الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

مجموعة نعيم خان لشتاء 2021.. أزياء براقة مخصصة للمرأة التي تعشق التألق

أزياء برّاقة وتفاصيل كثيرة قدمها لنا مصمم الأزياء نعيم خان Naeem Khan باليوم الثالث من أسبوع الموضة في نيويورك، للأزياء الجاهزة لشتاء وخريف Ready To Wear 2021.

قدم نعيم خان مجموعته للمرأة التي تعشق التألق والأناقة، والتي لا تميل عادة إلى الملابس الرياضية المريحة، والأزياء الكاجوال، ليقدم لنا مجموعة متنوعة من الفساتين اللامعة والمطرزة، مع الكثير من التفاصيل المختلفة.

استوحى خان مجموعته من أعمال الفنان Andy Warhol، وهو كان واحداً من أشهر الرسامين التجاريين الناجحين في نيويورك بفترة الخمسينيات، إذ اشتهر برسوماته للأحذية تحديداً سلسلة Diamond Dust الساحرة المستوحاة من أجواء الأساطير.



لهذا تميزت المجموعة بالفساتين المزينة بالورود بطريقة مبالغة، لتمنح المرأة إحساساً قوياً بلفت الانتباه، لتشعر وكأنها نجمة متلألئة، وهو ما كان واضح بشدة خلال مجموعة خان لشتاء وخريف 2021.



وقال خان عن تلك المجموعة: «هناك نساء يعشقن التألق، ولا يستطعن ​​العيش بدون بريق، على الرغم أنه مثل تلك التصاميم ربما تقيد حركتهن، لكنها في النهاية تمنح المرأة إحساساً رائعاً بالحياة».



شاهدنا بالفعل فساتين مميزة مطرزة بالكامل، مستوحاة من أزياء النجمات من زمن الفن الجميل، تحديداً في حقبة الستينات والخمسينات، للفساتين القصيرة الباييت مع الشراشيب، مع الألوان اللافتة كالأحمر والفضي والأخضر.



كان لتطريزات الورود لمسة بارزة بتصاميم نعيم خان لمجموعة شتاء 2021، المطرزة على التول الناعم، أو على قماش الباييت اللامع، للمسة متلألئة وخاطفة بالفعل.



كان هنا حضور مميز للجمبسوت، وهو خيار أنيق عندما يتعلق مفهوم المجموعة بلفت الأنظار، فتصميم الجمبسوت بشكل عام يعتمد على إبراز جمال المرأة، تحديداً مع اللمسة اللامعة التي كانت موجود بغالبية هذا النوع من الموديلات التي شاهدناها على العارضات.



البدل الكلاسيكية الأنيقة المزينة بالورود، كانت حاضرة ربما ليس بقوة في العدد، ولكن بمجرد أن تنظر إليها بالطبع ستلفت انتباهك، كالبدلة باللون الفيروزي مع الورود باللون الخردلي الجذاب.

بالإضافة إلى ذلك، كان هناك لمسة من الألوان المخملية بجانب تلك الصاخبة، ولكنها لم تخلو من اللمسة الفخمة لتظل المجموعة محتفظة ببريقها، كالفساتين باللون الأبيض الثلجي المائل للأزرق، مطرزة بالكامل بخامات فخمة، مع تصميم منسدل يبرز نسبياً مفاتن الجسم.



لفتنا أيضاً الفساتين بلوني الأبيض والأسود، سواء تلك المنفوشة مع الرسومات العصرية، أو التصاميم المنسدلة ذات القصّة الضيقة مع الكشكشة من التول والدانتيل الناعم للمسة كلاسيكية حالمة.