الجمعة - 05 مارس 2021
Header Logo
الجمعة - 05 مارس 2021

في اليوم العالمي للحجاب.. حسابات مُلهمة تدعم المحجبات

يوم الحجاب العالمي يتم الاحتفال به في الأول من فبراير كل عام، كنوع من رفع الوعي حول الحجاب والتسامح الديني، وذلك في حوالي 116 دولة حول العالم.

وقد تم الاحتفال به أول مرة عام 2013، حيث جاءت الفكرة من فتاة من أصول بنغالية تدعى ناظمة خان، تقيم في ولاية نيويورك الأمريكية وقد أطلقت موقعاً إلكترونياً لدعم المحجبات، بعد تعرضها لمشاكل كالتنمر بسبب حجابها، لتتلقى العديد من الرسائل من جميع الفتيات حول العالم يتعرضن لمشاكل ومضايقات بسبب حجابهنّ أيضاً.

وفي يناير 2013، قررت ناظمة خان أن تطلق موقعها «اليوم العالمي للحجاب worldhijabday»، والذي تلقت من خلاله أيضاً رسائل مختلفة من سيدات (تحديداً من غير المحجبات وغير المسلمات)، يدعمن المحجبات ويرفضن العنصرية التي تتعرض لها الفتيات حول العالم.

وتباعاً، قررت ناظمة خان أن يكون الأول من فبراير هو اليوم العالمي للمحجبات، وبالفعل لاقت الفكرة الكثير من الموافقة والإعجاب، ليصبح احتفالاً عالمياً كل سنة.

وفي هذا الصدد، إليك مجموعة حسابات متخصصة للمحجبات من ماركات عالمية، ومدونات للموضة تدعم الفتيات المحجبات، وتقدم منتجات مختلفة تناسب احتياجاتهن.

mod beauty keeper

modbeautykeeper



يعد Mod Beauty Keeper ملحقاً يغير حياة النساء المحجبات، هو منتج مبتكر ليتناسب مع أي طريقة في ارتداء الحجاب، ويعد قطعة فريدة تمكنك من وضع المكياج دون الاضطرار إلى خلع حجابك مع الحفاظ عليه نظيفاً من بقع مستحضرات التجميل المختلفة.

وبمناسبة اليوم العالمي للحجاب، يقدم Mod Beauty Keeper، غطاء الرأس الخاص بك مع غطاء واقٍ للجمال، يتكيف بسهولة مع كل نوع من أنواع الحجاب وهو مصنوع يدوياً بالكامل وخالٍ من القسوة للتخلص من ضغوط روتين المكياج.

https://www.instagram.com/modbeautykeeper

سهى طه

أزياء سهى طه



سهى طه هي مدونة موضة مصرية، تمتلك العديد من المتابعين حول العالم، وواحدة من أكثر النساء الملهمات المحجبات، تتمتع بذوق راقٍ ومختلف، بالإضافة إلى أنها تمتلك براند خاصة بها Soha MT Collection للأزياء المحتشمة التي تناسب المحجبات وغير المحجبات، لمساعدتهن في إيجاد ملابس أنيقة وعملية، تناسب ستايلات المحجبات.

مودانيسا modanisa

أزياء مودانيسا للمحجبات



تعتبر مودانيسا واحدة من أشهر العلامات التجارية التي تقدم أزياء مختلفة للفتيات المحجبات، بتصاميم متنوعة ما بين العبايات، والفساتين الطويلة، والتصاميم الواسعة، كما تعد هي الأفضل لدى الكثير من مدونات الموضة المحجبات، اللاتي لطالما يفضّلن ارتداء تصاميم تلك البراند التي تعرض منتجاتها لمختلف الأماكن حول العالم.

https://www.instagram.com/modanisa_ar

ميلانيا الترك

ميلانيا الترك



ميلانيا الترك هي مدونة موضة عالمية، وهي المؤسسة المشاركة والرئيسة التنفيذية لشركة Haute Hijab، العلامة التجارية الرائدة في مجال الحجاب في الولايات المتحدة، والتي تسعى إلى تمكين السيدات المحجبات من ارتداء تصاميم أنيقة وفخمة، تناسب ستايل الحجاب.

ولطالما تسعى ميلانيا من خلال شركتها إلى أن تقدم التوعية، والإلهام لمساعدة السيدات المحجبات المغتربات، خاصة في الدول غير المسلمة، أو التي تواجه فيها السيدات ممارسات عنصرية ضدهن، بسبب ارتدائهن الحجاب.

https://www.instagram.com/hautehijab/

ريهام خليفة

ريهام خليفة



ريهام خليفة هي مدونة موضة وخبيرة مكياج مصرية، تسعى دائماً إلى تغيير نظرة المجتمع عن الفتيات المحجبات، خاصة بعد تعرضها للكثير من المشاكل والأزمات في مجال عملها بسبب ارتدائها الحجاب.

ومؤخراً قدمت ريهام خليفة بالتعاون مع مصممة أزياء، مجموعة من تصاميم حجاب للفتيات المحجبات وغير المحجبات، تحت اسم "On The Map" كنوع من الدعم للمحجبات، وتخبر غير المحجبات بأنه ليس هناك اختلاف بين الفتاة المحجبة وغير المحجبة.

https://www.instagram.com/rehamkhalifaa/

هنا حريري ANNAH HARIRI

تصاميم هنا حريري



هنا حريري هي عبارة عن شركة استثمارية في مجال الأزياء وملابس المرأة، لكنها تهدف إلى اعتماد تصاميم رائعة وعالية الجودة تناسب مستوى ملابس المرأة المسلمة والفتيات المحجبات.

تم إنشاؤها عام 2012 بواسطة فتاة أوروبية تُدعى هنا حريري، قررت أن تقدم مجموعة أزياء راقية بأسعار مناسبة تناسب الجميع، بعد أن واجهت مشاكل في ارتداء تصاميم محتشمة بأسعار معقولة بعد دخولها الإسلام على يد زوجها والذي يعتبر هو المؤسس الأساسي لهذه المجموعة، بينما تعمل هنا حريري على تصميم وتنسيق الملابس لتقديمها للسيدات المحجبات في مختلف أنحاء العالم.

https://www.instagram.com/annah_hariri/

#بلا_حدود