الخميس - 15 أبريل 2021
الخميس - 15 أبريل 2021

مجموعة فيندي للأزياء الجاهزة لشتاء 2021.. تصاميم تناسب كل النساء

قدمت مجموعة فيندي هذا الموسم لشتاء وخريف 2021، مجموعة مختلفة برؤية ومفهوم المدير الإبداعي كيم جونز Kim Jones، والتي تعد مجموعته الأولى لملابس الأزياء الجاهزة Ready to Wear، منذ أن تم تعيينه في سبتمبر الماضي 2020.

ورغم أن فيندي تعد من السلع الفاخرة، التي تستهدف هؤلاء - محبين الفخامة - فإن مجموعة هذا الموسم كانت مقدمة لتلبي ذوق جميع النساء، وهو الأمر الذي أراد جونز التعبير عنه بتلك المجموعة.

فقد غيّرت أزمة الوباء العالمي الكثير من الاستراتيجيات، والخطط الخاصة بعالم الموضة، وأصبح البحث عن الملابس المريحة والعملية أمر أساسي وأولي، وهو ما حاول جونز اعتماده بمجموعته الأولى للملابس الجاهزة للدار العريقة.

Fendi Fall 21 (4)

كان هناك حضور طاغٍ للروح الإنجليزية (منشأ جونز) بالمجموعة، حيث قال: «هكذا كانت إنجلترا إلى روما، وهذه إنجلترا في روما»، لمزيج رائع شاهدناه بمجموعة هذا الموسم بداية من ديكور المتاهة الزجاجية وسط التماثيل الرومانية، والتصاميم ذات اللمسة الإنجليزية الفخمة.

Fendi Fall 21 (14)



بالإضافة إلى ذلك، لم يكن جونز يستطيع أن يجسّد روح فيندي العريقة مع مفهومه العصري لتلبية احتياجات كافة النساء، لولا هذا التعاون المميز مع سيلفيا فينتوريني فيندي Silvia Venturini Fendi المرشدة الرئيسية لجونز، وابنتها ديلفينا ديليتريز Delfina Delettrez، التي أصبحت الآن مديرة فندي الإبداعية للمجوهرات، إذ قال جونز «إن الأم وابنتها كانا مصدر إلهام بالنسبة لي».

Fendi Fall 21 (9)

لفتنا كيف تدرج جونز بالألوان باختيار البيج ومن ثم درجات النود المائل للوردي والبودر، ومن ثم ألوان كالبني والزيتي، مع لمسة من الأبيض الثلجي، وصولاً إلى درجات الأسود والرمادي، بالإضافة إلى الألوان المعدنية التي تعكس سحر روما، والطابع الخاص الذي طالما اعتمده الراحل كارل لاغرفيلد (المدير الإبداعي السابق لفيندي) وكأن العرض لوحة فنية متكاملة، نشاهد بها فيندي Fendi بعيون جونز.

Fendi Fall 21 (5)

أعجبتنا التنانير عالية الخصر الميدي، مع الجاكيت الجلد، وكنزات الصوف، بالإضافة إلى الفساتين من الستان مع الأوبليتات العريضة، والتصميم الضيق الذي يبرز الخصر، وكان هناك اختيار ناعم للفساتين من الحرير كلمسة أنثوية تبرز جمال المرأة.

Fendi Fall 21 (10)



ورغم اعتماد جونز لتصاميم تناسب كل السيدات، فإن رمز الفخامة الخاص بالدار لا يمكن التنازل عنه، فقد راعى جونز سيدات فيندي عاشقات الفخامة بتقديم معاطف الفرو الأنيقة لهن، وأنواع مختلفة من الجلود، المصنوعة من الأقمشة المعاد تدويرها، إذ أوضح جونز أن تلك المهنة مرتبطة بالفن والأخلاق معاً.

Fendi Fall 21 (11)



شاهدنا المعاطف الفرو بدرجات البيج، والبني، اعتمدها كقطعة أنيقة منفردة بذاتها، أو مثل شال منسدل مع الفساتين القصيرة، أو المعاطف الطويلة المفتوحة المتدلي منها الشراشيب.

Fendi Fall 21 (6)

ولتكتمل فكرة المجموعة التي تلبي احتياجات جميع النساء، كان من الطبيعي أن نشهد هذا التنوع المختلف في الموديلات، يصحبه إكسسوارات مميزة كأحزمة الخصر، وحقائب الفرو كبيرة الحجم، وحقائب الجلود الملونة، فضلاً عن أنواع بوت الساق الطويلة من الجلد الأسود البسيط، أو بطبعات جلود الحيوانات، أو تلك الأحذية الكلاسيكية ذات اللمسة الأنثوية التي تشتهر بها فيندي Fendi.

#بلا_حدود