الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

مجموعة شتاء أمبريو آرماني 2021.. أزياء شبابية من حقبة الثمانينات

معادلة صعبة استطاع جورجيو آرماني Giorgio Armani تحقيقها بتلك المجموعة لشتاء وخريف 2021 للأزياء الجاهزة لدار إمبريو آرماني Emporio Armani، على هامش أسبوع الموضة في ميلانو، إذ اعتمد على تصاميم عملية ومريحة، وبالوقت نفسه حافظ على تلك القصّات الحادة والخامات الفخمة التي تتميز بها الدار، بالإضافة إلى سرعة تكيفه مع الأجواء الافتراضية والقيود التي فرضتها أزمة وباء كورونا، إذ كثيراً ما تعتمد تصاميمه على الأسلوب الهادئ والكلاسيكي، والذي ربما لم يكن كافياً أو أكثر ملاءمة لجذب جمهور العروض الرقمية.

ولكنه بلمسة بسيطة بالألوان وإضاءات النيون التي شاهدناها بالعرض والتي زينت اسم الدار Emporio Armani، استطاع خطف الأنظار، وبالوقت نفسه عرف كيف يخدم فكرة المجموعة التي اعتمدت على الأجواء الشبابية والحماسية المُفعمة بالأمل، المستوحاة من فترة الثمانينات.



واختار آرماني فترة الثمانينات بشكل خاص، إذ تمثل له الكثير من الطاقة والأمل، حيث قال: «كانت الثمانينات لحظة سحرية، فورة من الإبداع، والخيال، والمال الذي جاء بعد قسوة السبعينات»، وتابع: «لا أعرف ما إذا كنا سندخل في ظروف مماثلة بعد الوباء، ولكن بالتأكيد أنا أتطلع إلى ذلك».



شاهدنا بالعرض الجاكيت البليزر مُتقن الحياكة، مع تصميم واسع، ولمسة من الأزرار الذهبية الفخمة، إذ أوضح آرماني أن بعد فترة الغلق والحجر المنزلي، بالطبع سوف يبحث الأشخاص عن التصاميم المريحة، لكنهم بالطبع لن يتخلوا عن الأناقة.



كان هناك حضور مميز للبناطيل الواسعة، والتي اعتمدها على حد سواء للأزياء الرجالية والنسائية، لتحقيق اللمسة الشمولية المتكاملة بالعرض، كالتي اختارها مع السترات الرمادية مع البنطلون الأسود الرجالي، أو مع الجاكيت الفرو القصير للفتيات.



بدلات التراك سوت tracksuit من الفيلفت كانت من التصاميم التي لفتتنا خاصة مع ألوانها الكلاسيكية الفخمة كالأسود التي اختاره للأزياء الرجالية، بينما اعتمده بنفس الخامة للجمبسوت المزين بالخطوط العشوائية بتصميم واسع مزين بحزام الخصر، لإطلالة أخرى أكثر عملية.



الفساتين القصيرة مع الجاكيت البليزر من الصوف الفخم، من الإطلالات الأنثوية التي يحب آرماني تقديمها لنسائه، اختارها بخامات الفيلفت أيضاً، مع أسلوب حيادي للجاكيت والفستان بنفس اللون.



لا يمكن أن نتحدث عن مجموعة الشتاء لإمبريو آرماني، دون أن نشاهد تصاميم أنيقة من الفرو، والتي جاءت أيضاً بلمسة عصرية متجددة، كالجاكيت الفرو القصير الملون، أو الكارديغان المفتوح بألوان شبابية كالبنفسجي والرمادي.



أعجبنا أيضاً فساتين الثمانينات الطويلة، برسومات هندسية بدت غاية في الأناقة، خاصة عندما عكس ألوان إضاءة النيون في العرض، نفس ألوان الفساتين، كالأخضر والبنفسجي والرمادي والأسود، مع رسومات هندسية للمسة أكثر عصرية.



أما عن الإكسسوارات، فلم يكن هناك الكثير من التكلف أو المبالغة، لكي تتناغم أكثر مع فكرة المجموعة، فقد هيمنت الأحذية المريحة ذات الطابع الرجالي باللون الأسود على المجموعة، يزين بعضها لمسات من الألوان الشتوية الدافئة كالأخضر العشبي، والبنفسجي، بالإضافة إلى حقائب الكروس العملية، والقبعات الشتوية متوسطة الحجم.