الخميس - 04 مارس 2021
Header Logo
الخميس - 04 مارس 2021

فالنتينو يكسر القيود لمفهوم الأزياء الراقية بمجموعة ربيع وصيف كوتور 2021

فكرة «الأزياء الراقية» تعتمد على الأسلوب الفخم والراقي لملابس السهرة، وهي موضة عالية جداً تختص فئة محددة من الأشخاص ومناسبات بعينها، ففي الفرنسية تعني كوتور حرفياً «الخياطة»، وتشير إلى صنع قطع مخصصة باليد للعملاء.



ولكن في عالم الموضة، تشير هوت كوتور أو مجرد تصميم أزياء، إلى قطع أكثر تصورية يمكن ارتداؤها، فالملابس مثل الفن للعيون، والقاعدة الوحيدة في تصميم الأزياء هي أنه لا توجد قواعد.

وتلعب مجموعة Valentino's Haute Couture فالنتينو للأزياء الراقية لربيع وصيف 2021 هذه الفكرة تحديداً، بقيادة المخرج الإبداعي Pierpaolo Piccioli والتي جاءت بعنوان «Code Temporal» رمز مؤقت، تشهد تبايناً وتنوعاً غريباً في تصاميم الدار لتلك المجموعة، والتي لم تعتمد بشكل أساسي على القطع السواريه الفخمة والفساتين اللامعة، التي عادة ما يتم اعتمادها للهوت كوتور، لنشاهد بدلاً منها المعاطف الصوف، وفساتين الكاب البسيطة.

Valentino-Couture-Spring-21 (37)

مع خلفية رائعة وغاية في الفخامة في قصر Galleria Colonna - Sala Grande في روما، عبر Pierpaolo Piccioli بهذه المجموعة عن أن كل قطعة منفردة بذاتها، دون التركيز على اعتماد تصاميم مبهرجة أو متكلفة للغاية، ولكنها تركز أكثر على القيمة والجودة، والجهد المبذول بها، ولهذا لم يكن هناك قصّة مثيرة أو لافتة للانتباه استوحى منها فكرة للمجموعة، مع ترك حرية الاختيار للجمهور في اعتماد ما يشاء من الملابس والقطع المريحة.

Valentino-Couture-Spring-21 (26)



Valentino-Couture-Spring-21 (17)

وهذا ما يفسر لنا، لماذا شاهدنا المعاطف الطويلة، والجاكيت ذا الياقة العريضة، مع الفساتين البسيطة من خامة الكريب الحريري، ذات الرقبة العالية والأكمام الطويلة، بالإضافة إلى التنانير الطويلة مع فتحات الساق الجانبية.

Valentino-Couture-Spring-21 (8)

كما شاهدنا العارضين الرجال خلال عرض الأزياء الراقية، ليخبرنا بيربالو أنه لا يفرق بين الرجل والمرأة، وأن القطع التي اعتمدها لتلك المجموعة تناسب الجميع، فالمعطف الذي يقاوم المطر، يمكن للمرأة والرجل أن يعتمداه.

Valentino-Couture-Spring-21 (4)

اختار Pierpaolo Piccioli فكرة الاعتماد على الألوان البسيطة والهادئة التي تتماشى مع فكرة المجموعة التي لا تتعمد فكرة لفت الأنظار، كالأبيض الكريمي، والبندقي، والبيج.

Valentino-Couture-Spring-21 (16)

وبمرحلة أخرى من العرض، بدأت تطل علينا الإطلالات اللامعة، وكأن Pierpaolo Piccioli يحاول أن يمنحنا نظرة شاملة لكل الأفكار، ويطلق لنا حرية الاختيار ما بين الملابس المريحة غير التقليدية للهوت كوتور، مع تلك اللمسة الأنيقة والفخمة للأزياء اللامعة التي اعتدنا أن نشاهدها في مثل هذا الحدث.

Valentino-Couture-Spring-21 (10)

كالفساتين الباييت مع الأكمام الطويلة المنسدلة، والمعاطف الكروشيه المجسمة مع قماش مثقب ذي التصميم المنفوخ، والفساتين المنفوشة مع الخصر المنخفض، مع اعتماد درجات فاقعة للألوان كالفوشيا والأخضر النيون.

Valentino-Couture-Spring-21 (21)

كذلك كان هناك حضور طاغٍ لبوت الساق اللامع والأحذية المقفلة من الأمام، مع كعب بلاتفورم ضخم جداً بطريقة مبالغة، وتم اعتماد بعض الألوان الذهبية لتغطية وجوه العارضات، والتي كسرت حدة الهدوء والبساطة التي اعتمدها بيربالو في تصاميمه لمجموعة ربيع وصيف 2021 للأزياء الراقية.

#بلا_حدود