الأربعاء - 14 أبريل 2021
الأربعاء - 14 أبريل 2021

مجموعة روبرتو كافالي لشتاء 2021.. جرأة وعصرية لترسيخ مفهوم الدار الإيطالية

رغم كل الظروف التي نشهدها بسبب تداعيات تفشي وباء كورونا، وغياب كبار المصممين عن أسابيع الموضة العالمية لشتاء وخريف 2021 التي نشهدها تلك الفترة، وتغيّر الكثير من المواعيد لانطلاق عروض الأزياء من قبل المصممين، إلا أن ذلك لم يمنع الكثير منهم أن يحرصوا على تقديم عروض مميزة لجمهورهم.

ومن بين تلك العروض كان لـ دار روبرتو كافالي الإيطالية الشهيرة Roberto Cavalli التي أطلقت مجموعتها ضمن أسبوع الموضة العالمي للأزياء الجاهزة لشتاء وخريف 2021، مجموعة مميزة للغاية بعد تعيين مصمم الأزياء الإيطالي Fausto Puglisi مديراً إبداعياً للدار في أكتوبر الماضي.

وحاول بوغليسي بهذه المجموعة المميزة والتي تعتبر الأولى له كمدير إبداعي للدار الإيطالية، أن يرسخ المفهوم الأصيل للدار، والتوجهات التي لطالما ارتكزت عليها، التي تعتمد على المرأة القوية والمتحررة، والجريئة أيضاً، إذ قال بوغليسي عن الدار: «إنها علامة تجارية مرتبطة بالغرابة الإيطالية».

Roberto Cavalli Fall 21 (12)



ومع ذلك، أراد بوغليسي أن يراعي الأزمة العالمية التي نشهدها لتفشي وباء «كوفيد-19»، وبالتالي حاول أن يجمع بين تلك الأفكار الخالدة للدار، وبين تصاميم عصرية ومريحة متناسبة مع احتياجات العالم في الفترة الحالية.

Roberto Cavalli Fall 21 (6)



بالإضافة إلى ذلك، ظهرت تلك اللمسات الخاصة التي تحاكي الفترة التي عاشها بوغليسي في أمريكا، والتي كانت متناغمة مع أزياء الدار التي قدمتها في فترة السبعينيات، ليعيد بوغليسي إحياءها من جديد كالدينم بتصاميمه الواسعة، للبناطيل عالية الخصر.

Roberto Cavalli Fall 21 (7)



هيمنت على تصاميم المجموعة طبعات جلود الحيوانات مثل جلد النمر، والحمار الوحشي، إذ تعتبر تلك الرسومات هي أكثر ما تتميز به دار روبرتو كافالي Roberto Cavalli، وأعاد بوغليسي Fausto Puglisi ترسيخ تلك الفكرة بالفساتين الضيقة مع فتحات الساق الجريئة، والفساتين المنفوشة تجمع بين كلا الرسمتين (الحمار الوحشي وجلد النمر) لإطلالة مفعمة بالحيوية، وهي الطريقة التي يرى بها بوغليسي النساء اللاتي يقدم لهن تصاميمه، فعلى حد قوله هن نساء جريئات ومتحررات ولا ينتظرن أن يملى عليهن الأوامر أو فرض الآراء.

Roberto Cavalli Fall 21 (5)



شاهدنا أيضاً بالمجموعة فساتين كيم كاردشيان وكايلي جينر الشهيرة، التي كثيراً ما اعتمدت كل واحدة منهما عليها على مدار العاميين الماضيين بتوقيع الدار الإيطالية، لتصاميم تبرز شكل المرأة بشكل أنثوي مع لمسة جريئة لطبعات جلود الحيوانات.

Roberto Cavalli Fall 21 (8)



نسّق بوغليسي بوت الساق بأطواله المختلفة، والذي حمل نفس رسومات طبعات الحيوانات، مع القفازات الجلد التي أضافت لمسة من الحدة والقوة للموديلات، بالإضافة إلى اختيار الأحذية الأنثوية للمسة أكثر نعومة للعارضات، وهن يقفن بجانب سيارة الكاديلاك الشهيرة في السبعينيات، والتي كانت جزءاً أساسياً من الديكور أثناء العرض الافتراضي للمجموعة.

Roberto Cavalli Fall 21 (9)



وبعد مشاهدة هذا الألبوم أعلاه، هل في رأيك استطاع بوغليسي Fausto Puglisi أن يرسخ الهوية الإبداعية للدار بهذه المجموعة لشتاء وخريف 2021؟

#بلا_حدود