الأربعاء - 21 أبريل 2021
الأربعاء - 21 أبريل 2021

بعد غيابه عن العرض الرسمي.. إيلي صعب يعود بمسرح الأحلام لكوتور ربيع 2021

رغم غيابه عن العرض الرسمي الأهم لأسبوع الموضة في باريس لمجموعة الملابس الراقية Couture 2021، يعود إلينا مصمم الأزياء العالمي إيلي صعب Elie Saab بمجموعة خيالية حالمة، لربيع وصيف 2021.

قدم صعب فيلماً قصيراً مدته حوالي 12 دقيقة ونصفاً تقريباً، من إنتاج وإخراج باتريك صوايا patrick sawaya، وإخراج فني نيمان عزي Neiman Azzi، وذلك عبر منصاته على مواقع التواصل الاجتماعي.

الفيلم في بدايته يظهر فيه طفل صغير يحدق في السماء، ومن ثم يبدأ في قراءة كتاب بعنوان «LE THEATRE DES REVES» مسرح الأحلام، وهو عنوان المجموعة لهذا الموسم، ليغفو الطفل بعد ذلك ليحلم بهذا العرض الرائع الذي قدمه إيلي صعب.





تصاميم أنيقة وحالمة، قدمها لنا صعب في هذه المجموعة، تعبر عن الكثير من الأحلام والخيالات، وكأنه منفذ للهروب بعد كل المعاناة التي شهدها في موطنه الأصلي بيروت، سواء خلال أزمة كورونا، أو انفجار مرفأ بيروت.

Elie Saab Couture spring 21 (3)



كان اختيار هذا العنوان تحديداً بمثابة رسالة أمل وتفاؤل، أحب أن يرسلها إيلي صعب للعالم، من خلال تلك التصاميم المزينة والمزخرفة بالتطريزات الفخمة، تشبه الأحلام التي لطالما نرغب بالعيش بها، ليحولها إيلي صعب إلى واقع ملموس.

Elie Saab Couture spring 21 (7)



كان هناك اختيار مميز ومتدرج للألوان المخملية (ألوان إيلي صعب المفضلة) ما بين الأبيض الثلجي، والبيبي بلو، والبينك، والسومون، لتدرج الألوان بعد ذلك إلى الألوان الداكنة، كالأزرق والكحلي، والأسود، بالطبع مع التطريزات اللامعة.

Elie Saab Couture spring 21 (11)



لفتنا كثيراً هيمنة تطاريز الريش الفخمة على العرض، لم يعتمدها إيلي فقط على الفساتين، بل اختارها لتزين قبعات الرأس للعارضات، ليكتمل مسرح الأحلام بالمعنى الحرفي.

Elie Saab Couture spring 21 (10)



لا يمكن أن نتحدث عن عرض من عروض إيلي صعب، دون ذكر تلك التفاصيل المميزة التي يعتمدها بقصّات الفساتين المختلفة، والتي يبرز بها أنوثة وجمال المرأة، والتي دائماً ما تفضلها النجمات، كاختيار حزام رفيع مع الفساتين المنفوشة، أو اعتماد قصّات ورباطات ضيقة من تلك المنطقة، والتي كانت مميزة تحديداً بتلك المجموعة، التي اعتمدت على الفخامة، للفساتين مع القصّات المنفوشة، والأكمام المرتفعة.

Elie Saab Couture spring 21 (1)



أما عن العروس، فكانت بالفعل وكأنها قادمة من عالم الأساطير، لهذا الفستان المنفوش، المطرز بالخرز والأحجار منسدل الأكتاف، مع إكسسوارات مميزة، للهيد بيس والطرحة المزينة بالخرز، وأقراط الأذن الكبيرة، التي كانت جزءاً مهيمناً على إكسسوارات غالبية الموديلات.

Elie Saab Couture spring 21 (13)



وفي النهاية، يقول إيلي صعب Elie Saab عن تلك المجموعة كوتور ربيع صيف 2021، إنها ليست مجرد حلم، بل تصنع واقعاً كبيراً، يقود إلى القوة، والجرأة، والشجاعة، لأن الحلم يجعلنا نمضي قدماً.

#بلا_حدود