الجمعة - 26 فبراير 2021
Header Logo
الجمعة - 26 فبراير 2021

هبة جابر:خلف كل قطعة مجوهرات قصة ملهمة

قرار دخول هبة لعالم تصميم المجوهرات نبع من حلمها وطموحها لتأسيس علامتها الخاصة، حيث تمحورت دراستها حول مجال التصميم، من خلال دراستها في لندن لتخصص إدارة أشغال الأزياء.

بعد الدراسة عملت هبة في مجال المبيعات، ثم انتقلت لمجال الصحافة التي دفعتها لحب الخط العربي، ومن هنا نبعت فكرة دخول عالم تصميم المجوهرات.

ولم تتأخر هبة في تحويل حبها وشغفها بهذا المجال إلى دراسة التصميم وتصنيع المجوهرات في إيطاليا، لحقتها بدراسة علم الأحجار مع «جي بي إيه».

«الرؤية» كانت في لقاء مع هبة جابر لتخبرنا عن تصاميمها المميزة، وخططها المستقبلية.

هبة جابر



فعن أكثر ما يميز تصاميم «هبة جابر» تقول: انطلقت من فكرة بسيطة وهي تصميم الحروف مع بعضها البعض بطريقة مندمجة جداً، لقد بدأت بالتصميم الأيقوني للعلامة وهي عبارة عن خواتم ثنائية تحمل حرفين أو أكثر، وأصبح لدينا الآن أكثر من 10 تصاميم مختلفة وأنواع مجوهرات يمكن تفصيلها حسب الطلب.

وأوضحت : «نركز على موضوع تحويل القصص المميزة إلى مجوهرات لها معنى خاص، ولأن العلامة تركز على التفاصيل والمعاني والقصص الجميلة، نتأكد أن تجربة الزبون معنا دائماً سهلة وقريبة للقلب وهذه من الأمور التي تميزنا عن غيرنا».

هبة جابر في ورشتها



وحول ميلها لاختيار الخط العربي في تصاميمها تقول هبة : «نستخدم الحروف العربية كثيراً لأن هذه هي الحروف والتصاميم التي يطلبها معظم الزبائن، لأن حروف لغتنا العربية جميلة جداً! ولكننا غير مقيدين بذلك. نقدم الحروف الإنجليزية والعربية وغيرها من الرموز والأرقام، ولا نستخدم أي خط، يتم تشكيل كل تصميم جديد على حسب اختيار الحروف أو الرموز لكل طلب. فيمكن أن يكون حرف الميم تصميم شكله مختلفاً مع حرف الفاء، فالتصميم يتم ابتكاره على حسب الحروف المختارة. ولا نتقيد بأي قواعد للحروف، وذلك ما يميز علامتنا وما يجعل اندماج الحروف جميل».

دمج الحروف بحرفية



وحول رأيها بذوق المرأة الخليجية في اختيار المجوهرات تقول هبة: «ذوق المرأة الخليجية اليوم جميل جداً. فهي تحب الأشياء المميزة، كما تميل لاختيار القطع البسيطة والكلاسيكية وتفضل المجوهرات التي تعكس الجودة والنوعية العالية والتميز».

وأضافت أن المرأة الخليجية تميل أكثر للمجوهرات العملية، مثل الأساور الماسية الناعمة، وتنسيقها لإطلالاتها اليومية مع الخواتم المفصلة بالحروف.

من تصاميم هبة جابر



وأشارت إلى أنها كمصممة مجوهرات تحب الاطّلاع على كل ما هو جديد في هذا العالم، وتقول: أحب دائماً أن أطلع على كل ما من حولي للإيحاء والأفكار، هنالك الكثير من العلامات والمصممين الذين أعتبرهم المثل الأعلى وأحب دائماً أن أتعلم أكثر عن القصص ما وراء العلامات.

ومن أهم العلامات الكبيرة والمرموقة التي تفضلها هبة تقول : علامات «كارتيه» و«فان كليف» و«بياجيه» و«شوميه»، فوراء كل قطعة مجوهرات هنالك عالم واسع من الفن والحرفية والتألق، فهنالك الكثير لنتعلم من كل ما من حولنا.

وعن رأيها إذا ما كانت تعتبر العمل في تصميم المجوهرات فناً أم حرفة، تقول هبة إنهما الاثنان معاً، كما تعتبر المهارة أهم من التصميم نفسه، وتعني بذلك كيفية إدارة العلامة لأن طريقة تواصل العلامة مع الزبون إن كان من خلال وسائل التواصل الاجتماعي أو المحادثات أو عبر الموقع، أهم من كل ما سبق من خلال اعتماد استراتيجية محددة لإنجاح العلامة.

من تصاميم هبة جابر



وعن خططها لتطوير وتوسيع العلامة تقول هبة: «علامتنا بلغت من العمر 3 أعوام ونصف العام، فريقنا يكبر، ونكمل في تحويل القصص الميزة بمختلف الطرق الممكنة ونحب دائماً إطلاق تصاميم جديدة ومتنوعة ومميزة، غير هذه العلامة أطلقنا قبل شهرين علامة شقيقة باسم ألماستي، فهي تتبع نفس الأسس المهمة لعلامة هبة جابر، ولكن بالتركيز على المجوهرات الماسية، نقدم للزبون تجربة مميزة ونعطي كل زبون اهتماماً كبيراً في تفصيل المجوهرات المهمة مثل خاتم السوليتير».

من تصاميم هبة جابر



وأضافت «نركز على جودة الماس الجيدة، نحب أن نشارك المعلومات والنصائح ونعطي كل زبون الوقت والأهمية لنساعده في إتمام القرارات لهذه المجوهرات الثمينة والمميزة».

#بلا_حدود