزوجة الرئيس والسيدة الأولى للولايات المتحدة الأمريكية أثناء مراسم التنصيب الرسمي لأداء اليمين الدستورية، ارتداء معطف باللون الأزرق البحري، مع فستان من خامة وموديل المعطف مرصع بأحجار كريستال السواروفسكي، مع قصّة ضيقة نسبياً من ناحية الخصر، واختيار قماش التويد الناعم، مع لمسة بالخيوط اللامعة، نسقت معه قفازات من اللون نفسه، واختارت عقد اللؤلؤ بدرجات الأبيض والبيبي بلو، وكلاتش بسيطاً بالدرجات نفسها، وأكملت اللوك بحذاء باللون النود.



سكتش معطف السيدة الأولى.



والرسالة التي أرادت دكتور جيل توصيلها بهذه الإطلالة، هو عندما اختارت دار ماركاريان Markarian للمصممة المغمورة Alexandra O'Neill أليكساندرا نويل، لتكون هي البطل وراء تصميم هذا اللوك، لتخبر العالم أنها تدعم الشباب الصغار وغير المعروفين في كافة المجالات، إذ بدأت أليكساندرا عملها الأول مصممة أزياء في 2017، وبتصميمها هذا اللوك للسيدة الأولى، أصبح اسم أليسكاندرا ضمن الأكثر بحثاً على محركات البحث غوغل.

إطلالة جيل بايدن بحفل الافتتاح الافتراضي Virtual Inauguration Concert



المعطف الأبيض لدكتور بايدن.



بسبب تداعيات أزمة كورونا، أقيم حفل افتتاح افتراضي بسيط Virtual Inauguration Concert، اعتمدت فيه دكتور جيل بايدن على إطلالة توصل رسالة وطنية قوية.



اختارت السيدة الأولى معطف كشمير باللون الأبيض، من توقيع المصممة الأمريكية غابرييلا هيرست Gabriela Hearst، مزين بورود رائعة والتي ترمز إلى «الزهور الفيدرالية من كل ولاية وإقليم في الولايات المتحدة الأمريكية»، مع فستان أبيض كريمي من الحرير والصوف يحمل تطريز الزهور نفسه، على الجزء العلوي من الأورغانزا البيضاء الشفافة.



تطريزات الورود على المعطف الأبيض.



وقد اختارت غابريلا هيريست وضع وردة رمز ولاية موطن الرئيس جيل بايدن «زهرة ديلاوير» على مستوى قلب السيدة الأولى، لتتفرع منها باقي أزهار الولايات الأخرى، كنوع من التعبير عن الوحدة الوطنية.



معطف جيل بايدن بحفل العشاء.



ولم يقتصر الأمر على ذلك، فبطانة المعطف تحتوي على عبارة مميزة من اقتباس المؤسس الراحل بنجامين فرانكلين -واحد من أهم وأبرز مؤسسي الولايات المتحدة الأمريكية، والتي ترمز إلى حياة الرئيس جو بايدن والفترة التي كان يعمل فيها معلماً يقول فيها «أخبرني وسأنسى، علمني وسأتذكر، أشركني وسأتعلم»، بحسب ما نشرته المصممة غابرييلا هيرست Gabriela Hearst عبر صفحتها الرسمية على إنستغرام.



تصميم المعطف الأبيض لدكتور جيل بايدن.



كما أوضحت المصممة عبر حسابها الرسمي، أن رسالة الوحدة كانت هي مصدر الإلهام الرئيسي لتنفيذ ملابس السيدة الأولى، وأنه تم تصميم الموديل بالكامل في مدينة نيويورك، وقد استغرقت كل زهرة حوالي ساعتين إلى 4 ساعات من التطريز، واحتاج الأمر بضعة أسابيع لتنفيذ التصميم ككل، كما أن كل الأقمشة المستخدمة هي محلية الصنع وغير ضارة للبيئة.

إطلالة السيدة جيل بايدن باليوم الأول في البيت الأبيض



الفستان الفوشيا من جيل بايدن.



اختارت السيدة الأولى جيل بايدن خلال أول يوم لها في البيت الأبيض وأثناء حضورها صلاة الافتتاح، فستاناً باللون الفوشيا تم تصميمه خصوصاً لها من توقيع المصمم الأمريكي براندون ماكسويل Brandon Maxwell، لموديل ميدي طويل، مع كشكشة للجزء السفلي، بنصف أكمام، اعتمدت معه جواهر ملكية أبرزها عقد اللؤلؤ الطويل.



ومع قرار ارتداء Maxwell، تواصل السيدة الأولى إظهار دعمها للمصممين الأمريكيين، حيث وُلد ماكسويل في تكساس، وأسس علامته التجارية التي تحمل اسمه في مدينة نيويورك، وقبل إطلاق العلامة في عام 2015، كان مصمم أزياء ومدير أزياء لليدي غاغا، التي غنت النشيد الوطني في حفل أداء اليمين.



دكتور جيل بايدن.



وعبر براندون ماكسويل من خلال حسابه الرسمي على إنستغرام عن مدى سعادته وفخره بأن يرى السيدة الأولى وهي ترتدي من تصميمه، كما أشار إلى صديقته جيجي بوريس Gigi Burris Millinery مصممة الإكسسوارات والقبعات الأمريكية المحلية في نيويورك، والتي قامت بتصميم القناع الفوشيا الذي اعتمدته السيدة الأولى ليتماشى مع لون الفستان.

وقد علّقت جيجي بوريس بدورها عبر صفحتها الرسمية على إنستغرام معبرة عن سعادتها، قائلة «كان هذا الأسبوع انتصاراً لمصممي نيويورك المستقلين والإنتاج المحلي بتلقي كل هذا الدعم».

#بلا_حدود