الخميس - 15 أبريل 2021
الخميس - 15 أبريل 2021

مجموعة ماكس مارا.. أسلوب بريطاني بلكنة إيطالية في الذكرى الـ70 للدار

مجموعة حافلة بالكثير من التصاميم المتنوعة قدمتها لنا منذ قليل الدار الإيطالية العريقة ماكس مارا لموسم شتاء وخريف 2021، على هامش أسبوع الموضة في ميلانو، والذي يصادف أيضاً الذكرى الـ70 للدار، منذ أن أنشأها أشيل ماراموتي Achille Maramotti عام 1951.

ولم يترك لنا المدير الإبداعي للدار إيان غريفيث Ian Griffiths، أي فرصة للحنين للتصاميم العريقة التي اشتهرت بها ماكس مارا Max Mara منذ تأسيسها، مع تحديث ملموس لأناقة Max Mara اليومية بلمسات من الريف البريطاني، مستوحاة من أزياء الملكة إليزابيث الثانية وعارضة الأزياء الراحلة ستيلا تينانت Stella Tennant التي كانت تعتبر واحدة من الوجوه الإعلانية المهمة للدار.

مجموعة ماكس مارا لشتاء 2021 -Max Mara Fall 21-RTW (15)



شاهدنا بالعرض الذي يصادف الذكرى الـ70 لتأسيسه، قيام إيان غريفيث بتحويل لغرفة في متحف التصميم الثلاثي في ​​ميلانو Triennale Design Museum، لتشبه شارع ريجنت في لندن خلال الاحتفالات London’s Regent Street، حيث تتدلى أعلام شعارات النبالة من السقف، وافتتح الاحتفال باللون المميز للدار الشهيرة لدرجة البيج الرمادي، لمعطف من الفرو مكتوب عليه تاريخ تأسيس الدار «1951».

مجموعة ماكس مارا لشتاء 2021 -Max Mara Fall 21-RTW (14)



كان العرض حافلاً بالكثير من التصاميم المميزة التي تعبر عن هوية الدار، باختيار معاطف الخروف مع الياقة العريضة، والسكارف الستان، للإطلالات باللون الموحد، للمسة عملية وفخمة بالوقت نفسه.

مجموعة ماكس مارا لشتاء 2021 -Max Mara Fall 21-RTW (6)



كذلك لفتتنا تلك المعاطف الطويلة من خامة الفيلفت، المستوحاة من إطلالات الملكة إليزابيث الثانية، بألوان جذابة وخاطفة للأنظار، كالمعطف الأخضر العشبي، وتنسيق مميز للسكارف المزركش بالنقوشات الشهيرة لماكس مارا.

مجموعة ماكس مارا لشتاء 2021 -Max Mara Fall 21-RTW (13)



اختيار التنانير الميدي الواسعة، مع السترات الصوف، أو السويت شيرت، أو تلك المعاطف الصوف الطويلة، أو الجاكيت الجلد الأسود القصير، كان بمثابة عودة لفترة الخمسينيات المميزة، التي قدمت فيها الدار بأجمل التصاميم العملية للسيدات الراقيات.

مجموعة ماكس مارا لشتاء 2021 -Max Mara Fall 21-RTW (17)



كان هناك تناغم واضح للألوان الأساسية للدار، والتي تعتمد دائماً على درجات البيج والنود والجملي والرمادي والأسود، مع لمسة عصرية أضافها غريفيث، لتصاميم أكثر حداثة للعام الحالي، كاختيار التنانير باللون الأحمر مع المعاطف باللون البيج المائل للزيتوني، أو باختيار الإطلالات الموحدة باللون الأصفر الخردلي اللافت، فضلاً عن كنزات الصوف المستوحاة من فترة الستينيات بطبعة «1951»، كنوع من التخليد للذكرى الـ70.

مجموعة ماكس مارا لشتاء 2021 -Max Mara Fall 21-RTW (4)

أما بخصوص الإكسسوارت، فكانت أكثر عملية، ملائمة للمجموعة العصرية، وأيضاً مستوحاة من الذوق البريطاني العتيق بلمسة إيطالية جذابة، كاختيار أحذية الـlace boots ذات الطابع الرجالي، المزينة بالرباط الأمامي، مع الجوارب الصوف ذات الذوق الإيطالي، والتي هيمنت على غالبية الموديلات، أو تلك البسيطة مع الكعب السميك تشبه إلى حد كبير تلك التي تعتمدها الملكة إليزابيث الثانية، بالإضافة إلى النظارات الكبيرة الحجم التي تتميز بها ماكس مارا Max Mara، مع سكارفات أو غطاء الرأس من الشيفون الحريري، أو الستان الناعم، واكتمل اللوك في النهاية بحقائب الدار ذات اليد الطويلة، بأحجام صغيرة ومتوسطة، للمسة عملية.

#بلا_حدود