الجمعة - 26 فبراير 2021
Header Logo
الجمعة - 26 فبراير 2021

آخرهن أحلام.. نجمات وقعن في فخ تصاميم مقلدة

تخاطر أفكار أم تقليد متعمد؟ هذا السؤال ربما تصعب الإجابة عليه، خاصة مع وجود كثير من التصاميم المختلفة والأفكار التي لا حصر لها بعالم تصميم الأزياء، وربما ينتج عنها كثير من الموديلات المتشابهة، ولكن في بعض الأحيان يكون التقليد متعمداً، يصل لدرجة نسخة طبق الأصل من التصميم الأصلي.

وهناك كثير من النجمات وقعن في فخ التصاميم المقلدة، وتعرضن للكثير من الانتقادات والتساؤلات حول سبب اختيار فساتين نسخة طبق الأصل، أو متشابهة إلى حد كبير من ماركات أخرى، والتي عادة ما تكون بيوت أزياء عالمية.

ولقد اخترنا اليوم مجموعة من النجمات وقعن في هذا الفخ، آخرهن النجمة أحلام.

أحلام الشامسي

أحلام الشامسي



اعتمدت أحلام الشامسي في كليب «عيوني وبس» عن ألبومها فدوة عيونك، تصميماً أنيقاً من توقيع اللبناني العالمي زهير مراد، تم تصميمه خصيصاً لها، مكوناً من بنطلون أسود أنيق من الساتان الفخم، مع قميص أبيض بأكمام واسعة وكبيرة جداً، وربطة عنق باللون الأسود، لإطلالة كلاسيكية فخمة.

أحلام



التصميم يعتبر نسخة طبق الأصل من موديل اعتمدته دار Alexandre Vauthier أليكساندر فوتييه، بمجموعة كوتور ربيع صيف 2019 Spring Couture.

سيلين ديون بإطلالة من أليكساندر فوتييه



وأيضاً ارتدت هذا الموديل المغنية العالمية سيلن ديون celine dion بواحدة من حفلاتها الكبيرة عام 2019.

بسمة حسن

بسمة



اعتمدت بسمة حسن خلال مهرجان القاهرة السينمائي الدولي 2021، على فستان من تصميم سماح مهران، وتعرضت آنذاك للكثير من الانتقادات، إذ إن الفستان يعتبر نسخة طبق الأصل من أحد التصاميم لمصمم الأزياء اللبناني العالمي إيلي صعب تحديداً لمجموعة كوتور شتاء 2019.

وتحلّت الفنانة بسمة بالشجاعة، وقدمت اعتذاراً واجباً لمصمم الأزياء إيلي صعب عن فكرة تقليد الفستان، وأوضحت أنه خطأ غير مقصود، وتمنت أن ترتدي يوماً من أزيائه.

بسنت شوقي

بسنت شوقي في مهرجان الجونة السينمائي



خلال مهرجان الجونة السينمائي اعتمدت بسنت شوقي على فستان من التصميم الشبكي مطرز بالورود من توقيع شهيرة لاشين، والموديل يشبه إلى حد كبير أحد تصاميم مصمم الأزياء اللبناني العالمي نيكولا جبران، خاصة مع اختيار نفس فكرة القماش الشبكي والتطريز البارز.

جميلة عوض

جميلة عوض بفستان من ملك عزاوي



خلال مهرجان الجونة أيضاً لعام 2020، اعتمدت جميلة عوض على جمبسوت هوت شورت، من توقيع ملك عزاوي، باللون البينك مع قماش من الخرز اللامع باللون البينك، مع أكتاف منسدلة، وفتحة بسيطة عند الصدر، والذي يعد نسخة طبق الأصل لموديل من توقيع دار بالمان Balmain العالمية، تحديداً من مجموعة كوتور ربيع صيف 2019.

ليلى علوي

ليلى علوي



أما ليلى علوي فقد اعتمدت خلال مهرجان الجونة السينمائي 2020، على فستان باللون الأخضر النيون، من الشيفون الحريري، وخيوط ذهبية لامعة ملصقة بطريقة تشبه أزياء المحاربات بصيحة الكتف الواحد، وأيضاً جاء الفستان نسخة مشابهة إلى حد كبير من أحد تصاميم فيرساتشي versace، وقد ارتدته الممثلة الأمريكية tessa thompson بحفل الـVanity Fair Oscar Party من نفس العام.

#بلا_حدود