الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

«كأس السعودية 2021» يتحول لعرض أزياء تراثي ثقافي

شاهدنا على مدار يومين 19-20 فبراير أحداثاً مميزة لـ«كأس السعودية 2021» لسباق الخيول في نسخته الثانية، والمعروف عن هذا النوع من السباقات أن التألق والأناقة عنوانها، إذ تتألق السيدات بتصاميم فخمة ومميزة لحضور تلك المسابقة الأرقى من نوعها.

وفي المملكة السعودية، كان هناك أناقة من نوع آخر، إذ وضعت هيئة الأزياء التابعة لوزارة الثقافة السعودية زياً محدداً للحضور في هذا الحدث بإشراف من سمو الأميرة نورة بنت فيصل عضو هيئة الأزياء التابعة لوزارة الثقافة، بالتعاون مع الدكتورة ليلى البسام أستاذة تاريخ الأزياء والمنسوجات التقليدية في كلية التصاميم والفنون في جامعة الأميرة نورة والرسامة نورة سحمان، بالإضافة إلى مصممين أزياء سعودين على غرار هنيدة الفيصل.

A post shared by نورة بنت فيصل آل سعود (@noura_bntfaisal)



وكان من ضمن اللوائح للحضور بالزي الرسمي، أن تعتمد الإطلالة على تصاميم من توقيع ماركات ومصممين سعوديين سواء كان للمجوهرات، أو للزي الرسمي، بالإضافة إلى اعتماد الأسلوب المحشتم، والألوان المستوحاة من التراث الثقافي للمملكة، وتم وضع كل تلك الإطلالات وما يتعلق بها تحت هاشتاج «تنسيقات_كأس_السعودية» على موقع التواصل إنستغرام.



وبالفعل، شهد الحفل مجموعة رائعة من العبايات والتصاميم التراثية التي تألقت بها النساء خلال النسخة الثانية من كأس السعودية 2021، والتي اعتمدت في الأساس على ألوان بين الأحمر والأبيض والأخضر، وهي الألوان الأساسية التي تعبر عن الهوية الثقافية للمملكة، بالإضافة إلى عبايات الشت والثوب النجدي.



ظهرت سمو الأميرة نورة بنت فيصل مستشارة الأمير بندر بن خالد رئس نادي كأس السباقات، بعباية غاية في الفخامة، اعتمدت فيها على اللون الأحمر بخامة الفيلفت، منسدلة بقصّة الكاب، مع حجاب باللون الأسود مزين بخرز ناعم ذو لمسة لامعة، بالإضافة إلى إطلالالتها المخملية للعباية باللون الأبيض الكريمي، مزركشة برسومات ناعمة، اختارتها من دار أباديا.



لفتنا التصاميم التي اعتمدتها مصممة الأزياء هنيدة الصيرفي، كالعباية من الستان الحريري باللون الأبيض، منسدلة بطرية ناعمة، مع تطريزات بالخيوط الذهبي، لرسومات فلكلورية تراثية، وطرحة طويلة منسدل بنهايتها إكسسوار ريش فخم.



بالإضافة إلى إطلالتها بالعباية باللون الأخضر، من الشيفون الحريري، والتي اعتمدت فيها على تطريزات ذهبية لأشجار النخيل الشهيرة لعلم السعودية، اعتمدت معها عقد لؤلؤ فخم باللون الأبيض العاجي.



كان من بين الحضور الفاشينيستا وخبيرة المكياج يارا النملة، التي تألقت هي الأخرى بعباية باللون الأبيض الرمادي، مع شال برسومات فلكلورية مميزة وضعته على الكتف، واعتمدت الحجاب بنفس لون الشال.



من الإطلالات اللافتة أيضاً، كان لمقدمة البرامج هيفاء المامي، والتي اختارت موديل عباية الفراشة، مزينة بالكامل بتطريزات أشجار النخيل مستوحاة من علم السعودية باللون الأخضر، مع أكمام واسعة.



كما أعجبنا العباية باللون البنفسجي التي اعتمدتها الفارسة والحاصلة على جوائز في الفروسية دلما محلس، اعتمدتها من تصميم هنيدة الفيصل، لموديل أنيق من التول والقطيفة، مع إكسسوارات فضية كبيرة الحجم، والتي تشتهر بارتدائها النساء في السعودية.



وكذلك، تألق باقي الحضور بتصاميم متنوعة ومميزة، جميعها تعبر عن الهوية الثقافية للمملكة، كما قد بدت النساء في غاية الفخر، وهن يعتمدن الزي السعودي خلال الحدث العالمي الأضخم من نوعه كأس السعودية لسباق الخيول 2021.



إليك أعلاه ألبوم لأجمل وأبرز إطلالات كأس السعودية 2021، الذي يعكس الهوية الثقافية والتراثية للمملكة.