السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

مجموعة فريدريك آندرسون تأخذنا في رحلة لشوارع نيويورك

التصاميم التي تنبض بالحياة، يبدو أنها ستكون مصدر الإلهام الأساسي لأسبوع الموضة في نيويورك للأزياء الجاهزة لشتاء وخريف 2021، فبعد أن شاهدنا مجموعة بارابال غورونغ Prabal Gurung المستوحاة من شوارع نيويورك، قدم لنا أيضاً مصمم الأزياء الأمريكي الإفريقي فريدريك آندرسون Frederick Anderson مجموعة أخرى تنبض بالحياة تعتمد على المفهوم نفسه، ولكن من وجهة نظر مختلفة نسبياً.

قدم فريدريك آندرسون مجموعة مميزة في اليوم الثالث من أسبوع الموضة في نيويورك، استوحى فكرتها من أحلامه عن مدينة نيويورك التي طالما حلم بالانتقال إليها منذ أن كان في الـ15 من عمره، بالتفاصيل المختلفة لدروس الرقص في Joffrey Ballet بشيكاغو، وترديد أغنياته المفضلة وهو يسير بشارع برودواي العريق أحد أشهر شوارع مدينة نيويورك، وأحد أشهر مناطق الترفيه والثقافة في العالم، كل تلك التفاصيل التي أعادت تكوينه من جديد وأصبحت مصدر الإلهام له بالكثير من التصاميم، لهذا أطلق على تلك المجموعة اسم «Rebirth» ولادة جديدة.



كانت المجموعة مستوحاة بشكل واضح من فترة الثمانينيات والتسعينيات، بداية من إطلالات البدل الكلاسيكية الميتالك، مع تصميم البناطيل الواسعة، أو تلك الأنيقة من خامة التويد التي كانت تعتمدها الفتيات لإطلالة لافتة ذات لمسة رسمية.



تصاميم الكروشيه من الأفكار التي هيمنت على العرض، المصنوعة من الصوف الخفيف، الذي يمنح الفتاة الدفء دون أن تضطر لاراتدء الكثير من الطبقات، اعتمده آندرسون بالبلوزات المختلفة المستوحاة من فترة الستينيات مع تنسيق عصري، كاختيار البلوزات باللون الأبيض مع التنانير من الصوف الخفيف، أو مع تنانير من الصوف الكروشيه تذكرنا بأزياء الشارع في فترة التسعينيات، مع قبعات الصوف الكروشيه أيضاً.



كذلك اعتمد آندرسون على ستايل الجيب بنطلون الواسع، كالموديل باللون الرمادي، ليتم تنسيقه مع كنزة صوف مميزة مكتوب عليها New York، بالإضافة إلى الفساتين الميدي الطويلة مع الأكمام الواسعة من الأبيض والأسود، لإطلالة بسيطة تجمع بين الكاجوال والكلاسيك.



اختيار المكياج كان لافتاً أيضاً إذ يبدو أن فريدريك آندرسون أحب أن يضع تلك اللمسة التي طالما اشتُهرت بها مغنيات الديسكو في الثمانينيات، باعتماد ظلال الجفون البارزة، كالتي اختارها آندرسون باللون الأزرق، بالإضافة إلى الشعر المنفوش، أو تلك القصّات المنسدلة الطويلة.



علاوة على ذلك، كان هناك اختيار لافت لبوت الكاحل من الجلد اللامع، برسومات برية، بألوان مختلفة متنوعة ما بين الأسود والرمادي، وهو اللمسة الكاجوال الجريئة التي كانت تعكس إحساساً رائعاً بالحرية للفتيات بهذا الوقت.