الخميس - 18 أبريل 2024
الخميس - 18 أبريل 2024

مجموعة بارابال غورونغ لموسمين معاً.. تفاصيل مميزة من شوارع نيويورك

بعد غياب طويل دام لمدة عام تقريباً، قدم لنا بارابال غورونغ Prabal Gurung مجموعة مميزة لموسمَي ما قبل الخريف Pre-fall وشتاء وخريف Fall winter 2021 على هامش أسبوع الموضة في نيويورك، إذ كانت آخر مجموعة قدمها بارابال فبراير الماضي ليعود مرة أخرى وسط تلك القيود التي نشهدها بسبب أزمة وباء كورونا، وما تسبب فيه من أزمات في عالم الموضة، ما بين غياب أكبر المصممين عن الأسابيع العالمية، أو العروض الافتراضية دون حضور جمهور.



وقدم غورونغ مجموعة رائعة تتسم بالحيوية، مستوحاة من شوارع مدينة نيويورك التي تضج بالحياة، ما بين المطاعم بديكوراتها الملونة، والأرصفة، والفنانين الذين يتجولون في الساحات المختلفة، والعروض الراقصة، والتي تعكس جزءاً كبيراً من حياة غورونغ عندما جاء إلى هذه المدينة الساحرة منذ 20 عاماً تقريباً، بالإضافة إلى لمسات مختلفة لأزياء الشارع في فترة الثمانينيات.



واختار غورونغ تلك الفكرة تحديداً ليقدمها للجمهور على هامش أسبوع الموضة في نيويورك 2021، لأنها كانت تبعث في نفسه الكثير من الفرح والأمل عند تذكر تلك المشاهد المميزة في تلك الفترة من الحياة، وهو الإحساس الذي أراد أن يبثه من خلال تلك المجموعة، في ظل أزمة الوباء العالمي.



كذلك، المجموعة كانت مقدمة لكلا الجنسين، لموديلات تناسب احتياجات الجميع، وربما أحب بارابال غورونغ أن يركز على فكرة الشمولية، بعد الغياب الطويل عن الساحة.



شاهدنا بالمجموعة الكثير من التفاصيل المميزة، ما بين الفساتين الملونة من خامة الحرير الشيفون، المستوحاة من فترة الثمانينيات، مع وجود الكشكشة التي كانت تتزين بها الراقصات في تلك الحقبة، فضلاً عن الفساتين من التول والدانتيل المبطنة، مع البناطيل من الخامة نفسها، والفساتين الباييت الشهيرة للمغنيات مع فتحات الساق الجريئة وتطريزات لامعة من الخرز والكريستال.





الألوان كان لها حضور لافت للغاية بالمجموعة، كدرجات الفوشيا الفاقعة، والتي كانت تتربع على عرش الموضة في تلك الحقبة لتصبح من الدرجات الرائجة في 2021، والتي ظهرت بالفساتين المنفوشة مع الأكمام كبيرة الحجم للكشكشة المتطايرة.



من الصيحات التي هيمنت على العرض، هي البولكا دوت، وجدناها بالفساتين بالأبيض والأسود مستوحاة من إطلالات المشاهير بالثمانينيات، إذ تعتمد على الجرأة والحيوية، بالإضافة إلى البدل الكلاسيكية المزينة بياقات الساتان، ودبوس البولكا دوت، مع تصميم البناطيل الفلامنغو الراقصة بألوان مميزة كالأبيض والأسود.



اختيار القفازات الطويلة من الجلد، مع الفساتين المزينة بالورد، كان بمثابة لمسة كلاسيكية مضافة إلى التصاميم العصرية التي تنبض بالحياة، كالتي شاهدناها بالفساتين باللون الأحمر البرتقالي، مع قفازات نفس اللون، واعتمد منها غورونغ على تيشرتات بالألوان ذاتها للرجال، تم تنسيقها مع الجاكيت الأسود المزين بالفرو.



التناسق باختيار الإكسسوارات كان واضحاً جداً، بداية من الأحذية للتصميم المربع مع الإكسسورات الفضية للأحجار اللامعة، أو لأقراط الأذن كبيرة الحجم المتدلية التي جاءت مميزة مع الفساتين ذات الرقبة العالية، بالإضافة إلى السلاسل من اللؤلؤ الطويلة، والدبابيس العصرية التي اعتمدها مع البدل الكلاسيكية.