الاثنين - 08 مارس 2021
Header Logo
الاثنين - 08 مارس 2021

قبل ساعات من بدايته.. جورج حبيقة يعلن إلغاء عرض مجموعته ضمن أسبوع الهوت كوتور.. لهذا السبب

أعلن مصمم الأزياء اللبناني العالمي جورج حبيقة Georges Hobeika، عن إلغائه العرض الخاص بمجموعته التي كان من المفترض أن يقوم بعرضها اليوم 25 يناير ضمن أسبوع الموضة للأزياء الراقية في باريس paris haute couture لربيع وصيف 2021، والذي سيستمر إلى يوم 28 يناير الجاري.



وجاء ذلك خلال بيان نشره الحساب الرسمي الخاص بالمصمم العالمي على إنستغرام، موضحاً فيه أنه سوف يتم تأجيل عرض مجموعته لربيع وصيف 2021 للأزياء الراقية، بسبب القيود التي فرضها العالم أجمع من أجل الحفاظ على صحة الجميع خلال جائحة كورونا.



وعبر جورج حبيقة عن أهمية أسبوع الموضة الباريسي بالنسبة له، كما عبر عن شكره لكل الحرفيين والعمال في هذه الصناعة، موضحاً أهمية تلك الأرواح الثمينة «التي تمنح الأقمشة نبض الحياة» على حد قوله، والتي بالمقابل يجب الحفاظ على تلك الأرواح، ووضع حالتها الصحية في المقام الأول، ولهذا قرر إلغاء عرضه ضمن أسبوع الهوت كوتور 2021.



تصاميم أنيقة لجورج حبيقة



وأوضحت دار جورج حبيقة، أنها ستقوم بعرض المجموعة في ظروف أفضل من كل النواحي الصحية والنفسية، وستعلن عن الموعد قريباً عبر حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.



جورج حبيقة



جورج حبيقة ليس المصمم العربي الأول الذي يلغي عرضه بأسبوع الموضة للهوت كوتور لربيع وصيف 2021



والجدير بالذكر أن جورج حبيقة ليس هو المصمم الأول الذي يعتزل عن تقديم مجموعته خلال أسبوع الموضة الباريسي للأزياء الراقية paris haute couture لربيع وصيف 2021، بل سبقه مصمم الأزياء اللبناني إيلي صعب لنفس الأسباب وحرصاً منه على العاملين بالدار، وكذلك تغيب ميزون ربيع كيروز maison rabih kayrouz عن الجدول.



أما المصمم اللبناني زهير مراد، فلن يكون قادراً على تقديم مجموعته كاملة هذا الموسم، لكن من المرجح أن يعرض بعض التصاميم خلال أسبوع الهوت كوتور.



ومن المتوقع أيضاً أن نشهد الكثير من التغيرات خلال أسبوع الهوت كوتور، مع تغيرات كثيرة بالمواعيد، وتغيب المصممين عن مشاركتهم، في ظل تداعيات أزمة كورونا، وما زالت دور الأزياء الأخرى تحاول الحفاظ على ثباتها، لتلحق بتقديم مجموعاتها ضمن هذا الحدث الأهم في عالم الموضة.

#بلا_حدود