الأربعاء - 14 أبريل 2021
الأربعاء - 14 أبريل 2021

أسبوع الموضة في ميلانو.. مجموعة برادا لشتاء 2021 متجددة وعصرية

انطلاقة قوية نشهدها الآن بأسبوع الموضة في ميلانو، فيبدو أن بيوت الأزياء الإيطالية لا يقف أمامها أي عائق رغم أزمة وباء الكورونا، وتحرص بشكل كبير على تقديم مجموعاتها ضمن روزنامة أسابيع الموضة.

ففي اليوم التالي لأسبوع الموضة في ميلانو، كان هناك حضور حافل بمجموعات أكبر بيوت الأزياء الإيطالية العالمية، والتي قدمت لنا مجموعات رائعة لشتاء وخريف 2021 للأزياء الجاهزة.

مجموعة برادا Prada هذا العام مختلفة ومميزة وكان ذلك متوقعاً منذ انضمام راف سيمونز Raf Simons في أبريل 2020، إلى المديرة الإبداعية والحفيدة الأصغر لـ(ماريو برادا) «مؤسس الدار» ميوتشيا برادا Miuccia Prada، ليعملا جنباً إلى جنب كمديرين إبداعيين للدار.

Prada Fall 21 (6)



تعرف دار برادا جيداً كيف أصبح العالم متغيراً بعد أزمة وباء الكورونا، تحديداً وأن إيطاليا شهدت عاماً كئيباً للغاية، منذ انتشار كوفيد-19 بصورة كبيرة بين الشعب، فقد مر عام وبضعة أيام منذ اكتشاف أول حالة إصابة بفيروس COVID19 في إيطاليا.

Prada Fall 21 (4)



وبالطبع كان لذلك تأثير واضح على الاقتصاد ككل في البلاد، والموضة جزء لا يتجزأ منه، وكان لا بد من مواكبة العصر، والبحث عن أفكار مختلفة وغنيّة تناسب احتياجات الأشخاص، وهو ما حاول كل من ميوتشا برادا وراف سيمونز تنفيذه بمجموعة شتاء 2021، ضمن أسبوع الموضة في ميلانو.

المجموعة كانت مليئة بالحيوية والأمل، إذ قال المخرج لي دانيلز: «إن التكيف مع فكرة أن الطبيعي لا يعود لم تكن سهلة، ولكن ميوتشا برادا كانت تأخذ هذا الهراء على محمل الجد»، وذلك في مؤتمر صحفي صغير «الأسئلة والأجوبة» الذي تم نشره على مواقع التواصل الخاصة بالدار قبل إطلاق العرض.

Prada Fall 21 (1)



بينما قالت ميوتشا في المؤتمر: «أن التفاؤل يتزايد، وهذا أمر مختلف تماماً عما كان الوضع عليه قبل شهر واحد فقط عندما كنا نعمل معاً على مجموعة الرجال لخريف 2021»، وكان هذا هو العنوان الأساسي والروح التي غمرت تلك المجموعة لشتاء 2021 للأزياء الجاهزة.

Prada Fall 21 (13)



شاهدنا بالمجموعة الكثير من التصاميم العصرية والعملية أيضاً والتي تعتبر نوعاً من التحدي للدار، إذ قال سيمونز عن مشاركته كمدير إبداعي مع موتشا «إنه لشعور رائع وتحدٍّ خاص».

Prada Fall 21 (11)



كان هناك حضور مميز للبدل المريحة المستوحاة من الأسلوب الرجالي، بنصف أكمام مع توب وقميص مزين بالنقوشات، بالإضافة إلى التايورات الصوف مع التنانير القصيرة ذات الذوق الكلاسيكي.

Prada Fall 21 (9)



لفتنا أيضاً، المعاطف الفرو باللون الأسود مع الريش المنفوش، غنية وناعمة، وتنسيق فخم للحقيبة الريش باللون الأصفر الباهت Off Yellow، مع بوت الساق الطويل الجلد اللامع، بالإضافة إلى المعاطف مع قصّة أكمام الفراشة الواسعة للمسة أكثر عصرية من برادا Prada، باعتمادها بألوان لافتة للغاية كالأصفر الليموني.

Prada Fall 21 (10)



الفساتين المنفوشة من خامة الشيفون الحريري، كانت ناعمة ومميزة بالمجموعة، خاصة مع هذا التنسيق الذي عودتنا عليه الدار باعتماد أحذية بوت الساق بألوان جريئة مثل الأزرق السماوي، والتي جاءت متناسقة مع تصميم العنق للفستان.

Prada Fall 21 (7)



وأيضاً، اعتمدت الدار على المعاطف الأكثر عملية، لتنسيق يجمع بين الكاجوال والكلاسيك، لتصميم الـDouble Breast، والذي كان متواجداً بقوة في المجموعة، مع الأزرار كبيرة الحجم، والتي تم اعتماد أنواع جاكيت قصيرة منها، وتم تنسيقها مع التنانير لإطلالة مستوحاة من الستينات.

كما شاهدنا تلك التصاميم المقاومة للماء، التي تشتهر بها الدار، لإطلالة أكثر عصرية وعملية في ظل تلك الأزمة، بألوان كالبني والأسود، وتم تنسيقها أيضاً مع التنانير وبوت الساق المرن المزركش.

رغم الأسلوب العملي المهيمن على المجموعة، لكن لا يمكن أن يمر العرض دون أن نشاهد إمرأة برادا الأنيقة والمتلألئة، كالتصاميم الباييت الملونة واللامعة، مع جاكيت الفرو ذي البطانة المزينة بالورود، وبوت الساق من الجلد اللامع، أو المعاطف الجلد الميتالك طويلة وواسعة، عملية وفخمة بالوقت نفسه، اختتمت بها الدار العرض.

#بلا_حدود