الاثنين - 08 مارس 2021
Header Logo
الاثنين - 08 مارس 2021

زهير مراد pre-Fall 2021.. إطلالات أنثوية مستوحاة من راقصات الباليه الروسي

تصاميم أنيقة تعبر عن نعومة المرأة وجاذبيتها، أطلقها مصمم الأزياء اللبناني العالمي زهير مراد Zuhair Murad خلال مجموعته لما قبل الخريف pre-Fall 2021.



شاهدنا بالمجموعة وقفات مميزة للعارضات مستوحاة من راقصة الباليه الراحلة بريما مايا بليسيتسكا Maïa Plissetskaïa من خلال العدسة الفنية لمصورة الأزياء الراحلة ديبوراه توربفيل Deborah Turbeville.



تصاميم زهير مراج



المجموعة بالكامل مستوحاة من دقة وإتقان تصميم رقصات الباليه الروسي، والذي أعاد مراد بها تكوين رابط فني بين الموضة والحركة، إذ تتميز المجموعة بإحساس الأنوثة الذي لا يمكن إنكاره، شاهدناه بخامات الكريب الناعمة، والدانتيل الأنثوي، والحرير، والتول، والقطيفة المخملية، لتتشابك كل تلك الأقمشة في انسجام تام.



التصاميم المنفوشة



كل شيء في هذه المجموعة يذكرنا بالأجواء المرنة والمتجددة الهواء التي تطفو فيها راقصات الباليه، بداية من وقفات العارضات في ركن التدريب الخاص براقصات الباليه، وهن يرتدين تلك التصاميم المميزة مع الأكتاف الحادة التي هيمنت على غالبية المجموعة، والقصّات المرنة والانسيابية للفساتين اللامعة، ولمسات الريش التي كانت تبهرنا خلال العروض الراقصة لأزياء البالارينا.

تصاميم أنثوية.



لمسات من الرومانسية والصرامة أراد زهير مراد إبرازها خلال بعض التصاميم، كالجمبسوت باللون الأسود مع القصّة المستقيمة، ولمسة أنثوية لخامات ناعمة على جسد المرأة، وشاهدناها أيضاً بالبلوزات المنفوشة من التول، مع القصّات المتطايرة وكأنها ترقص في الهواء.



التصاميم الملونة



شاهدنا أيضاً قصّات منفوشة، تعبر عن حرية المرأة وقوتها، كالفستان الأحمر القصير من الأمام وذي الذيل الطويل، بالإضافة إلى موديلات العبايات المنسدلة بأطراف الدانتيل الأنثوية، والقصّات الضيقة من ناحية الخصر، مع الحزام لإبراز أنوثة المرأة والذي يحتوي على إكسسوار يحمل الحروف الأولى للمصمم العالمي.

فساتين باللون الأحمر.

تستوحي مجموعة زهير مراد ما قبل الخريف 2021 إلهامها من التقنيات البارعة في الخمسينيات - ما يسمى بـ«العصر الذهبي» والروح المتهورة لفترة الثمانينيات، لهذا كان من الطبيعي أن نشاهد تصاميم الفساتين ذات الألوان المتداخلة، مع قصّات جريئة لفتحة الساق، والفساتين القصيرة من التصميم الطبقي، والتصاميم الميدي الطويلة ذات اللمسة الضيقة مع حزام الخصر.

الفساتين الذهبية



ولإضفاء الحيوية على عروض الباليه الكلاسيكية، فالمجموعة تشبه لوحات فنية غنية بالألوان والأجواء الدرامية تتدرج من الأحمر، ولون البرقوق، والعنابي، إلى اللون الذهبي اللامع واللون الأخضر الفاتح، مع قطع مميزة باللون الأزرق الفاتح والأزرق الداكن، بالإضافة إلى الأسود الكلاسيكي الفخم.

#بلا_حدود